اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف acidpro في الأربعاء 23 نوفمبر 2011, 22:08


بسم الله الرحمان الرحيم
هذا هو الجزء الثاني و المكمل للموضوع السابق.. كما رواه صديقي جزاه الله خيرا

إنها الثانية عشر زوالا . و أمعاء الكل تصدر أصواتا متناغمة و كأنها سمفونية موزارت . تبا لقد حان وقت الغذاء. و أخيرا شاء لاجودان بأن يطلقهم.
الكل متوجه إلى المراحيض لغسل أعضاء جسمه الظاهرة أو لقضاء حاجته على وجه السرعة. الكل يصطف للدخول إلى المطعم. رائحة النقانق(الصوصيص) تنسيك تعبك. بعد الدخول إلى المطعم الكل يأخذ كرسيه. 8 أشخاص في كل طاولة. غذاء شهي’ صحي’ متنوع و مشبع أيضا. تتكون الوجبة من نقانق أو لحم الديك الحبشي (la dinde) + ياغورت+ خبز + سلطة + أرز + فاكهة.. بعد إلتهام وجبة الغذاء تقف في صف حتى يحين دورك لتغسل أنيتك ثم تستريح مدة قصيرة. لتعود إلى الميدان و تكرر نفس الروتين. و لحسن الحظ إذا أمطرت فسوف تدخل إلى الأقسام للدراسة ... لكن معظم التلاميذ يفضلون التدريب عن الجلوس في المقاعد و نصف أعينهم مفتوحة. النوم هو العدو الرئيسي هناك . لا تعلم حتى تجده قد تغلب عليك و من تم تجد لاجودان الذي يلقي الدرس بطريقة تدعوك على النوم. تجده يأمر زميلك الذي يجلس بجانبك بأن يوقضك. فيوقضك ثم يأمره بأن يصفعك. و بكل براءة يصفعك زميلك. لكن إن تعاطف معك و لم يصفعك بقوة فأنتما الإثنين سيصفعكما زميل أخر... المهم هو أن يسمع صوت الصفعة.
بعد إنتهاء الحصة المسائية يحين وقت تلاوة النشيد ثم تذهب لتناول العشاء. و أنت لا تفكر سوى في النوم.
يحكي صديقي محمد بأن هناك في المدرسة يحضر ذلك المثل القائل " حوتة وحدة تخنز شواري" إذا ما ارتكب تلميذ في مجموعتك خطأ أو حماقة فلن يعاقب وحده بل كل المجموعة سوف تعاقب!!! و ما أكثر أولئك. و حكي لي أيضا أن أحد التلاميذ هناك معرض للرقابة من طرف لاجودان بسبب تصرفاته الصبيانية و الغيرلائقة فتجده يقف بينما الأخرون يجرون أو تجده يتلو النشيد بلحن أخر أو يضحك أثناء التدريب... لكن لاجودان وعده بأنه سوف يذيقه العذاب طيلة سنتين من التدريب و هذا ما كان. هناك يمكن أن تعاقب بسبب بسيط و سخيف . يحكي صديقي أنك عندما تقف في الصف و تقوم بحركة (بالكم) يأتي لاجودان و يغني أو يحكي نكتة ... لكي يضحكك و يعاقبك فيكفي أن يغني نشيد أيام التحضيري دب الحلزون و ترى معظم التلاميذ يفقدون سيطرتهم في التحكم من فرامل أفواههم و يطلقون ضحكات بسبب ذلك ..
تنظر إلى تلاميذ السنة الثانية و تتمنى لو دارت السنة مثل عقرب الساعة لتصبح مثلهم فلا يقومون بشيء. يدرسون فقط و من حين لأخر يقومون بإجتياز الباركور (تسلق الحبل و الجدار...)... أو يلعبون الكرة... يفرغون منذ الخامسة مساء و يخرجون إلى جامع الفناء ليعودوا مساء قبل العاشرة. النظرة إليهم تجعلك تتفاؤل بأنك ستكون مثلهم قريبا و تنعم براحة نسبية.

و بالتوفيق للجميع

لقراءة الجزء الأول انقر على الرابط أسفله
http://www.concour-maroc.com/t13795-topic

_________________

acidpro

المشاركات : 541

نقاط : 23010
الجنس : ذكر
المدينة : المغرب
العمر : 100
العمل/الترفيه : أستاذ التعليم الإبتدائي
التسجيل : 02/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف islam_1990 في الأربعاء 23 نوفمبر 2011, 22:52


ما احل الدرك
شكراا جزيلا لك اخي الكريم و الله افدتنا كثيرا
هم ينظرون الى السنة الثانية و نحن ننظر اليهم ههه و غيرنا ينظر الينا بسبب الباكلوريا و تستمر الحياة

islam_1990

المشاركات : 174

نقاط : 20001
الجنس : ذكر
المدينة : /home/$islam/Bureau/my world/
العمر : 25
العمل/الترفيه : تقني متخصص في البرمجة
التسجيل : 14/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف modeste في الأربعاء 23 نوفمبر 2011, 23:05


merCi

modeste

المشاركات : 15

نقاط : 19113
الجنس : ذكر
المدينة : casablanca
العمر : 26
التسجيل : 18/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف rida.lebrazi في الأربعاء 23 نوفمبر 2011, 23:30


جزاك الله خيرا اللهم ألحقنا بهم آمييييييين Very Happy

rida.lebrazi

المشاركات : 51

نقاط : 18850
الجنس : ذكر
المدينة : berkane
العمر : 24
التسجيل : 02/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف acidpro في الأربعاء 23 نوفمبر 2011, 23:32


أهلا و سهلا بكم

_________________

acidpro

المشاركات : 541

نقاط : 23010
الجنس : ذكر
المدينة : المغرب
العمر : 100
العمل/الترفيه : أستاذ التعليم الإبتدائي
التسجيل : 02/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف colombia في الأربعاء 23 نوفمبر 2011, 23:54


جزاك الله خيرا

colombia

المشاركات : 1621

نقاط : 29045
الجنس : ذكر
المدينة : RABAT
العمر : 29
التسجيل : 13/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف ovicham في الأربعاء 23 نوفمبر 2011, 23:56


شكرا أخي حبيب فعلا إذا أخطأ أحد الكل يعاقب مثلا كخروجك عن الصف أو تعاقب لسبب بسيط
جدا هههه مابالك يأخي تنام لكن في أي لحظة يمكن أن يأتوآ ويوقظوك... مثلا عند دخولهم يقول لك
سأعد حتى ثلاثة ولحظة أفتح عيني أو عندما أدخل مرة أخرى لا يجب أن أرى أحدا في الغرفة ههه
(شوف فين تخبع ههه) الخ...
سؤالي لك أخي أسيدبرووو العزيز ألم يأمروا صديقك بأن لا يتفوه بكلمة أو يحكي لأحد ؟؟؟ طبعا هو صديقك.
عندما يكون الدركي لا يزال متدرب يأمرونهم بأن لا يحكوا لأحد ما يدور في الكواليس.
شكرا لتعبك واصل ولا تفاصل.

ovicham

المشاركات : 881

نقاط : 27581
الجنس : ذكر
المدينة : طيبة الطيبة
العمر : 27
العمل/الترفيه : اسعى الى الالتحاق
التسجيل : 15/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف jadarmi في الأربعاء 23 نوفمبر 2011, 23:58


mrc

jadarmi

المشاركات : 234

نقاط : 20705
الجنس : ذكر
المدينة : casa
العمر : 24
التسجيل : 13/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف mr.bricol في الخميس 24 نوفمبر 2011, 00:09


merci

mr.bricol

المشاركات : 73

نقاط : 19240
الجنس : ذكر
المدينة : rabat
العمر : 30
التسجيل : 30/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف choufani في الخميس 24 نوفمبر 2011, 00:30


merci mon frère pour les information jazak lah khairan

choufani

المشاركات : 29

نقاط : 19315
الجنس : ذكر
المدينة : salé
العمر : 30
التسجيل : 04/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف kingmy في الخميس 24 نوفمبر 2011, 00:33


بارك الله فيك اخي و ندعوا الله ان يلحقنا بهم فلا يهم ما سنعانيه

و شكرا لك اخي

و كم نقول دائما علينا بالصبر فرغم انها عامين لكن اذا تمعنى فيها نجد انها 60 سنة تمر عليك

شكرا لك

kingmy

المشاركات : 164

نقاط : 22324
الجنس : ذكر
المدينة : مراكش
العمر : 26
التسجيل : 22/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف adil99 في الخميس 24 نوفمبر 2011, 00:50


شكرا على المعلومات

adil99

المشاركات : 132

نقاط : 20485
الجنس : ذكر
المدينة : agadir
العمر : 24
العمل/الترفيه : jeux video
التسجيل : 28/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف adil99 في الخميس 24 نوفمبر 2011, 00:51


هل هذا هو نشيد القوات المسلحة الملكية
http://www.youtube.com/watch?v=FF84cgNqO0o

adil99

المشاركات : 132

نقاط : 20485
الجنس : ذكر
المدينة : agadir
العمر : 24
العمل/الترفيه : jeux video
التسجيل : 28/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف acidpro في الخميس 24 نوفمبر 2011, 01:49


ovicham كتب:شكرا أخي حبيب فعلا إذا أخطأ أحد الكل يعاقب مثلا كخروجك عن الصف أو تعاقب لسبب بسيط
جدا هههه مابالك يأخي تنام لكن في أي لحظة يمكن أن يأتوآ ويوقظوك... مثلا عند دخولهم يقول لك
سأعد حتى ثلاثة ولحظة أفتح عيني أو عندما أدخل مرة أخرى لا يجب أن أرى أحدا في الغرفة ههه
(شوف فين تخبع ههه) الخ...
سؤالي لك أخي أسيدبرووو العزيز ألم يأمروا صديقك بأن لا يتفوه بكلمة أو يحكي لأحد ؟؟؟ طبعا هو صديقك.
عندما يكون الدركي لا يزال متدرب يأمرونهم بأن لا يحكوا لأحد ما يدور في الكواليس.
شكرا لتعبك واصل ولا تفاصل.
لا لم يخبرني بألا أفشي ما حكاه لي بل و قد شاورته أن أكتبه في هذا المنتدى رغم أنه لم يزره قط... لكن لا أظن بأن أحدا ما يأمرهم بألا يفشوا تلك الأسرار... أولئك فقط لا يريدون أن يفيدوك و يتخذون تلك العبارة لكي لا يحكوا لك...

_________________

acidpro

المشاركات : 541

نقاط : 23010
الجنس : ذكر
المدينة : المغرب
العمر : 100
العمل/الترفيه : أستاذ التعليم الإبتدائي
التسجيل : 02/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف acidpro في الخميس 24 نوفمبر 2011, 01:50


أهلا و سهلا جميعا

_________________

acidpro

المشاركات : 541

نقاط : 23010
الجنس : ذكر
المدينة : المغرب
العمر : 100
العمل/الترفيه : أستاذ التعليم الإبتدائي
التسجيل : 02/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف acidpro في الخميس 24 نوفمبر 2011, 01:52


adil99 كتب:هل هذا هو نشيد القوات المسلحة الملكية
http://www.youtube.com/watch?v=FF84cgNqO0o
نعم هذا هو النشيد شكرا لك

_________________

acidpro

المشاركات : 541

نقاط : 23010
الجنس : ذكر
المدينة : المغرب
العمر : 100
العمل/الترفيه : أستاذ التعليم الإبتدائي
التسجيل : 02/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف sharu في الخميس 24 نوفمبر 2011, 10:55


شكرا جزيلا اخي.ان شاء الله سنلتحق بهم.

sharu

المشاركات : 14

نقاط : 19095
الجنس : ذكر
المدينة : maroc
العمر : 27
التسجيل : 23/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف ayoubyoussef في الخميس 24 نوفمبر 2011, 12:21


شكرا على المعلومات

ayoubyoussef

المشاركات : 51

نقاط : 19161
الجنس : ذكر
المدينة : rabat
العمر : 26
التسجيل : 03/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف abdellah2020 في الخميس 24 نوفمبر 2011, 12:59


شكرا جزيلا اخي.

abdellah2020

المشاركات : 65

نقاط : 22160
الجنس : ذكر
المدينة : weld bni makada ldin dymak - tanger
العمر : 28
التسجيل : 19/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف abdoux في الخميس 24 نوفمبر 2011, 17:44


thanks a lot brother

abdoux

المشاركات : 34

نقاط : 19396
الجنس : ذكر
المدينة : k.k
العمر : 27
التسجيل : 03/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف mhiricha في الخميس 24 نوفمبر 2011, 17:45


جميل جداً .أتمنى هذه اللحظة بفارغ الصبر وأدعوا الله أن يوفقني فهذا حلمي...يا ربSmile

mhiricha

المشاركات : 58

نقاط : 19635
الجنس : ذكر
المدينة : al hoceima
العمر : 23
التسجيل : 28/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف mourad258 في الخميس 24 نوفمبر 2011, 18:28


بارك الله فيك اخي كعادتك دائما تفاجئنا بالجديد مشكور اخي شكرا جزيلا

mourad258

المشاركات : 324

نقاط : 23266
الجنس : ذكر
المدينة : agadir
العمر : 27
التسجيل : 17/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف efoulky في الخميس 24 نوفمبر 2011, 20:42


شكــــــــــــــــــــــــــــــرااا

.....

efoulky

المشاركات : 833

نقاط : 23402
الجنس : ذكر
المدينة : Temara
العمر : 25
التسجيل : 09/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف acidpro في الخميس 24 نوفمبر 2011, 20:46


لا شكرا على واجب و بالتوفيق للجميع

_________________

acidpro

المشاركات : 541

نقاط : 23010
الجنس : ذكر
المدينة : المغرب
العمر : 100
العمل/الترفيه : أستاذ التعليم الإبتدائي
التسجيل : 02/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رواية صديقي عن فترة تداريب الدرك الملكي فوج 2011 - الجزء الثاني- حصريا

مُساهمة من طرف ouasim في الخميس 24 نوفمبر 2011, 21:35


merci pour les info

ouasim

المشاركات : 126

نقاط : 19405
الجنس : ذكر
المدينة : fes
العمر : 24
التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى