اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

افتتاح معهد لتكوين العاملين في قطاع السيارات بطنجة الذي سيتولى تكوين العاملين والتقنيين والأطر التي ستعمل في مصنع رونو- نيسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

افتتاح معهد لتكوين العاملين في قطاع السيارات بطنجة الذي سيتولى تكوين العاملين والتقنيين والأطر التي ستعمل في مصنع رونو- نيسان

مُساهمة من طرف amedjar في السبت 11 يونيو 2011, 10:13


افتتح يوم 24 مارس 2011 بطنجة، معهد التكوين في مهن صناعة السيارات طنجة – المتوسط، الذي سيتولى تكوين العاملين والتقنيين والأطر التي ستعمل في مصنع رونو- نيسان.
واستدعى هذا المعهد استثمارا بقيمة 86 مليون درهم، وفرته الدولة المغربية والوكالة الفرنسية للتنمية.
ويعتبر المعهد المفتتح بطنجة الأول من بين أربعة معاهد من الجيل الجديد، حيث إن ثلاثة معاهد مماثلة يفترض أن تفتح في السنة الجارية بكل من الدار البيضاء والمنطقة الحرة للتصدير بطنجة والقنيطرة بغلاف إجمالي يصل إلى 318 مليون درهم.
ويروم المعهد توفير التكوين من أجل التوظيف والتكوين المتواصل للعاملين بمصنع رونو-نيسان بطنجة، وتأهيل الموارد البشرية التي تعمل بشركات المناولة و شركات صناعة تجهيزات السيارات، التي سوف تتعامل مع المصنع.
ويقع المعهد الذي يرتقب أن يستقبل 250 متدربا اعتبارا من شهر أبريل المقبل، علىمساحة 5600 متر مربع، ويتوقع أن يضم 22 مدرسة وثماني ورشات للتكوين في مجال الصيانة ومقرات للتكوين الموازي والإدارة.
وتقدر حاجات مهن صناعة السيارات خلال الفترة الممتدة من 2009و2015، من الموار البشرية ب 70 ألف شخص. وقد عمد المخطط الاستعجالي في مجال التكوين المهني من 2008و2010، إلى إعادة هيكلة العرض التكويني للتأقلم مع الحاجة من الكفاءات في مجال صناعة السيارات من خلال دعم الخبرات الدولية ووضع منظومة للدعم في مجال التكوين الأولي، والمساهمة في مجال التكوين المستمر يصل إلى 66 ألف درهم لكل أجير.
وقد أكد وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، أحمد رضا الشامي، الذي أوضح أن مصنع ملوسة سيكون من بين أكثر الوحدات الصناعية المندمجة في محيطها الاقتصادي والأكثر تطورا على المستوى التكنولوجي من بين مصانع مجموعة رونو، على الطابع المهيكل لمشروع إنجاز الأرضية الصناعية لرونو على اقتصاد جهة طنجة-تطوان، مشيرا إلى أن افتتاح معهد التكوين في مهن صناعة السيارات طنجة-المتوسط يشكل الركيزة الأولى للشروع في استغلال هذه الأرضية خلال بضعة أشهر المقبلة.
ورأى المدير العام المنتدب المكلف بالعمليات لمجموعة «رونو» باتريك بيليطا ، في افتتاح المعهد مرحلة مهمة لضمان نجاح مشروع مصنع رونو طنجة، مشيدا بجهود المغرب في مجال التكوين المهني المتخصص في هذا القطاع، مبرزا أن مصنع «رونو» بطنجة سيحدث ستة آلاف منصب شغل مباشر وأزيد من 30 ألف منصب شغل غير مباشر، مؤكدا أن الجدولة الزمنية لإنجاز هذا المشروع ستحترم وأن الإنتاج سينطلق كما هو متوقع في الفصل الأول من سنة 2012.
ويستدعي تشييد مصنع «رونو» الذي سيقام على مساحة إجمالية قدرها 300 هكتار بالجماعة القروية ملوسة، استثمارا بقيمة 600 مليون أورو بقدرة إنتاج سنوية تقارب تجميع 400 ألف سيارة. ودخلت أشغال البناء الحيز النهائي مع الشروع في وضع تجهيزات الإنتاج الصناعي. ومن المنتظر أن ينطلق استغلال الخط الأول لتركيب السيارات، بقدرة 30 سيارة في الساعة، بداية سنة 2012، مع برمجة انطلاق تركيب الخط الثاني خلال سنة 2013.



amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 14584

نقاط : 155211
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 35
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: افتتاح معهد لتكوين العاملين في قطاع السيارات بطنجة الذي سيتولى تكوين العاملين والتقنيين والأطر التي ستعمل في مصنع رونو- نيسان

مُساهمة من طرف juventus في السبت 11 يونيو 2011, 15:20


tnx
avatar
juventus

المشاركات : 833

نقاط : 37025
الجنس : ذكر
المدينة : Maroc
العمر : 33
العمل/الترفيه : متعدد
التسجيل : 24/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | انشاء منتدى مع أحلى منتدى | العلم و المعرفة | امتحانات و مباريات | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا
    الساعة الأن :