اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

إحداث مركز للدراسات الصينية بفاس يهدف لخلق مناصب شغل



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إحداث مركز للدراسات الصينية بفاس يهدف لخلق مناصب شغل

مُساهمة من طرف amedjar في السبت 10 سبتمبر 2011, 19:10





أعلن فارسي السرغيني، رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، عن قرب إحداث مركز للدراسات الصينية بالجامعة بهدف تشجيع التعاون غير المركزي في مجال التعليم العالي.

وأبلغ السرغيني وكالة المغرب العربي للأنباء أن مشروع إحداث مركز الدراسات الصينية يهدف بالدرجة الأولى إلى تشجيع خلق مناصب شغل وتشجيع التفاهم والتبادل الثقافي وإتاحة الفرصة لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين بشكل أكبر خاصة في مجال البحث العلمي.

وأوضح المسؤول الجامعي، الذي شارك مؤخرا بشينزهين في الصين في منتدى علمي دولي نظم على هامش الدورة 26 للجامعات الصيفية، أن هذا اللقاء شكل مناسبة ملائمة للتطرق لمشروع إحداث مركز للدراسات الصينية بفاس، فضلا عن مختلف الفرص لوضع تصورات لمشاريع أخرى للتعاون .

وأضاف أن هذا المنتدى، الذي جمع حوالي 200 رئيسا من مختلف الجامعات في العالم، فضلا عن باحثين من عدة دول، كان مناسبة لتبادل وجهات النظر حول المشاريع المتعلقة بالتعليم العالي وطرح فرص للتعاون خاصة بين الشركاء المغاربة والصينيين.

ونوه في هذا الصدد بالمنجزات التي تم القيام بها خلال الأربع سنوات الأخيرة على الصعيد المحلي خاصة في إطار العلاقات بين جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس وجامعات ومعاهد صينية.

واعتبر أن هذا النوع من المشاريع يجعل من العاصمة الروحية للمملكة ملتقى ثقافيا متعدد الأبعاد وقطبا للتنمية السوسيو اقتصادية والسياحية


amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13117

نقاط : 137059
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى