اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

تفاصيل قتل دركي لرئيسه بالشاون



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تفاصيل قتل دركي لرئيسه بالشاون

مُساهمة من طرف amedjar في الثلاثاء 20 ديسمبر 2011, 19:41


مازال سر إطلاق الرصاص بسرية الدرك الملكي بشفشاون، زوال يوم الجمعة الماضي، غير واضح في ظل غياب بلاغ رسمي بهذا الخصوص، وتداول الكثير من المصادر لأسباب مختلفة، لكنها تصب كلها في اتجاه واحد «خلافات خاصة» بين الطرفين. دركي لم يمض على عمله بهذا الجهاز سوى ثلاث سنوات، تفلت الأمور من يديه ويطير عقله في لحظة، ليتحول إلى وحش كاسر، وهو يخرج مسدسه ويبدأ في إطلاق النار على رئيسه المباشر، نائب رئيس السرية بقلب مدينة شفشاون.

صوت الرصاص يطلق داخل سرية الدرك، جلب الأسماع وجلب معه العشرات من المتجمهرين على مشارف المكتب. «ماذا حدث؟».. «شكون اللي طلق القرطاس؟».. «واش مات شي واحد؟»… أسئلة وغيرها تداولها المتجمهرون فيما بينهم، قبل أن يخرج الخبر من بين تلك الأسوار ليتأكد أن الأمر يتعلق بـ«تصفية حسابات» بين دركي ورئيسه «لاجودان»، حيث لم يتمالك مصطفى الناصري أعصابه، ليطلق كل الرصاصات من مسدسه.

الرصاصات السبع توزعت بين جسم آيت عمر محمد نائب رئيس السرية، والرئيس المباشر لمصطفى حيث كان نصيبه أربع رصاصات توزعت بين رأسه وصدره، فيما الرصاصات الثلاث الأخرى أفناها في حائط مركز الدرك، لينهي موجة الغضب التي اعترته وهو يطلق النار بشراسة من مسدسه. فاجأ ما حدث باقي الدركيين، الذين فضلوا حماية أنفسهم في البداية قبل أن يتحوطوا بزميلهم الذي لم يبد أي مقاومة أو محاولة للفرار.

«الحكرة هادي» كلمة رددها مصطفى عشرات المرات، بعد أن وضع مسدسه وعاد ليجلس على كرسيه المتهالك بالمركز. وضع رأسه بين يديه وبقي يردد تلك العبارة قبل أن يهدئ زملاؤه من روعه، «الحكرة» كانت سر ما حدث على ما يبدو، لكن السؤال الذي بقي يطرح على مدار الأيام الماضية، بل مازال يطرح بقوة من لدن المتتبعين والرأي العام الوطني، الذي بدأ يتبع القضية عن قرب ويهتم بها أكثر من اللازم، بل تعددت تعليقاته وتأويلاته لما حدث، بعضها أقرب إلى لصواب وبعضها قد يكون بعيدا.

بلاغ الدرك الملكي ربط ذلك بـ«شجار بين دركيين» فقط، لكن لم يذكر سبب هذا الشجار بين دركي ومسؤوله المباشر، بعض من كانوا قريبين من الحادث، أكدوا أنهم سمعوا قبيل إطلاق الرصاص أصواتا تتعالى، وسباب وتبادل للشتم بين الطرفين، وصل حد الكلمات النابية وتبادل العبارات القدحية بشكل مستفز. وكان الدركي القاتل يردد خلال ذلك جملته التي بقي يرددها لاحقا، وهو يقول: «هادي الحكرة»، في رد على ما كان يتلقاه من معاملة سيئة من لدن مسؤوله، حسب عدد من الشهادات التي استقتها الجريدة من جهات متفرقة.

بقي الوضع على ما هو عليه، لبعض لحظات قبل أن يتم اعتقال الدركي القاتل ونقل المصاب إلى المستشفى، والذي كان قد فارق الحياة في حينه. لم تمض سوى دقائق معدودة، حتى كانت لجنة مركزية تابعة للقيادة العليا للدرك الملكي قد حلت بعين المكان، على متن طائرة هليكوبتر، مرفوقين بعناصر من «ب.ج» التابعة للدرك الملكي وهي بمثابة الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بالنسبة للمديرية العامة للأمن الوطني، وذلك بهدف مباشرة التحريات والتحقيقات بهذا الخصوص.

أغلق المركز كليا في وجه الداخلين والخارجين على حد سواء، وأبعد الصحفيون والمتطفلون كليا عن مكان الحادث، وأقفلت الأبواب والنوافذ وأعطيت تعليمات صارمة بعدم تسريب أي معلومة بخصوص ما وقع، حيث تم الاستماع إلى المعني من طرف بعض المسؤولين دون تدوين المحضر، قبل أن يتم مباشرة التحقيق بشكل رسمي، ويبدو أن المعني قد أدلى بتصريحات خطيرة جدا لمسؤوليه، سيكون لها الوقع الكبير في حال دونت بشكل رسمي في تلك المحاضر.

مصدر عليم جدا قال للجريدة إن الدركي مصطفى يعرف «دهاليز وكواليس» العمل بهذا المركز، ولن يتوانى في الكشف عن الكثير من الأسرار، وربما توريط آخرين غير الدركي القتيل الذي لم يكن قتله فقط بسبب «لحظة غضب عابرة» كما قال الكثيرون.

ارتباطا بذلك، كانت القيادة العليا للدرك الملكي، قد تكلفت بنقل جثمان الهالك أيت عمر محمد إلى مسقط رأسه بمدينة مراكش، حيث ووري جثمانه الثرى هناك. وهو ابن مراكش يشتغل منذ سنوات بمدينة شفشاون، وأب لطفلين في مقتبل العمر.. فيما مالزال الدركي القاتل عازبا وجديدا في المهنة، والذي بوشر التحقيق معه بشكل رسمي حيث تنتظر إحالته على النيابة العامة التي ستقرر إحالته أيضا على المحكمة العسكرية في الغالب لخصوصية هذا الجهاز.



amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13123

نقاط : 137139
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفاصيل قتل دركي لرئيسه بالشاون

مُساهمة من طرف kingmy في الثلاثاء 20 ديسمبر 2011, 20:56


و مازال السؤال يطرح نفسه اخي

لماذا قام بقتله؟

سؤال معقد يظرح نفسه

kingmy

المشاركات : 164

نقاط : 22354
الجنس : ذكر
المدينة : مراكش
العمر : 26
التسجيل : 22/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفاصيل قتل دركي لرئيسه بالشاون

مُساهمة من طرف amine13 في الثلاثاء 20 ديسمبر 2011, 21:07


لاحول ولاقوة إلا بالله

amine13

المشاركات : 254

نقاط : 20008
الجنس : ذكر
المدينة : salé
العمر : 28
التسجيل : 06/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفاصيل قتل دركي لرئيسه بالشاون

مُساهمة من طرف ABDELKARIM HICHAM في الثلاثاء 20 ديسمبر 2011, 21:51


نعلم أن الجريمة تبقى جريمة ، انما هناك سبب أو أسباب دعت الدركي لقتل الرئيس ، و كما يقال ما خفي كان أعظم ، هذا الجهاز فعلا تشوبه مصائب لا يعلمها الا الله و خروقات خطيرة قد تصل الى حرمان الدركي المستقيم في عمله من الترقية في الرتية " ممكن جدا "، بسبب اما أن الرئيس لا يعجبه الدركي أو أنه ليس على نفس طريقة تفكير من يعمل معهم ، ووووووو. أتمنى أن تظهر الحقيقة كاملة حتى تتم تنقية جهاز الدرك الملكي من هؤلاء المفسدين.

ABDELKARIM HICHAM

المشاركات : 775

نقاط : 22610
الجنس : ذكر
المدينة : مراكش
العمر : 32
العمل/الترفيه : تقني.
التسجيل : 13/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفاصيل قتل دركي لرئيسه بالشاون

مُساهمة من طرف khalidoo في الأربعاء 21 ديسمبر 2011, 01:15


لماذا قام بقتله؟

khalidoo

المشاركات : 253

نقاط : 24781
الجنس : ذكر
المدينة : skhirat
العمر : 27
التسجيل : 28/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفاصيل قتل دركي لرئيسه بالشاون

مُساهمة من طرف mr.bricol في الأربعاء 21 ديسمبر 2011, 14:28


الحقيقة دائما ما تظل متوارية بين أسوار الكتمان ...سيتم طي الملف بالتقادم و بدون ضجيج و الدركي الجاني ...سيقضي بضع سنين بالسجن

mr.bricol

المشاركات : 73

نقاط : 19270
الجنس : ذكر
المدينة : rabat
العمر : 31
التسجيل : 30/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى