اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

بعد ذهاب الضريس 'البوليس' ينتظرون حركة انتقالية غير مسبوقة



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بعد ذهاب الضريس 'البوليس' ينتظرون حركة انتقالية غير مسبوقة

مُساهمة من طرف horse في الثلاثاء 17 يناير 2012, 14:42


تغييرات مرتقبة في مديرية الأمن وجهاز الاستعلامات ومصالح أخرى بعد ذهاب الضريس



قال مصدر مطلع، لـ"المغربية"، إن تغييرات جديدة ستشمل جهاز المديرية العامة للأمن الوطني، والكثير من مصالح الشرطة القضائية، والدوائر الأمنية، ومصالح الاستعلامات العامة في مدن مختلفة بالمملكة.





وحسب المصدر نفسه، فإن التغييرات الجديدة ستأتي مباشرة بعد تعيين خليفة الشرقي اضريس، على رأس المديرية العامة للأمن الوطني، بعد تعيينه وزيرا منتدبا في الداخلية، وستشمل التغييرات المرتقبة بعض المديريات، مثل مديرية الأمن العمومي، في حين، ستعزز مديريات أخرى بعناصر جديدة، تستقدم من مصالح الشرطة القضائية في مدن أخرى.



وتسهر على التغييرات الجديدة مديرية الموارد البشرية، التي عين بها أحمد آيت الطالب، الرئيس السابق لوحدة الشرطة القضائية بالمعهد الملكي للشرطة، نائبا لمدير الموارد البشرية، مكلفا بالموظفين بالمديرية العامة للأمن الوطني، والمراقب العام، علي أمهاوش، نائب مدير الموارد البشرية مكلفا بالتكوين والتعاون.



وسبق للإدارة العامة للأمن الوطني أن شكلت خلية خاصة، تضم مسؤولين أمنيين، للإشراف على إعادة هيكلة العنصر البشري في عدد من المصالح الأمنية الداخلية والخارجية، إضافة إلى المديريات، التي تعول عليها الإدارة للتنسيق مع المصالح الأمنية في مختلف المدن.



في السياق ذاته، ينتظر آلاف "البوليس" بالدارالبيضاء التغييرات الجديدة، والانتقال للعمل في دوائر أخرى أو بمصالح الشرطة القضائية، علما أن العديد من رجال الأمن، برتب مختلفة، يشتغلون في دوائر أمنية، منذ أزيد من تسع سنوات، دون تغييرهم من مقرات عملهم، في حين يشهد عدد من المصالح الأمنية خصاصا في الموارد البشرية.



وستعين الخلية المكلفة بالتغييرات المرتقبة مفتشي شرطة وضباط أمن، سينهون فترة تدريبهم بالمعهد الملكي للشرطة، تزامنا مع ذكرى تأسيس جهاز الأمن، بأقسام شرطة مراقبة الحدود في المطارات والموانئ المغربية، نظرا للخصاص في هذه المصالح، وكذلك لمواجهة شبكات التهريب والتهجير السري. وسعين فوج مفتشي الشرطة وضباط الأمن في عدد من الدوائر الأمنية بمدن مختلفة، بعد إنجاز تقارير حول المصالح الأمنية بكل مدينة والخصاص في الموارد البشرية.



يشار إلى أن التغييرات ستشمل مختلف الدوائر الأمنية، وستمس جل القطاعات الأمنية، وسيجري انتقال حراس الأمن ومفتشي الشرطة وضباط الأمن من دوائرهم، التي اشتغلوا بها لسنوات، إلى أخرى في إطار الحركات الانتقالية الداخلية، التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني بشكل عاد.

horse

المشاركات : 69

نقاط : 18535
الجنس : ذكر
المدينة : inconue
العمر : 27
التسجيل : 30/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بعد ذهاب الضريس 'البوليس' ينتظرون حركة انتقالية غير مسبوقة

مُساهمة من طرف ABDELKARIM HICHAM في الثلاثاء 17 يناير 2012, 17:24


نسأل الله أن يكون التعيين و التغيير الجديد خيرا على البلد العزيز و أن يكون المسؤولون مخلصون و نزيهون بمعنى الكلمة. و الله الميسر. شكرا لك.

ABDELKARIM HICHAM

المشاركات : 775

نقاط : 22650
الجنس : ذكر
المدينة : مراكش
العمر : 32
العمل/الترفيه : تقني.
التسجيل : 13/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بعد ذهاب الضريس 'البوليس' ينتظرون حركة انتقالية غير مسبوقة

مُساهمة من طرف asoma في الثلاثاء 17 يناير 2012, 20:54


merciiiii

asoma

المشاركات : 231

نقاط : 28985
الجنس : انثى
المدينة : bent belad
العمر : 29
التسجيل : 29/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى