اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

شباط يطالب بوضع حد لآل بن الشيخ على قطاع التكوين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شباط يطالب بوضع حد لآل بن الشيخ على قطاع التكوين

مُساهمة من طرف amedjar في الجمعة 10 فبراير 2012, 19:02


شن حميد شباط، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، هجوما عنيفا على المدير العام لمكتب التكوين المهني، العربي بن الشيخ، واتهمه بـ»الاستيلاء، رفقة عائلته والمقربين منه،



على هذه المؤسسة»، مستنكرا، في الآن ذاته، «ما يتعرض له المؤطرون المشتغلون داخل المؤسسة من سب وشتم وطرد تعسفي، كرد فعل من المدير على نشاطهم داخل الجامعة الحرة للتكوين المهني»، التابعة لنقابة الاتحاد العام للشغالين.

واعتبر شباط، في الندوة التي عقدها أمس الثلاثاء بمقر الاتحاد في الرباط، أن «الأوضاع داخل مكتب التكوين المهني أصبحت مزرية، في ظل تعنـُّت المدير العام وتصرفاته تجاه الموظفين والمؤطرين، وهو ما دفع هؤلاء إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر المؤسسة، جابهتها الإدارة بتسخير مجموعة من «البلطجية»، الذين استخدموا مختلف أنواع الهراوات والأسلحة البيضاء لتفريق المظاهرة».

واتهم الرجل الأول في الاتحاد العام للشغالين نقابة الاتحاد المغربي للشغل بـ»التواطؤ مع الإدارة» وبـ»المشاركة في قمع التظاهرة المنظمة ضد الإدارة»، مؤكدا أن نقابته رفعت شكاية في هذا الموضوع إلى المنظمات النقابية الدولية المعنية بالأمر.

وفي آخر حديثه، طالب شباط الحكومة بالتدخل من أجل إعادة الثقة إلى الطلبة والمكونين على حد سواء، مشددا على ضرورة أن تعمل الحكومة على تنزيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، من أجل إنهاء عهد «سيطرة الأشخاص على المؤسسات العمومية، وتمتيع الأصدقاء والمقربين بالامتيازات الخاصة».

من جهته، قال عزوز الحضري، الكاتب الوطني للجامعة الحرة للتكوين المهني، التابعة للاتحاد العام للشغالين، إن «إدارة المكتب تشنّ علينا حربا شعواء، بالتواطؤ مع الشريك الاجتماعي الآخر داخل المؤسسة، من أجل محاربة نقابتنا الفتية والحفاظ على الامتيازات غير الشرعية التي تتمتع بها أطراف معينة داخل المؤسسة».

وأضاف الحضري أن «نقابته طالبت بإجراء حوار مع الإدارة، إلا أن رد هذه الأخيرة تمثـَّلَ في تحريك متابعات قضائية وهمية ضد رموز النقابة، بل وصل الأمر إلى حد توقيف وطرد مجموعة من مناضلينا»، مشددا على أن كل ذلك تم بمباركة من الطرف النقابي الآخر داخل المؤسسة، و»الذي يرفض أن يعترف بنا أصلا ويدافع عن الإدارة أكثر مما يدافع عن موظفي المؤسسة».

وأبرز الحضري أن مطالب نقابته تتجلى، أساسا، في تطهير قطاع التكوين المهني، بشقيه الإداري والنقابي، من الفساد والمفسدين، ورد الاعتبار إلى نساء ورجال القطاع، مع العمل على «تنزيل نقط الملف المطلبي الذي تقدمنا به إلى الإدارة، والمتمثلة في الرفع من الأجور وضمان التغطية الصحية والتقاعد لكافة عمال القطاع».



amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 14591

نقاط : 155301
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 35
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شباط يطالب بوضع حد لآل بن الشيخ على قطاع التكوين

مُساهمة من طرف ita-tiznit في الجمعة 10 فبراير 2012, 19:51


عفاكم اصحاب بغيت دروس ديال reseau informatique

ita-tiznit

المشاركات : 41

نقاط : 23240
الجنس : ذكر
المدينة : tiznit
العمر : 28
التسجيل : 06/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شباط يطالب بوضع حد لآل بن الشيخ على قطاع التكوين

مُساهمة من طرف ita-tiznit في الجمعة 10 فبراير 2012, 19:53


عفاكم اصحاب بغيت دروس ديال reseau informatique

ita-tiznit

المشاركات : 41

نقاط : 23240
الجنس : ذكر
المدينة : tiznit
العمر : 28
التسجيل : 06/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية
    الساعة الأن :