اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

أول مباراة لتوظيف 2045 رجل أمن بنظام جديد



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أول مباراة لتوظيف 2045 رجل أمن بنظام جديد

مُساهمة من طرف amedjar في الثلاثاء 28 يونيو 2011, 01:10


شهادة الباكالوريا للترشح لمباراة توظيف 1500 حارس أمن وأن لا يتجاوز سن المترشح 30 سنة

تنظم المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم (الخميس)، أول مباراة لتوظيف 2045 عنصر أمن من الإناث والذكور، بالشروط الجديدة المنصوص عليها في النظام الأساسي لرجال الأمن، الذي دخل حيز التطبيق ابتداء من 12 أبريل 2010.
ووفق معلومات حصلت عليها «الصباح»، فإن شروطا جديدة حددت للترشح لاجتياز مباراة الولوج إلى سلك الشرطة، ومنها الشهادة العلمية، إذ أصبح مطلوبا في المرشحين لمباراة حراس الأمن أن يكونوا حاصلين على الأقل على شهادة البكالوريا، وبالنسبة إلى مفتشي الشرطة أن يكونوا اجتازوا بنجاح السنة الأولى من التعليم الجامعي.
وستنظم مباراة ولوج سلك الأمن الوطني بالنسبة إلى العمداء والضباط والمفتشين والحراس اليوم (الخميس) بعدد من المدن، وذلك لاختيار 2045 عنصر أمن من الذكور والإناث، بينهم 1500 حارس أمن و100 ضابط شرطة و50 ضابط أمن و65 عميد شرطة و330 مفتش شرطة.
وأعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أنه سيتم الاحتفاظ بنسبة 25 في المائة من المناصب لفائدة المرشحين من قدماء المقاومين ومكفولي الأمة وقدماء العسكريين والمحاربين.
وحدد تاريخ إيداع الملفات لدى المصالح الإدارية أو في مفوضيات الشرطة القريبة من محل سكن المرشحين في الفترة من 13 يونيو إلى 27 من الشهر نفسه.
ومن بين الشروط الجديدة لاجتياز مباراة توظيف مفتشي الشرطة أن يكون سن المترشح بين 21 سنة على الأقل وثلاثين سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة إجراء المباراة، وأن يكون تابع بنجاح فصلين من الدراسات الجامعية.ومن الشروط أيضا ألا يقل طول قامة المترشح عن 1.70 مترا بالنسبة إلى الذكور و1.67 مترا بالنسبة إلى الإناث، و أن لا تقل قوته البصرية عن 15/10 بدون استعمال النظارات أو العدسات.وبالنسبة إلى الشروط المحددة لاجتياز مبارة توظيف عمداء الشرطة أن يكون سن المترشح بين 21 سنة على الأقل وخمسة وثلاثين سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة إجراء المباراة، وأن يكون حاصلا على الإجازة في الحقوق أو دبلوم سلك التكوين في التدبير الإداري للمدرسة الوطنية للإدارة.وبخصوص شروط الترشح لمباراة توظيف حراس الأمن فحددت في أن يكون سنه متراوحا ما بين إحدى وعشرين سنة على الأقل وثلاثين سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة إجراء المباراة وأن يكون حاصلا على شهادة البكالوريا أو شهادة معترف بمعادلتها لها، وأن يكون مؤهلا بدنيا، وألا يقل طول قامته عن 1.73 مترا بالنسبة إلى الذكور و1.67 مترا بالنسبة إلى الإناث.

لجنة

أشرفت لجنة من مديرية الموارد البشرية بالمديرية العامة للأمن الوطني على مدى أربعة أشهر على الإعداد لأول مباراة لتوظيف رجال أمن في إطار النظام الأساسي لموظفي الشرطة، كما ستدرس ملفات الترشح عن فئة أبناء قدماء المقاومين ومكفولي الأمة وقدماء العسكريين والمحاربين.

رضوان حفياني

assabah


amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13147

نقاط : 137419
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 35
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى