اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

المعهد الملكي للشرطة...مختبر صناعة شرطة الغد



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المعهد الملكي للشرطة...مختبر صناعة شرطة الغد

مُساهمة من طرف mr-.-yassine في الخميس 18 أغسطس 2011, 00:29






هذا ما يتصدر قائمة الشروط الواردة في القانون الأساسي لإدارة الأمن الوطني للراغبين في خوض تجربة " بوليس أكاديمي" بالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، قبل أداء قسم التخرج.

شرطي السن والتحصيل العلمي غير كافيين وفق القانون نفسه، فيجب أن يحظى المرشح كذلك، بـ "بنية جسمية سليمة وطولك 1.65على الأقل، الخلو من الأمراض كيفما كان نوعها والتمتع بقدرة نفسية محترمة وبأخلاق عالية..".

ويسخر المعهد الملكي للشرطة في مجال التكوين لفائدة "شرطة الغد" عدة مرافق للتكوين ووسائل بيداغوجية، تشمل مجموعة من الأقسام الدراسية المجهزة بوسائل الدعم الحديثة، وكذا قاعة للرياضات ومركز سمعي بصري، فضلا عن حلبات الرماية وعدة ملاعب رياضية".

ويتلقى الملتحقون الجدد بسلك الشرطة من النساء والرجال دروسا نظرية وتطبيقية حول تفكيك وتركيب الأسلحة وفنون الرماية، وهي دروس تلقن بصرامة لإتقان التسديد الدقيق من وضعيات مختلفة يشرف عليها أطر تابعة للقوات المسلحة الملكية.

ووفق القانون الأساسي لموظفي الإدارة العامة للأمن الوطني، فلصناعة شرطي الغد "يكون جميع المنتسبين إلى جهاز الأمن مجبرين على التدرب على استعمال مختلف الأسلحة التي تتوفر عليها الإدارة العامة للأمن الوطني."
فعلى مساحة تقدر بهكتارين، تتدرب المئات من نساء ورجال الشرطة الجدد سنويا على حصص الرماية، التي تكون منذ الوهلة الأولى بإطلاق الرصاص الحي تجاه الهدف، باستعمال السلاح الفردي خاصة مثل مسدس سميث ونسون أميركي الصنع، أو السلاح الجماعي خاصة (بندقية CHK5عيار9 ملم).

وغير بعيد من ساحة الرماية، هناك فضاء شبيه بملعب لكرة القدم يدعى بـ " حلبة المحارب"، وهذا الفضاء ، يتميز بوجود حواجز طبيعية وأخرى اصطناعية منتصبة هنا وهناك" يكون المتدرب سواء كان شابا أو شابة مجبراً على تجاوزها»، تحت طائلة العقاب البدني أو الإداري.

حلبة المحارب عند خبراء معهد الشرطة، تعد "محكا حقيقيا لإبراز القدرات البدنية واستكمال المهارات الفردية، والمتدرب ملزم بالخضوع لجميع مراحلها، التي من أهمها الأنشطة الرياضية والدفاع الذاتي والمشي العسكري، وهذا ما يشكل وجها من أوجه التكوين الأساسي في الشرطة".

ويشمل التدريب على استعمال السلاح من طرف كل طلبة وتلاميذ معهد ومدرسة الشرطة، ويشرف على هذا التدريب فرقة من القوات المسلحة الملكية، ومكونون من الإدارة العامة للأمن الوطني.

المعهد الملكي للشرطة، الذي أسس عام 1978، فضلا عن إشرافه على التكوين الأساسي للملتحقين الجدد بأسلاك الأمن الوطني، يتولى تأهيل موظفي الإدارة العامة للأمن.. لاستكمال الخبرة في المهام الشرطية الرئيسية، كالأمن العمومي والاستعلامات العامة والشرطة القضائية، ومكافحة الجريمة المنظمة كتبييض الأموال والإرهاب. هكذا إذن تجري صناعة "شرطة الغد" بالمعهد الملكي للشرطة، الذي يواكب مستجدات التكوين واستكمال التكوين في مختلف التخصصات الأمنية، تحت إشراف عبد العزيز السامل مدير الموارد البشرية بالإدارة العامة للأمن الوطني وأطر المعهد الملكي للشرطة.

جدير بالذكر أن المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، الذي يستقبل كل عام نحو 1500 إلى 2000 رجل أمن جديد كطلاب بالمعهد، حيث للنساء الثلث كمعدل سنوي من مجموع الملتحقين الجدد بالمعهد، أضحى ينافس المعاهد الدولية المتخصصة بدليل تزايد الطلب على الاستفادة من خبرته من قبل دول عربية وإفريقية.

mr-.-yassine

المشاركات : 40

نقاط : 19588
الجنس : ذكر
المدينة : casablanca
العمر : 22
التسجيل : 16/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المعهد الملكي للشرطة...مختبر صناعة شرطة الغد

مُساهمة من طرف Inconnu في الخميس 18 أغسطس 2011, 00:54


مشكور أخي

Inconnu

المشاركات : 2933

نقاط : 34047
الجنس : انثى
المدينة : La terre
العمر : 27
التسجيل : 12/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المعهد الملكي للشرطة...مختبر صناعة شرطة الغد

مُساهمة من طرف reggae07 في الأحد 28 أغسطس 2011, 14:15


merci

reggae07

المشاركات : 141

نقاط : 26429
الجنس : ذكر
المدينة : Rabat
العمر : 30
التسجيل : 10/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى