اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

السعودية تستقدم خادمات من المغرب قريباً



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السعودية تستقدم خادمات من المغرب قريباً

مُساهمة من طرف nasr-eddine في السبت 10 سبتمبر 2011, 10:13


كشف رئيس لجنة الاستقدام بمجلس الغرف السعودية "سعد البداح" أن شركات الاستقدام المزمع إنشائها قريبًا، ستجلب العمالة المنزلية من الدول التي تسمح بذلك، كالمغرب وشرق أسيا، إضافة إلى جنوب القارة الإفريقية.

وأشار البداح، في تصريح لصحيفة "الوطن" السعودية الجمعة 9 شتنبر 2011م، إلى أن استقدام العمالة المنزلية من المغرب يواجه معضلة عدم وجود مكاتب استقدام رسمية لتصدير العمالة منها.

وأكد أنه يمكن للسعوديين الحصول على تأشيرة من السعودية إلى المغرب مباشرة وإحضار العاملة بطريقته الخاصة.

وحذر البداح السعوديين من وجود مكاتب مجهـولة تدعي القدرة على جلب العاملات من المغرب، وإرسالهن إلى المملكة كي لا يقعوا ضحية للاحتيال.

من جهته، أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل السعودية "حطاب العنزي" أن مكاتب الاستقدام في الوزارة تمنح المواطنين تأشيرة عاملة منزلية من مملكة المغرب، مضيفًا أن مهمة وزارته تنتـهي عند هذا الإجراء، ليأتي دور المواطن في البحث عن مكاتب استقدام أهلية مصرح لها لجلب عاملته، وهو ما ستوفره شركات الاستقدام الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة العمل السعودية قررت في يونيو/حزيران الماضي حظر استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا والفلبين بعد إعلانهما شروطًا لاستقدام العاملات مثل إرسال رسوم للمنازل التي تعمل فيها الخادمات، ومعلومات عن الأبناء وصور وغير ذلك، فيما رفضت الوزارة تلك الشروط ورأت فيها تعديًا على خصوصيات الأسرة السعودية.

Partager

_________________


nasr-eddine

المشاركات : 2932

نقاط : 50149
الجنس : ذكر
المدينة : rabat_agadir
العمر : 34
العمل/الترفيه : خدمة الانسانية
التسجيل : 09/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى