اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

تفاصيل كاملة حول الانتقال للعيش في دولة الإمارات ( قبل و بعد الوصول و السفر)



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تفاصيل كاملة حول الانتقال للعيش في دولة الإمارات ( قبل و بعد الوصول و السفر)

مُساهمة من طرف amedjar في الأحد 28 أغسطس 2011, 15:43




1- قبل الوصول


يحدد هذا القسم التفاصيل التي يجب تناولها عند استعدادك لمغادرة موطنك الحالي والوصول إلى دولة الإمارات، وأهمها على وجه الخصوص الاهتمام بمختلف الوثائق المطلوبة لإصدار التأشيرات الخاصة بك وبأفراد أسرتك.



قبل الوصول، من الضروري حمل جميع الوثائق الصحيحة اللازمة للحصول على تأشيرة إقامة تسمح لك بالعمل في دولة الإمارات، وبالتالي تسمح لك بكفالة زوجك/زوجتك وأبنائك الذين تعولهم لكي يقيموا في دولة الإمارات بالإضافة إلى من سيقوم بالمساعدة في تدبير شؤون المنزل (إذا رغبت في ذلك).

وبالرغم من أن الوثائق والتصديقات المطلوبة قد تبدو زائدة عن الحد، إلا أنه من المهم تقديمها كلها، فالدخول إلى دولة الإمارات مضبوط إلى حد كبير، وقد يتسبب افتقاد إحدى هذه الوثائق إلى أحد الأختام أو التوقيعات المطلوبة في رفض منح تأشيرة الإقامة وبالتالي رفض دخول البلاد. كما من المتوقع تعرض أصحاب جوازات السفر الشرق أوسطية أو الشمال أفريقية والأشخاص العاملين في أبوظبي إلى تأخير إضافي، حيث تخضع وثائقهم إلى المراجعة الأمنية.

ولا يحتاج أفراد أسرتك الذين لن يقيموا معك في دولة الإمارات إلى أي من الوثائق المذكورة أدناه. وتتحدد طريقة حصولهم على تأشيرة الزيارة حسب جنسيتهم، فقد يحصلوا عليها لدى وصولهم إلى المطار، أو يتم تقديم طلب مسبق بذلك ويشترط في هذه الحالة تقديم صورة عن جواز السفر الخاص بالشخص المعني بالتأشيرة (سيساعدك العاملون في إدارة الموارد البشرية في تقديم هذا الطلب).

وبالنسبة لأفراد أسرتك الذين سيقيمون معك في دولة الإمارات، فسيحصلون على تأشيرة إقامة بعد حصولك على تأشيرة الإقامة الخاصة بك، ولكن إذا رافقوك في رحلتك فسيحصلون على تأشيرة زيارة في بادئ الأمر، ثم تصدر لهم تأشيرة الإقامة بعد حصولك على تأشيرة الإقامة الخاصة بك.

وفيما يلي ملخص للوثائق التي ستحتاجها ويحتاجها أفراد أسرتك الذين تعولهم، وقد تحتاج إلى إحداها أو إلى بعض منها. وعليك قراءة ما يلي بعناية، وتحديد الوثائق التي تنطبق عليك وعلى أسرتك (فقط في حالة إقامتهم معك في دولة الإمارات).

أ. جوازات السفر

* بالنسبة للموظف والزوج/الزوجة والأبناء الذين يعولهم وسيقيمون معه في دولة الإمارات.
* جواز سفر تمتد صلاحيته لستة أشهر على الأقل ويحتوي على ثلاث صفحات فارغة (بالإضافة إلى أية صفحات مخصصة لإجراء أية '’تعديلات أو توثيقات‘‘ ولا يحتوي على أختام بتأشيرات إسرائيلية). ويُسمح بجوازات السفر التي تمتد صلاحيتها إلى ثلاثة أشهر بالنسبة لأفراد الأسرة.

ب. وثيقة الزواج

* بالنسبة للموظف المتزوج الذي ستقيم معه زوجته في دولة الإمارات.
* يجب أن تكون وثيقة الزواج الأصلية أو نسخة منها مصدّقة من قنصلية دولة الإمارات.
* ملاحظة: فور وصولك إلى دولة الإمارات، يجب عليك أيضاً تصديق وثيقة الزواج الخاصة بك من وزارة الخارجية. وبالنسبة للمقيمين في أبوظبي، يجب أن تكون مترجمة إلى اللغة العربية. وعليك تحمل النفقات المترتبة على ذلك.

ت. شهادات الميلاد

* بالنسبة لأبناء الموظف الذين يعولهم وسيقيمون معه في دولة الإمارات.
* يجب تصديق قنصلية دولة الإمارات على النسخ الأصلية لشهادات الميلاد أو صور عنها.
* ملاحظة: سيطلب منك أيضاً فور وصولك إلى دولة الإمارات، الحصول على تصديق وزارة الخارجية على شهادات الميلاد، على أن تكون مترجمة إلى اللغة العربية بالنسبة للمقيمين في أبوظبي وعليك تحمل كل النفقات المترتبة على ذلك.

ث. وثائق التبني/الحضانة

* بالنسبة للأطفال المتبنين أو الذين انفصل والداهما بالطلاق،
* يجب تصديق قنصلية دولة الإمارات ووزارة الخارجية الإماراتية على خطاب صادر عن الأب/الأم بعدم وجود مانع لديه/لديها.
* ملاحظة: سيطلب منك أيضاً فور وصولك إلى دولة الإمارات، الحصول على تصديق وزارة الخارجية على هذه الوثائق على أن تكون مترجمة إلى اللغة العربية.

الحضانة بشكل منفرد

الوثيقة الأصلية لاتفاق الحضانة أو نسخة منه على أن تكون مصدّقة من قنصلية دولة الإمارات

الحضانة المشتركة

خطاب من الأب/الأم مصدقاً من الموظف على أن يكون مصدقاً من قنصلية دولة الإمارات

التبني

الوثائق الأصلية للتبني أو نسخة منها على أن تكون مصدقة من قنصلية دولة الإمارات

ج. خطاب موقع من الأب أو الأم

* بالنسبة للموظفات اللاتي سيقيم أبناؤهن الذين تعولهنّ في دولة الإمارات بدون وجود الأب أو في حالة الحضانة المشتركة للأطفال،
* يجب تصديق قنصلية دولة الإمارات ووزارة الخارجية الإماراتية على خطاب صادر عن الأب/الأم بعدم وجود مانع لديه/لديها.

تصديق الشهادات العلمية أو الأوراق الثبوتية

* بالنسبة للموظف،
* إما (1) نموذج لتصديق الشهادة العلمية موقّع من قبل الجهة المصدرة لها أو (2) الأوراق الثبوتية.

خ. رخصة القيادة

* بالنسبة للموظف/الموظفة وزوجته/زوجها اللذين ينويان قيادة سيارة في دولة الإمارات،
* رخص القيادة الصادرة من البلد الأصلي.

التأشيرات والكفالات

عندما تصل إلى دولة الإمارات وبحوزتك الوثائق المطلوبة، يمكن حينئذٍ لإدارة الهجرة العمل على إصدار تأشيرة إقامتك، ويستغرق ذلك عادةً فترة تصل إلى أربعة أسابيع. وتقوم إدارة الموارد البشرية بإعداد الأوراق اللازمة وتقديم الطلب بالنيابة عنك. وتخوّلك تأشيرة الإقامة العمل في دولة الإمارات، وتكون سارية المفعول لمدة ثلاث سنوات. وحالما تحصل على تأشيرة إقامة وكافة الوثائق اللازمة، يمكنك كفالة زوجتك وأولادك الذين سيقيمون في دولة الإمارات. أيضاً، تقوم إدارة الموارد البشرية بإعداد الأوراق اللازمة وتقديم الطلب بالنيابة عنك.

وإذا اصطحبت أفراد أسرتك معك إلى دولة الإمارات، يمكنهم الدخول إليها بتأشيرة زيارة يتم تحويلها لاحقاً إلى تأشيرة إقامة، ويستغرق ذلك عادةً فترة تصل إلى ثمانية أسابيع. وإذا وصل أفراد أسرتك بعدك، من الأفضل أن يصلوا بعد أن تكون قد حصلت على تأشيرة إقامتك، حيث يمكن في هذه الحالة العمل على إصدار تأشيرات إقامتهم قبل وصولهم، ويقلل هذا الخيار من عدد الخطوات، ويوفر عليك تكلفة تحويل تأشيرة الزيارة إلى تأشيرة إقامة.
ملاحظة

حالما تصل إلى دولة الإمارات بتأشيرة عمل، لا يمكنك مغادرة الدولة إلى أن يتم لصق تأشيرة إقامتك على جواز سفرك.

وحالما يصل أفراد أسرتك إلى دولة الإمارات بتأشيرة زيارة، لا يمكنهم مغادرة الدولة إلى أن يتم لصق تأشيرات إقامتهم على جوازات سفرهم. وإذا اضطر أفراد أسرتك لمغادرة دولة الإمارات قبل ذلك، يجب أن يعلموا إدارة الموارد البشرية، وعندئذٍ نؤخر تأشيرة الإقامة إلى أن يعودوا إلى دولة الإمارات.

وإذا اصطحبت زوجتك و/أو أولادك معك إلى دولة الإمارات، يدخلون بتأشيرة زيارة. ولا يحتاج مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي (البحرين والكويت وعمان وقطر والسعودية) لتأشيرات من أجل الدخول إلى دولة الإمارات. أما الجنسيات التي يمكنها الحصول على تأشيرات زيارة عند الوصول فهي:
الشرق الأوسط

الوافدون المقيمون في دول مجلس التعاون الخليجي (جنسيات ومهن معيّنة).
بريطانيا

المواطنون البريطانيون الذين يتمتعون بحق الإقامة المؤقتة في المملكة المتحدة (باستثناء حاملي الجوازات من خارج المملكة المتحدة).
أوروبا الغربية

أندورا، النمسا، بلجيكا، الدنمارك، فنلندا، فرنسا، إيرلندا، إيطاليا، ألمانيا، اليونان، هولندا، إيسلندا، ليشتنشتاين، لوكسمبورغ، مالطا، موناكو، النرويج، البرتغال، سان مارينو، إسبانيا، السويد، سويسرا، الفاتيكان.
دول أخرى

أستراليا، بروناي، كندا، هونغ كونغ، اليابان، ماليزيا، نيوزيلندا، سنغافورة، الولايات المتحدة الأمريكية.

تمنح تأشيرات الزيارة للأفراد من الجنسيات المذكورة أعلاه عند وصولهم إلى مركز الدخول، وتكون مجانية وصالحة لمدة 60 يوماً. وبالنسبة لأفراد أسرتك الذين يرافقونك إلى دولة الإمارات ولا يحملون أياً من الجنسيات المذكورة أعلاه، فيجب عليهم إبلاغ إدارة الموارد البشرية التي ستتخذ الإجراءات اللازمة لإصدار تأشيرة زيارة لهم.

وتخوّلك تأشيرة الإقامة أيضاً أن تكفل مساعداً منزلياً، ولكن إدارة الهجرة متشدّدة للغاية في إصدار التأشيرات للمساعدين المنزليين، وخصوصاً لأولئك الذين تربطهم أية صلة قرابة مع الكفيل. ومن الصعب على الأشخاص العازبين، أو الأشخاص المتزوجين الذين ليس لديهم أولاد، أو العائلات التي لا تعمل الزوجة فيها، الحصول على إذن لتوظيف مساعد منزلي. ومن المخالف للقانون توظيف مساعد منزلي على كفالة شخص آخر، ولكن هنالك وكالات يمكن استئجار مساعدين منزليين منها بنظام الساعة.

ولكفالة مساعد منزلي، يجب تسديد دفعة أولية قدرها حوالي 6.724 درهم، وتبلغ التكلفة السنوية لكفالة مساعد منزلي حوالي 5.550 درهم.

وإذا رغبتَ بكفالة مساعد منزلي، اتصل بالمسؤول عن التأشيرات والإسكان في مكان إقامتك، وهو سيطلعك على آخر القوانين والإجراءات والتكاليف.
ملاحظة

في دبي، يحقّ للنساء العاملات في مجال التدريس (أعضاء الهيئة التدريسية)، وكذلك اللواتي تشغلن وظائف غير تدريسية (من الدرجة 4 وما فوق)، أن تكفلن عائلاتهن للإقامة في دولة الإمارات. أما بالنسبة لغير أعضاء الهيئة التدريسية، فعليهنّ تقديم نسخة مصدقة وموثقة حسب الأصول من أعلى درجة علمية أو مؤهل تخصصي لديهن.

أما في أبوظبي، فلا يحقّ إلا للنساء العاملات في مجال التدريس (أعضاء الهيئة التدريسية) أن تكفلن عائلاتهن للإقامة في دولة الإمارات.

وعليهنّ تقديم نسخ مصدقة وموثقة حسب الأصول من وثيقة الزواج وشهادات ميلاد الأولاد، بالإضافة إلى أية وثائق إضافية حسب الحالة.
ما يمكنك إحضاره معك

يمكنك أن تشحن أثاث منزلك والأغراض المنزلية المختلفة وحيواناتك الأليفة وحتى سيارتك إلى دولة الإمارات، ولكن يوجد محلات ممتازة في الدولة يمكنك أن تشتري كل ما تحتاجه منها. وربما ترغب في إحضار بعض الأشياء الشخصية ذات القيمة العاطفية لكي تساعدك في جعل منزلك الجديد مألوفاً أكثر.
اللقاحات

لا تطلب دولة الإمارات أية لقاحات قبل السفر، ولكنك إذا أردت زيارة آسيا أو إفريقيا أو الشرق الأقصى من موطنك الجديد في دولة الإمارات، فربما ترغب في الحصول على لقاح ضد مرض الكزاز وغيره من الأمراض. ويوجد في دولة الإمارات مستشفيات وعيادات ممتازة يمكن الحصول على اللقاحات فيها.
الحيوانات الأليفة

يُسمح بإدخال معظم أنواع الحيوانات الأليفة، باستثناء الطيور وسلالات معيّنة من الكلاب، إلى دولة الإمارات، ولكن يُرجى الانتباه إلى أنه من الصعب جداً العثور على وحدات سكنية يُسمح فيها بالحيوانات الأليفة، ولا يمكننا أن نضمن لكم الحصول على مسكن يسمح بالحيوانات الأليفة. ومع الطلب الكبير على الشقق السكنية، يمكن أن يضع أصحابها شروطاً محدّدة للغاية، وأصبحنا نرى كثيراً قاعدة '’ممنوع الحيوانات الأليفة‘‘. فإذا كنت تفكر بإحضار حيواناتك الأليفة معك إلى دولة الإمارات، يُرجى إعلامنا فوراً. وننصحك بعدم نقل حيواناتك الأليفة إلى دولة الإمارات مبدئياً.

وإذا كنتَ مرتبطاً بعقد قصير الأمد، لن يمكنك على الإطلاق إحضار حيواناتك الأليفة معك، حيث سيتم إسكانك في شقة مفروشة لا يُسمح فيها بالحيوانات الأليفة.


2 - السفر إلى دولة الإمارات

هل تريد معرفة كيفية الحجز لرحلة سفرك، وكيفية التصرف في حالة التخلف عن
رحلة الطيران، والوثائق التي يجب عليك حملها عند السفر؟ سوف تجد هنا
الإرشادات لما يتعين عليك توقعه عند سفرك إلى دولة الإمارات.


عند بدء الوظيفة، ستحصل على تذاكر السفر والتكاليف الأخرى ذات الصلة (التأشيرات والإقامة في الفندق ...الخ) من بلد إقامتك لك ولزوجتك وثلاثة من أولادك كحد أقصى، والذين سيرافقونك للحصول على الإقامة * (انظر إلى التعريفات أدناه) في دولة الإمارات. ولا تُدفع قيمة تذاكر السفر والتكاليف الأخرى ذات الصلة للزوجات أو الأولاد الذين لن يحصلوا على إقامة في دولة الإمارات.

سوف تقوم قسم الموارد البشرية بتسهيل سفرك وإجراء ترتيباته، واطمئن فنحن سنفعل ما بوسعنا لضمان رحلة جيدة ومواعيد مناسبة لسفرك، وستتم استشارتك حول هذا الأمر قدر الإمكان. وفي ظروفٍ خاصة، قد يرتب الموظفون سفرهم بأنفسهم، ولكن يُرجى العلم بأنّ تذاكر السفر الصادرة في دولة الإمارات تكون أحياناً أرخص ثمناً من التذاكر الصادرة في بعض الدول الأخرى.

الوثائق الهامّة وحقيبة اليد

يجب أن تضع وثائقك الهامّة والأصلية في حقيبة اليد الموجودة بحوزتك في الطائرة، وألا تضعها في حقائب السفر الخاصة بك. وتتضمن الوثائق الهامّة جوازات السفر ونسخ التأشيرات ووثيقة الزواج وشهادات الميلاد والوثائق الخاصة بالحيوانات الأليفة ...الخ.

وننصحك بوضع ملابس وأغراض شخصية تكفي ليوم أو يومين في حقيبة اليد تحسّباً لفقدان حقائبك أثناء الرحلة أو مواجهة تأخيرات طارئة.

3- الوصول إلى دولة الإمارات

قد يكون الوصول إلى دولة ما لأول مرة تجربة مقلقة، ولذلك فسوف نشرح لك الخدمة الترحيبية التي ستجدها لدى وصولك إلى المطار، والفندق الذي ستقيم فيه، والوجبات المقررة لك خلال الأيام الأولى لإقامتك في دولة الإمارات.

فور نزولك من الطائرة، ستستقبلك خدمة ترحيبية: '’خدمة مرحبا‘‘ في دبي و'’الدرجة الذهبية‘‘ في أبوظبي. ويرتدي ممثلو خدمة مرحبا عادةً جاكيتات رسمية صفراء اللون، أما ممثلي خدمة الدرجة الذهبية فيرتدون عادةً جاكيتات رسمية كحلية اللون. وسيرفعون لوحة تحمل اسمك، أو سيظهر اسمك على لوحة إلكترونية. نرجو منك التعريف عن نفسك لممثلي هذه الخدمة الترحيبية، والذين سيرافقونك عبر أقسام الهجرة واستلام الحقائب والجمارك حتى قاعة الوصول. ولا تتردد في توجيه أية أسئلة إلى ممثلي الخدمة الترحيبية إذا لم تكن متأكداً مما يحدث أو إذا بدا أنك تنتظر أمراً ما.

سيأخذ ممثلو الخدمة الترحيبية جوازات السفر منك ومن أفراد عائلتك، وسيكملون إجراءات الهجرة بالنيابة عنك. وستكون لديهم تأشيرة العمل الأصلية الخاصة بك وتأشيرات الزيارة الخاصة بمرافقيك. وبالنسبة لأفراد العائلة الواصلين بعد الزوج، يكون لدى ممثلي الخدمة الترحيبية تأشيرات الإقامة الأصلية الخاصة بهؤلاء الأفراد. يُرجى التأكد من إعادة التأشيرات الأصلية إليك بعد الانتهاء من إجراءات الهجرة، فنحن بحاجة لهذه التأشيرات الأصلية من أجل إصدار تأشيرات الإقامة.

وإذا رغبتَ بالتوقف عند محلات المنطقة الحرّة، يُرجى إعلام ممثل الخدمة الترحيبية، وهو سيرشدك إليها. في دبي، توجد محلات المنطقة الحرة بعد قسم الهجرة مباشرةً وقبل قسم استلام الحقائب. أما في أبوظبي، فتوجد منطقة تجارة حرّة صغيرة قبل قسم الهجرة.

سيتم اعتبار تاريخ ختم الدخول إلى دولة الإمارات، والذي يضعه قسم الهجرة على جواز سفرك، أول يوم عمل لك، وسيتم دفع راتبك بدءاً من ذلك التاريخ.


amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13147

نقاط : 137419
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 35
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفاصيل كاملة حول الانتقال للعيش في دولة الإمارات ( قبل و بعد الوصول و السفر)

مُساهمة من طرف loulitabella في الأربعاء 28 سبتمبر 2011, 00:27


انا غير متزوجة و سني 25 كيف يمكن ان احصل على تأشيرة اقامة

loulitabella

المشاركات : 36

نقاط : 20486
الجنس : انثى
المدينة : casablanca
العمر : 30
التسجيل : 20/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفاصيل كاملة حول الانتقال للعيش في دولة الإمارات ( قبل و بعد الوصول و السفر)

مُساهمة من طرف abdellatif nabile في الأربعاء 28 سبتمبر 2011, 01:54


s3ib l hal b nisba les celebataire et surtout les filles comme toi

abdellatif nabile

المشاركات : 35

نقاط : 19213
الجنس : ذكر
المدينة : casablanca
العمر : 31
التسجيل : 19/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفاصيل كاملة حول الانتقال للعيش في دولة الإمارات ( قبل و بعد الوصول و السفر)

مُساهمة من طرف mannad في الجمعة 30 ديسمبر 2011, 23:59


merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

mannad

المشاركات : 62

نقاط : 18452
الجنس : ذكر
المدينة : nador
العمر : 32
التسجيل : 07/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفاصيل كاملة حول الانتقال للعيش في دولة الإمارات ( قبل و بعد الوصول و السفر)

مُساهمة من طرف mannad في السبت 31 ديسمبر 2011, 00:01


merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

mannad

المشاركات : 62

نقاط : 18452
الجنس : ذكر
المدينة : nador
العمر : 32
التسجيل : 07/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفاصيل كاملة حول الانتقال للعيش في دولة الإمارات ( قبل و بعد الوصول و السفر)

مُساهمة من طرف salut-hadj في السبت 06 يوليو 2013, 22:18


[hide] merciiiiiiiiiii

salut-hadj

المشاركات : 5

نقاط : 14700
الجنس : ذكر
المدينة : oued zem
العمر : 27
التسجيل : 05/12/2012

https://www.facebook.com/HADJ.MOUATAMID

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفاصيل كاملة حول الانتقال للعيش في دولة الإمارات ( قبل و بعد الوصول و السفر)

مُساهمة من طرف juventus في الخميس 11 يوليو 2013, 23:21


tnx for tobic

juventus

المشاركات : 833

نقاط : 33585
الجنس : ذكر
المدينة : Maroc
العمر : 32
العمل/الترفيه : متعدد
التسجيل : 24/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

medbouadi@gmail.com

مُساهمة من طرف yassine-abudhabi في الأحد 22 نوفمبر 2015, 13:08


Salam khoti Ana f abudhabi dawla mazyana mgharba mo3azazin mokaramin ohnaya kayn maydar hi llah isawb ljaw skhon bzff o hamdo llah kayn maydar +9710554428204 li bra isawlni wkha ana mazal jdid

yassine-abudhabi
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى