اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

إحداث 5800 فرصة عمل جديدة بالمكتب الشريف للفوسفاط (لبرنامج لتحفيز إمكانية التشغيل بالمناطق التي توجد بها مرافق المكتب)



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إحداث 5800 فرصة عمل جديدة بالمكتب الشريف للفوسفاط (لبرنامج لتحفيز إمكانية التشغيل بالمناطق التي توجد بها مرافق المكتب)

مُساهمة من طرف amedjar في الجمعة 22 يوليو 2011, 17:37


ويهدف هذا البرنامج إلى تحفيز إمكانية التشغيل بالمناطق التي توجد بها مرافق المكتب، ويتعلق الأمر ببلورة شراكة مع مختلف المؤسسات العمومية والخاصة، ومخططات للتكوين على غرار ما جرى يوم الأربعاء الماضي، من توقيع اتفاقية شراكة بهذا الخصوص بين المكتب الشريف للفوسفاط، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لفائدة تكوين الشباب.

وسيمكن هذا البرنامج، من خلال استهداف ما لا يقل عن 15 ألف شخص لهم صلة بالمكتب (أبناء المتقاعدين أو مقيمون بالمناطق المحاذية لمنشآت المكتب)، من تكوين المستفيدين تكوينا حسب مؤهلاتهم أو تكوينا يتوج بشهادة.

ولتنفيذ هذا البرنامج، يتعهد المكتب بتحمل المصاريف المادية لهذا التكوين، وصرف منح قدرها 2000 درهم شهريا لهذه الغاية لأبناء المتقاعدين والمجاورين لمنشآت المؤسسة.

كما يستهدف هذا البرنامج الطموح حاملي المشاريع المحدثة لفرص العمل، الذين سيجري منحهم دعما ماليا، ومواكبة تقنية ضرورية لإنجاز مشاريعهم.

وسيقوم المكتب، أيضا، بجهود خاصة لدى السكان المحاذيين ومتقاعدي المكتب الذين يوجدون في وضعية هشة، ويتوقع إعادة بحث سياسته المتعلقة بالمناولة، والتأكد بانتظام من احترام مقتضيات معاييره في مجال التكوين والسلامة وشروط العمل.

ويراهن المكتب، من خلال أداء دوره كاملا كمحفز لقطاع المناولة، على جودة الخدمات، والمساهمة في خلق فرص العمل المباشرة.

ويمثل هذا البرنامج الواسع أفضل طريقة لتكريس الموقع الدولي للمكتب الشريف للفوسفاط، واستمرار أدائه، وإعادة إطلاق دينامية جديدة لسياسته المتعلقة بالتنمية المستدامة.

وفي هذا الإطار، جرى، أول أمس الأربعاء، بالدارالبيضاء، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المكتب الشريف للفوسفاط، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لفائدة تكوين الشباب.

وتهم هذه الاتفاقية، التي جرى توقيعها بحضور المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط، مصطفى التراب، والمدير العام لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، العربي بن الشيخ، تكوين الشباب، لتمكينهم من اكتساب الكفاءات الضرورية من أجل الاندماج المهني.

وسيستفيد المستهدفون بالتكوين المتحدرون من الجهات، التي توجد بها مركبات استغلال الفوسفاط بالمغرب، من منحة خلال فترة تكوينهم.

وبعد أن أشار إلى أهمية هذه الاتفاقية، التي ترسي قواعد شراكة استراتيجية مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، أكد التراب أن الأمر يتعلق بشراكة ستمكن من تحفيز إمكانية تشغيل الشباب، سيما الرفع من مستوى تأهيلهم، مبرزا أن لجنة للمتابعة جرى تشكيلها، بالمناسبة، ستسهر على حسن تنفيذ مقتضيات الاتفاقية بين المؤسستين.

من جهته، أعرب بن الشيخ عن ارتياحه تجاه هذه الشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط، مشيرا إلى أنها ستمكن من إنجاز مخطط عمل فعال وهادف، سيتيح للشباب فرصة للتكوين العالي، من أجل اندماج سلس في سوق الشغل.



amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13133

نقاط : 137259
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى