اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

هذا رأي شخصي فما رأيكم أنتم

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هذا رأي شخصي فما رأيكم أنتم

مُساهمة من طرف elalaoui2011 في الأربعاء 15 فبراير 2012, 13:31


يعرف المغرب حاليا مجموعة من الإنزلاقات الطيرة مثل تازة و بني ملال ووو ومن خلال مشاهدتي لمجموعة من الآراء و طموحات الشباب فنحن لا نطلب بالكثير و الحل بسيط لو فكر المسؤولون جيدا

بما أن هناك خصاص كبير في الأجهزة الأمنية و العسكرية و الشبه عسكرية و التعليم والإدارات العمومية بشكل عام لماذا لا تقوم الدولة بتوزيع المعطلين على هذه القطاعات مثلا حاملي الدكتوراة و الماستر يتم توظيفهم في قطاع التعليم و العمالات و الأقاليم و الحاصلين على شواهد جامعية أي (deug) و الإجازة يتم توظيفهم في أجهزة الأمن الوطني و الوقاية المدنية بحكم أن أغلبهم يكون قد إجتاز 23 سنة و أما الذين دون شهادة deug ولم يوفقوا في إكمال دراستهم لسبب من الأسباب فيمكن دمجهم في الجيش و القوات المساعدة و إدارة السجون هذه أفكار قد تكون مبعثرة لكن نحن شباب المغرب يجب أن نبحث عن حلول نساعد بها بلدنا و حكومتنا وملكنا لكي نتقدم و تزدهر بلادنا

فما هو رأي الإخوة نريد أن نتناقش فمن يعرف ربما قد يكون هناك مسؤول يدخل إلى هذا المنتدى ويطلع على أفكارنا وقد تعجبه فكرة ما من يدري فلا وجود لكلمة مستحيل في عالم تدبره يد واحدة هي يد الله عز وجل

elalaoui2011

المشاركات : 205

نقاط : 20777
الجنس : ذكر
المدينة : casablanca
العمر : 32
التسجيل : 30/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذا رأي شخصي فما رأيكم أنتم

مُساهمة من طرف عميد المستقبل في الأربعاء 15 فبراير 2012, 14:46


أتفق معك

عميد المستقبل

المشاركات : 317

نقاط : 19346
الجنس : ذكر
المدينة : CASABLANCA
العمر : 31
العمل/الترفيه : جامعي
التسجيل : 26/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذا رأي شخصي فما رأيكم أنتم

مُساهمة من طرف jeune_police في الخميس 16 فبراير 2012, 00:50



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد واله وصحبه ومن تبعهم بإحسان
كلامي موجه لصاحب المقال أو الفكرة
سيدي الفاضل هل تتدخل في القضاء و قرار الله أم حقا تريد حلا حقيقي
أنت الآن تفرق و توزع كما انك أنت الوزارة ؟
سيكوم كلامي منطقيا لو تفضلت و سمعت كلامي ستوافقني الرأي
هؤلاء الدين تتكلم عنهم او أصحاب الشهادات كما قلت هل تعرف أن الشهادة التي حصل عليها هي من الغش انتقد بضراوة أولئك الذين جعلوا من أنفسهم أصحاب شهادات عليا ، وهم يتبارون ليس بتبادل ألقاب التفخيم والتعظيم فقط ، بل الكارثة أنهم راحوا يسّمون أنفسهم بـ " دكاترة " ، وما هم كذلك أبدا ولا هم يحزنون ! إذ قلت لنفسي ، وأنا اضرب كفا بكف : كيف تتساوى جهودي العلمية بدراستي العليا ، وإعدادي أطروحة على مدى سنوات طوال ، اتعب من اجلها تعبا بالغا ، وأدافع عنها دفاعا علميا مستميتا ، ، وأنا أقرأ وأكتب وابحث وادقق وأفهرس وأحقق وأحاور وأدافع ، وسهر الليالي من اجل الامتحانات المضنية . أتساءل: كيف أتساوى ومعي المئات من الزملاء الدكاترة الذين تعبوا حقا ، وافنوا زهرة شبابهم في الدراسة والتحصيل العلمي .. كيف نتساوى جميعا مع من أصبح يتنطع بهذا " اللقب " كذبا وحيلة ودجلا ورياء ، وقد منح لنفسه نفس هذا " اللقب " بلا أي عناء أو بلاء ، أو منح إياه من قبل المهرجين كما تمنح الحلوى للأطفال اصحاب شهادات كما تدعي يا صاحبي ؟ لقد ساء كل شيء في المغرب ، ووصل الأمر حتى للشهادات العلمية التي يبدو أنها تباع وتشرى ، كما تباع وتشرى أية بضاعة في أسواق اللصوص والحرامية ، وخصوصا عندما تغدق إلى الذين لم يعد ينقصهم ، إلا أن يكونوا أصحاب شهادات علمية عليا بوزن الدكتوراه ، وهم لا يستطيعون فهم أبسط الأمور ، بل ولا يعرفون بديهيات المعرفة أو ألف باء التخصص ، أوالقواعد العامة للمنهج ، أو حتى تركيب جملة مفيدة .. بل ولم يقرأ أيّا منهم كتابا واحدا في حياته .
لقد أصبحنا أمام جوقة من الدكاترة المغاربة الجدد ، وبعضهم من المسؤولين والطفيليين وأصحاب رؤوس الأموال في المغرب الجديد ، والناس تدرك تماما أنهم لا يخجلون أبدا ، إذ لا حياء لديهم .. ليس فقط عندما يشترون الدكتوراه او شهادات او البكالوريات من سوق! بل عندما يتداولون اللقب بلا حياء ولا خجل وقد أوهموا أنفسهم ، وكأنهم دكاترة فعلا . كنت أتابع برنامجا تلفزيونيا على إحدى القنوات الفضائية المغربية ، فكان مقدّم البرنامج يحادث ضيفه بلقب ( دكتور) ، وهذا الأخير يطلق على نفسه صفة ( خبير قانوني ) ونحن نعرف انه لم يحمل أية شهادة عليا ، ومع كل هذا وذاك ، فهو جالس وقد نفش ريشه مثل ديك هراتي ، كونه ( دكتورا ) أمام الناس من دون أن يعّلق مسرعا ليجيب محاوره انه ليس بحامل للدكتوراه !
هل ضاعت القيم والأخلاق إلى الدرجة التي يتبادل لقب (الدكتور او حامل شهادة) زعماء سياسيون مغاربة وبرفقتهم شيوخ وكتبة ومهرجون ووعاظ سلاطين ومن يسمون أنفسهم برجال أعمال طفيليين في ما بينهم في المجالس ، وأمام كاميرات التلفزيون ، ويعرض المشهد أمام ملايين الناس ؟ هل فقدوا غيرتهم عندما استحوذوا على كل شيء في المغرب ، ولم يبق إلا أن يستحوذوا على ارفع لقب علمي لا يمكن البتة أن يتلقّب به من لا يمنح إياه رسميا .. بل وليس لهم الحق في التنطع به ، إن لم تعادل شهاداتهم وتقّوم أطروحاتهم تقويما في أعلى مؤسسة علمية في البلاد بعد توثيقها من مصادرها الأولى ؟؟ لا ادري كيف يحق لهم أن يتبادلوا الألقاب العلمية الرفيعة ، وهم يدركون أنهم ليسوا بعلماء ، ولا بباحثين ، ولا حتى بمثقفين عاديين ، وليس لهم أي جهد علمي ، ولا أي إبداع حقيقي ، ولا أية إضافة علمية إلى المعرفة ؟ رحم الله المئات من جهابذة العلماء والباحثين الذين اغنوا الثقافة المغربية والعربية والعالمية بأعمالهم الرائعة وإبداعاتهم الجديدة .. وكانوا يعتزوّن بأسمائهم فقط ، وما كانوا بدكاترة ولا تنطعوا باللقب زورا وبهتانا .. رحم الله زعماء ومسؤولين في المغرب كانوا يحترمون هذه الألقاب وأصحابها ، ولم يتجرأ أحد منهم ، أن يطلق مثل هذا " اللقب " على نفسه ، أو يسمعه من الآخرين ، كي ينفش ريشه الملون وهو يجلس كالديك أمام عدسات التلفزيون ، أو في المحافل الرسمية والشعبية ، كما يجري في المغرب اليوم !
لا تكفيهم ألقاب التفخيم والتعظيم التي منحوها لأنفسهم ، وهم يتبارون بها ليل نهار اما قبة البرلمان و في الرباط او كما تدعي يا صاحب المقال او الفكرة وهي لا تليق بهم أبدا .. وبعضهم أتمثل صورهم أقزاما في سيرك ، وهم بألبسة فضفاضة ، وقد ضاعوا في طواياها ! لقد جاءوا اليوم ، ومن دون أي حياء ليتلقبوا بالدكتوراه او حاملي الشهدات ؟ فبدوا أنهم محرومون وينقصهم الجاه ويشعرون بالنقص أمام الأكفاء ، وأمام العلماء ، وأمام المثقفين الحقيقيين.. إنهم يدركون أن الناس لم تكن تحترمهم طوال حياتهم ، فكيف ينبغي أن يكونوا موظفون و ممتلون في كل المجالات ؟! أخبرت أن برلماني كبيرا منحته مذيعة قناة فضائية قبل أشهر لقب " الدكتور" ، وهي تخفي ابتسامة خبيثة ، فاخذ يرقص من الفرح في مكتبه ! وعلمت بأن برلماني آخر من حزب كبير ، أعدّ شهادة دكتوراه بثلاثة أشهر ، ليقوم عميد الكلية في الجامعة مولاي عبد الله بفاس بدعوته إلى المنصة للمناقشة وهو يقول : يتفضل الأستاذ الطالب للمناقشة ! وسمعت أن بهلوانا آخر له موقع معيّن في الدولة ، يبرر أكذوبته كونه صاحب دكتوراه أحرزها بالانترنيت ! وشهدت أحدهم ، وهو مسؤول كبير يرشح مسؤول كبير آخر على منصة البرلمان ، ويطلق عليه " دكتورا " كون الأخير حصل على الدكتوراه قبل شهرين ، إذ تبرّع احدهم بها عليه هدية بإحدى المناسبات !
يعيش الناس في المغرب ، مهزلة حقيقية عندما يستخدم هذا اللقب من دون وجه حق ، وهي اهانة حقيقية لكل من حمل هذا اللقب العلمي عن جدارة واستحقاق .. إن بعض الجامعات المغربية مدانة أمام كل العالم ، إن منحت زعماء وقادة من السياسيين أو مشايخ من الوعاظ والملالي ألقابا علمية رفيعة ..
إنني أطالب البرلمان المغربي أن يقوم بالتحقيق والمساءلة في هذه القضية و خصوصا حاملي الشهادات التي لا يمكن السكوت عنها أبدا ! والمطلوب من مجلس الوزراء أن يقدّم توضيحا بهذا الشأن ، فلا يمكن أن يبقى بعد اليوم مزّور وغشاش وكذاب يحتل منصبا أو وظيفة في الدولة على حساب الأكفاء وأصحاب الشهادات الحقيقية . لا يمكن للفساد أن يبقى في المغرب ولا يمكن أن يبقى في السلطة من يحمي هذا الفساد . ولا يمكن السكوت بعد اليوم على ما يرتكب جملة من آثام وجرائم بحق المغرب و المغاربة .

أنا أستاد متوضع بكلية بفاس
الارزاق بيد الله وليس لك الحق لكي تتدخل في أمر الله او تفرق و تشتت هكدا
اقسم لك نصف ما حاملي شهادات في الرباط لا يعرف كيف يكتب demande d'emploi
اختبرتهم بنفسي و اعرف أنهم ليسوا أكفاء ليتولوا مناصب مسؤولة في الدولة أو حتى صغيرة.
شكرا مع احترامي لك



jeune_police

المشاركات : 19

نقاط : 18290
الجنس : ذكر
المدينة : fes
العمر : 36
التسجيل : 19/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذا رأي شخصي فما رأيكم أنتم

مُساهمة من طرف elalaoui2011 في الخميس 16 فبراير 2012, 13:23


أنا أتفق معك أخي في كل ما قلته لكنني لمست تهجما في خطابك كما لو أنني أنا الذي منحتهم الدكتوراة أو الماستر أو حتى الإجازة أرجوا أن تعود إلى نفسك بصفتك أستاذ بكلية وتسألها من منح هؤلاء هذه الصفات هل هؤلاء الحاصلين على الدكتوراة حصلوا عليها منفراغ أم أن هناك من زكاهم و نقط لهم و حاضرهم و أشرف على بحوثهم إنهم أنتم يا معاشر الأساتذة لماذا تحاولون إلقاء التهم جزافا على الغير فيما أن المسؤولية الكبرى تقع عليكم أنتم الذين تمنحون جواز المرور لهذه (الألقاب) كما تقول أنا أعرف طالبة نالت الإجازة في شعبة الجغرافيا وما أدراك ما الجغرافيا فهي تتطلب بحوثا ميدانية وترجمات لا تحصى من المراجع الفرنسية و الإنجليزية بل حتى البحث في المراجع الألمانية بحكم أنهم هم الرواد في هذا المجال في السنوات الأخيرة أما الأخت الطالبة فلم تتعب نفسها بأي عناء سوى جيبها حيث لجأت إلى بحث إجازة كان موضوعا في موقع من مواقع الأنترنيت يعود إلى جامعة إبن زهر بأكادير فقامة بنسخه عن بكرة أبيه ولم تغير سوى إسم الباحث ووضعت إسمها و غيرت إسم الجامعة ووضعت مكانه إسم جامعة الحسن اثاني و الطامة الكبرى أن الأستاذ إكتشف هذا الغش لكنه منحها نقطة 17/20 و أنت أستاذ جامعي كما قلت وتعرف ماذا تعني هذه النقط أي أن الطالبة أخذت صك النجاح بالمجان وبدون تعب و أن هذه النقطة ستعوض بها كل ماهو ناقص في المواد الأخرى الآن بعد هذه القصة أجبني من المسؤول الطالب أم الأستاذ لا ترمي الإتهامات جزافا و أنا لم أتقلد منصب وزير ولا أي شيء و إنما إقتراحي هو لإصلاح بعض الأخطاء التي إقترفتها أيدي بعض الأساتذة الآثمين ولا أعمم بل أقول البعض لأن هناك كما هو الحال في كل المجالات الخيرون و الأشرار

أرجو أن تتقبل كلامي برحابة صدر كما تقبلت كلامك رغم أنك إتهمتني بأشياء لم تكن في خاطري ولا حتى في مخيلتي

elalaoui2011

المشاركات : 205

نقاط : 20777
الجنس : ذكر
المدينة : casablanca
العمر : 32
التسجيل : 30/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذا رأي شخصي فما رأيكم أنتم

مُساهمة من طرف Officier Mehdi في الخميس 16 فبراير 2012, 15:46


je suis d'accord avec toi Mr ELALAOUI c ce que je vois que ce jeune homme policier agé de 31 ans tout d'abord souligné jeune et agé 31 ans c bizare et j'ai vu dans sont article professeur universtaire agé 31 ans je connais bien que un professeur universitaire débutant touche dans son salaire environ 15 000 dhs, je reviens à mon ami jeune police je voulais avoir une réponse en bref sur ma question.
Pourquoi vous voulez s'engagé avec la sureté National et t'es déjà un poste stable et motivant avec l'état (Hors Echelle) ??!!!
Remarque : je vois aussi que t'es littéraire et tu déteste les scientifiques et surtout seul qui ont passées leurs jeunesse dans les recherches et les nuits blanche. bon c ce que j'ai conclus que tu présente une anomalie et la jalousie kherja lik men nifek. et j'ai vu aussi que belli rek hess bi ressek bezef c pas chwya ye9oul leh 3ezza wejel men tewede3a lileh refe3eh et Mr ELALAOUI reh jewbek il ta dis que t'es un prof universitaire malgré que j'ai pas vu ça et t'es pessimiste wehl lik chi wehd donc n'essayé pas de projetté tes idées à tous le monde ok et j'ai vu qu'il ta répondu d'une manière plus que poli.bah si j'étais à sa place tu va avoir une réponse un petit peu agressive.

Officier Mehdi

المشاركات : 294

نقاط : 19316
الجنس : ذكر
المدينة : Casablanca
العمر : 30
التسجيل : 25/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذا رأي شخصي فما رأيكم أنتم

مُساهمة من طرف colombia في الخميس 16 فبراير 2012, 15:55


أنا أتفق معك أخي في كل ما قلته

colombia

المشاركات : 1621

نقاط : 29105
الجنس : ذكر
المدينة : RABAT
العمر : 29
التسجيل : 13/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذا رأي شخصي فما رأيكم أنتم

مُساهمة من طرف jeune_police في الخميس 16 فبراير 2012, 16:51


الي السيد Mr ELALAOUI

الحمد لله حمد الشاكرين ، والصلاة والسلام على المبعوث رحمةً للعالمين ، وعلى آله وصحبه والتابعين لتذكير فقط : انخراط باسم jeune_police في هدا المنتدى ليس لي بل لصديق

*لمح انتباهي موضوعك و اجبت .





اليك يا اخي Mr ELALAOUI انا لا اهاجمك و لن اهاجمك بل فكرتي كانت لتوضيح اكتر.

الحمد لله ان الاستاد يحظى في فكرنا التربوي الإسلامي بمنزلةٍ رفيعةٍ، ومكانةٍ ساميةٍ جعلت منه وريثاً شرعياً للأنبياء ( عليهم السلام ) في أداء رسالتهم الخالدة المتمثلة في هداية الناس وتعليمهم و إخراجهم من الظلمات إلى النور . وقد أشارت مصادر فكرنا التربوي الإسلامي إلى كثيرٍ من النصوص و الشواهد التي تُنوه بفضل المعلم او الفقيه او الإستاد ؛ و تُشير إلى كثيرٍ من صفاته و خصائصه التي تُميزه عن غيره ، وتُكسبه هويته الإسلامية المتميزة مُخلصاً في قوله و عمله و نيته : و معنى ذلك ألا يقصد المعلم بعلمه و عمله غير وجه الله سبحانه، طاعةً له و تقرباً إليه . كما يستلزم الإخلاص أن يبذل المعلم قُصارى جهده في الإحاطة بمختلف الجوانب التربوية و التعليمية التي تجعل منه معلماً ناجحاً، متصفاً بالإخلاص في السر و العلن أن يكون متواضعاً لله عز وجل ؛ متذللاً له سبحانه و تعالى فلا يُصيبه الكبر ولا يستبد به العُجب لما أوتي من العلم ؛ فإن من تواضع لله رفعه ؛ ولأن المعلم متى تحلى بالتواضع وقف عند حده ، وأنصف غيره ، وعرف له حقه ، ولم يتطاول على الناس بالباطل

إن لشخصية المعلم و هيئته تأثيراً بالغ الأهمية في سلوك الطلاب و تصرفاتهم الحالية و المستقبلية . ثم لأن العناية بالملبس وأناقته دونما سرفٍ ولا مخيلةٍ مطلبٌ هام للمعلم حتى ترتاح لرؤيته العيون ؛ وتسعد به النفوس ، ويتأثر به الطلاب في هذا الشأن أن يكون صابراً على معاناة مهنة التعليم و مشاقها ؛قادراً على مواجهة مشكلات الطلاب و معالجتها بحكمةٍ و روية ؛ دونما غضبٍ ، أو انفعالٍ ، أو نحو ذلك. خلاصة الصفات الأخلاقية و السلوكية السابقة يمكن أن تجتمع في ضرورة أن يكون المعلم قدوةً حسنةً في قوله و عمله . ما جهلني اتكلم فقط غيرتي و اقسم لك بالله انك لا تعرفني لو عرفتني لما نطقت بكلمة لان طلابي في خير الحمد الله و انا لاعطي شيء إن لم تستحقه في مثابرتك .

كلامي كان موجها لما يحدت الان كل من يتابع مسيرة النظم التعليميه فى الغالبيه العظمى من الدول العربيه و من بينها المغرب على ان هذه البلدان لا تدخر جهدا سواء بالمال او الوقت او الجهد من اجل محاولة رفع مستوى العملية التعليميه , انطلاقا من ان بناء الانسان هو الاستثمار الامثل والابقى فى مثل ظروف العولمه والانفجار المعرفى والمنافسه المتأججه التى يواجهها العالم العربى , وانطلاقا من ان بناء الانسان لا يكون الا من خلال التعليم الاحدث والاجود والاكثر تميزا وان الانسان المسلح بالعلم الحديث والمعرفه المتطورة والاقدر على ان يخترق بنفسه ولنفسه جدران المعارف المتسارعه المتغير هو الاجدر بان يمد بصرة ويسرع بخطواته نحو بناء مستقبلة ومستقبل مجتمعه عبر بوابة القرن الحادى والعشرين الزاحف بلا هوادة وباحداثه الجسام نحونا. ما يثسير فينا القلق ويبعث فينا تساؤلات قد لا يسهل علينا اجابتها

الموضوع اكبر وأهم واخطر من ان يترك لالاقوال المرسله , ولان التعليم يعتبر بحق وعن جدارة هو احد بل واهم الاركان الاساسيه التى يقوم عليها مشروع النهضه فى المغرب , فانه لابد وان يحاط بسياج من البحث العلمى الرصين لحمايته وتدعيمه وتطويرة باستمرار. ولان الامر برمته لابد وان يستند الى احكام وقرارات رشيدة ترتكز على قراءة دقيقه للواقع وتنبؤ مستنير بالمستقبل كان من الحتمى ان تكون نقطة البدايه الصحيحه فى محاولة اصلاح النظام التعليمى فى اى من اقطار العالم العربى مجتمعه هى تقويم النظام التعليمى كما هى بلا مبالغات ولا تهوين سلباً اأو ايجاباً , تقديما يوضح عناصر القوة كما يوضح عناصر الضعف ويرسم طريقا مجددا للخروج من المأزق الراهن تقويما يحيط بكل جوانب العملية التعليمية من المعلم والمتعلم .وموضوع التعلم الى الادارة المدرسية والانشطه التربوية وكل ما يسهم فى العمل المستقبلي .


و في الاخير اعتدر على تطفلي ...كنت فقط اريدك ان تعرف لا غير .


jeune_police

المشاركات : 19

نقاط : 18290
الجنس : ذكر
المدينة : fes
العمر : 36
التسجيل : 19/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذا رأي شخصي فما رأيكم أنتم

مُساهمة من طرف jeune_police في الخميس 16 فبراير 2012, 17:32


salam Mr Officier Mehdi ( age de 25 ) lool

inchallah toute va bien chez toi
bon Mr mehdi d'abor je veux dir que c' est pas Mon compte ( jeune_police ) je vien ici pour un bon ami a moi, tu crois moi je sais pas même pas comment pratiquer ça Lool
Mr mehdi Meilleures salutations et bonne chance .
en commence asidi Tu es un peu rapide, c'est bien le caractère mais trop de caractère avec la susceptibilité, la nervosité, les crises de jalousie et de possessivité etc... la vie peut très vite devenir infernale fais gaffe car les gens ne changent pas vraiment après.....! je dirais même que le comportament peut s'accentuer ! wéldi Je te conseille d'essayer d'être ironique et de te moquer gentillement de son caractèr, ce qui peut avec un peu de chance l'atténuer ou tu lui montreras que son comportemnt est ridicule sans lui dire qu'il est ridicule.
tu sais wéldi le problème le plus pire encore est l’abandon qui menace et ravage, sans répit, l’avenir de nos jeune fâcheusement exploités , cet abandon scolaire est devenu chose banale et vécue tous les jours quelle gâchis ! quel souci! Et quel avenir pour ces jeunes ===> et toi tu es meilleur Exemple toi .
ces jeune abandonnés seront, sans doute, exploités d’une manière illégale dans des travaux qui nuisent à leur santé et à leur dignité et en fin de compte ils se trouvent perdus dans la mer de l’analphabétisme et l’ignorance, maux qui alimentent l’indolence, la passivité et la peur.

السنابل تنحني تواضعا و الفارغات رؤوسهن شوامخ

hhhhh hhh tbarkelah alik .

jeune_police

المشاركات : 19

نقاط : 18290
الجنس : ذكر
المدينة : fes
العمر : 36
التسجيل : 19/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذا رأي شخصي فما رأيكم أنتم

مُساهمة من طرف Officier Mehdi في الخميس 16 فبراير 2012, 18:01


hhhhhhhhhhhhhhhhhhh o9ssimo billeh ila dehektini donc en bref moi j'ai un master en chimie option Ingénierie génie des matériaux
diplome en dessin d'architecture
Téléconseiller
DAO - CAO
Attestation de TCF
Mnt je prépare mon diplome d'ingénieur en Batiment Travaux Publics dans une école au france (par correpondance)
3Ans d'expériences dans le domaine professionel avec un salaire O9ssim billeh metetekhdo à LOSSTEd hhhh
hemdolileh j'ai passé le conours des officiers de police c'est seulement pour réaliser mon réves et lhemdolileh je vais l'avoir et tous ça grace à un effort personnel et à mon dieu ALLAH 3ezza wejel
pour finir avec toi j'ai conclus que t'es un grand philosophe et je te jure que tu n'arrive pas à écrire une phrase simple en français c'est seulement tu traduis ça dans l'un des pages web. parce que tu as pris 50mn (la durée du temps entre les deux message) pour écrire un message ohhhhhhhhhh c'est trop à Mr le vieillard philosophe.
et je voulais vous dire encore ceux ces personnes qui feront des grèves devant le parlemnt sont plus intélligent que toi malgré qu'ils ont seulement une licence méme si que tu n'arrive pas à avoir un diplome tel que ses personnes.
القافلة تمشي والكلاب تنبح
Malgré que je suis pas meilleure en arabe je vous informe que t'es nul a baba
une autre chose wellehma tewsselni et je pense que belli s9iti 3winetek a khey et ici dans la société j'ai des gens qui travail avec moi et ils ont méme le niveau bac mais ils sont meilleurs que toi. C'est pour cela rak m3e9ed bon essayé de contacté un psychyatre c'est mieux pour toi et pour évité les influences au niveau de la santé dans le futur.

Officier Mehdi

المشاركات : 294

نقاط : 19316
الجنس : ذكر
المدينة : Casablanca
العمر : 30
التسجيل : 25/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذا رأي شخصي فما رأيكم أنتم

مُساهمة من طرف Officier Mehdi في الخميس 16 فبراير 2012, 18:05


السنابل تنحني تواضعا و الفارغات رؤوسهن شوامخ
beyna fik 9reyti diresset lislemya bejehd hhhhhhh hed chi li9errewk les prof de l'éducation islamique tberkelleh
me9errewkomch belli metnssejdouch ometenrek3Ouch illa lilleh 3ezza wejel ?!!

Officier Mehdi

المشاركات : 294

نقاط : 19316
الجنس : ذكر
المدينة : Casablanca
العمر : 30
التسجيل : 25/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذا رأي شخصي فما رأيكم أنتم

مُساهمة من طرف jeune_police في الخميس 16 فبراير 2012, 18:18


*- master en chimie option Ingénierie génie des matériaux lol hh

*- hhhhhhhhhhhhhhhhhhh o9ssimo billeh ila dehektini hhhh

*-DAO - CAO
Attestation de TCF hhhh

*-3Ans d'expériences dans le domaine professionel avec un salaire O9ssim billeh metetekhdo à LOSSTEd hhhh

*-j'ai passé le conours des officiers de police c'est seulement pour réaliser mon réves et lhemdolileh

emmmmmmmmmmmmmmmm ok Félicitations Bravo Bonne chance

jeune_police

المشاركات : 19

نقاط : 18290
الجنس : ذكر
المدينة : fes
العمر : 36
التسجيل : 19/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذا رأي شخصي فما رأيكم أنتم

مُساهمة من طرف Officier Mehdi في الخميس 16 فبراير 2012, 18:51


Bon tu peux venir chez moi ici à casa soyer le bienvenu et je te démontre tous ça. Dar lekbira.
Je sais pas prq tu rigole bah est ce qu'il y a quelque chose qui te cloche ?!!!.

Officier Mehdi

المشاركات : 294

نقاط : 19316
الجنس : ذكر
المدينة : Casablanca
العمر : 30
التسجيل : 25/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذا رأي شخصي فما رأيكم أنتم

مُساهمة من طرف elalaoui2011 في الخميس 16 فبراير 2012, 20:13


إخوان نحن نريد نقاش بناء أخ مهدي ربما الأخ الأستاذ لكونه بمجرد تخرجه من الجامعة وجد عملا بسرعة لا يمكنه أن يشعر بما يشعر به الشباب الباحث عن عمل - عن حلم يحققه - عن وضع يريد إصلاحه -عن والدين ضحوا بالغالي و النفيس من أجل دراسته وهو الآن يبحث عن أي وظيفة لإسعادهم ورد بعض الجميل لهم ويمكن أن يكون الأخ الأستاذ ممن ينكرون على الشباب التوظيف في أسلاك الشرطة أو الدرك أو الجيش بحكم أن بعض المتأسلمين و لا أقول المسلمين بل المتأسلمين يكفرون هذه الشريحة أو يضعونها في خانة الظلمة الفجرة الذين يطغون ويستحلون الحرام ويحرمون الحلال فهناك نوعية من هؤلاء البشر أخ مهدي أقسم بالله لكن أستبعد أن يكون الأح الأستاذ منهم لأنهم أشخاص دون المستوى و الأخ الأستاذ كما قال هو أستاذ جامعي أي حاصل على لقب الدكتوراة وما أدراك كم يتطلب من الأنسان من جهد لكي يصل إلى هذا اللقب

elalaoui2011

المشاركات : 205

نقاط : 20777
الجنس : ذكر
المدينة : casablanca
العمر : 32
التسجيل : 30/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذا رأي شخصي فما رأيكم أنتم

مُساهمة من طرف Officier Mehdi في الجمعة 17 فبراير 2012, 00:41


hhhhhh لقب الدكتوراه à l'age de 31ANS c bizare parce que si je me rappel bien qu'un prof universitaire ira un doctorat d'état au minimum avec un autre diplome d'ingénieur et je pense que notre Prof il a déjà tous ces diplome bah félicitation الأستاد الجميعي

Officier Mehdi

المشاركات : 294

نقاط : 19316
الجنس : ذكر
المدينة : Casablanca
العمر : 30
التسجيل : 25/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذا رأي شخصي فما رأيكم أنتم

مُساهمة من طرف reine rose في الجمعة 17 فبراير 2012, 15:23


jeune_police كتب:

يا صاحب الدكتوراة انحني تواضعا فأنت لاتملك الجنة هدة ورقة بسيطة تحملها قمت بضجة لاجلها هم لا يحملونها بجدارة انت فقط المتعلم الوحيد في المغرب اتقي الله "من تواضع لله رفعه"

reine rose

المشاركات : 169

نقاط : 19939
الجنس : انثى
المدينة : sidi slimane
العمر : 31
التسجيل : 21/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذا رأي شخصي فما رأيكم أنتم

مُساهمة من طرف reine rose في الجمعة 17 فبراير 2012, 15:28


elalaoui2011 كتب:يعرف المغرب حاليا مجموعة من الإنزلاقات الطيرة مثل تازة و بني ملال ووو ومن خلال مشاهدتي لمجموعة من الآراء و طموحات الشباب فنحن لا نطلب بالكثير و الحل بسيط لو فكر المسؤولون جيدا

بما أن هناك خصاص كبير في الأجهزة الأمنية و العسكرية و الشبه عسكرية و التعليم والإدارات العمومية بشكل عام لماذا لا تقوم الدولة بتوزيع المعطلين على هذه القطاعات مثلا حاملي الدكتوراة و الماستر يتم توظيفهم في قطاع التعليم و العمالات و الأقاليم و الحاصلين على شواهد جامعية أي (deug) و الإجازة يتم توظيفهم في أجهزة الأمن الوطني و الوقاية المدنية بحكم أن أغلبهم يكون قد إجتاز 23 سنة و أما الذين دون شهادة deug ولم يوفقوا في إكمال دراستهم لسبب من الأسباب فيمكن دمجهم في الجيش و القوات المساعدة و إدارة السجون هذه أفكار قد تكون مبعثرة لكن نحن شباب المغرب يجب أن نبحث عن حلول نساعد بها بلدنا و حكومتنا وملكنا لكي نتقدم و تزدهر بلادنا

فما هو رأي الإخوة نريد أن نتناقش فمن يعرف ربما قد يكون هناك مسؤول يدخل إلى هذا المنتدى ويطلع على أفكارنا وقد تعجبه فكرة ما من يدري فلا وجود لكلمة مستحيل في عالم تدبره يد واحدة هي يد الله عز وجل
اخي فكرة جيدة لكن كما تعلم " اتفق العرب الا يتفقوا" مشادات لا فائدة منها

reine rose

المشاركات : 169

نقاط : 19939
الجنس : انثى
المدينة : sidi slimane
العمر : 31
التسجيل : 21/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذا رأي شخصي فما رأيكم أنتم

مُساهمة من طرف jeune_police في الجمعة 17 فبراير 2012, 17:03


Officier Mhiidioo hhhhh d'expression d'une faible estime de soi

, tu m'a fait trop rire quand j'ai vu t'a réponse
wellah tu m'a bien fait rire !

*- l’expression de soi doit être bien distinguée de confiance en soi car l’estime de soi est en rapport avec des valeurs.

tu as besoin d'aide wellh

officer Galik hhh .

jeune_police

المشاركات : 19

نقاط : 18290
الجنس : ذكر
المدينة : fes
العمر : 36
التسجيل : 19/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذا رأي شخصي فما رأيكم أنتم

مُساهمة من طرف jeune_police في الجمعة 17 فبراير 2012, 17:41




ماهو ميزان التفاضل بين بني البشر ؟ " reine rose "



قال الله تعالى : ياأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير صدق الله العظيم



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تحاسدوا ،ولا تناجشوا، ولا تباغضوا، ولا تدابروا ، ولا يبع بعضكم على بيع بعض، وكونوا عباد الله إخوانا ، المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذلهُ ، ولا يحقره، التقوى ها هنا - ويشير إلى صدره ثلاث مرات - بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم ، كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه.

للأسف لقد صار المسلمون على مدار قرنين يعتزون بأنفسهم" مثل الشاب مهدي ضابط الحرام في المستقبل " , وهذا من تأثير الغزو الفكري والاستعمار على مدار قرنين من الزمان و "التربية الناقصة ", فصار كل مسلم او شاب يعتز بأفكاره المصطنعة , فالمسلمين على اختلاف ألوانهم أو درجة الثراء او منصب او او او يجب ان تجمعهم فكرة واحدة قوية " القناعة" , فالوضع الطبيعي أن يعود المسلمين كما كانوا لا فرق بين الناس الا بالتقوى , والوضع الشاذ ما نعيشه اليوم من ضغف وتشرذم , لأننا إن رضينا و قمنا بتدريس امتال" مهدي ضابط الحرام في المستقبل" بلاد المسلمين ستتمزق زيادة على تمزقها , في المغرب, فالناس سواسية كأسنان المشط في الأصل والمنشأ فهم جميعاً من أب واحد وأم واحدة، وهم متساوون في الحقوق والواجبات....
واختلاف الألسنة والألوان والمواهب والطباع والاستعدادات..... لا ينبغي أن يكون مدعاة للشقاق والتفاخر.. وإنما هو للتعارف فقط ولا ينبني عليه أي حكم، وليس الثراء او المستوى.. قيمة في ميزان الله تعالى، فالأكرم عند الله تعالى الأرفع منزلة عنده في الدنيا والآخرة هو الأتقى الأصلح في نفسه وللجماعة .


هذه هي الدنيا الفانية التي لا يستقيم معها إلا العمل الصالح ولا ينفع معها إلا طريق الصلاح والفلاح إذا الدنيا دار ممر لا دار مقر لن ينفع مال أو دبلوم او شهادة او او او الا العمل الصالح و القلب السليم .
اتمنى ان اكون اجبت ولو على القليل .


jeune_police

المشاركات : 19

نقاط : 18290
الجنس : ذكر
المدينة : fes
العمر : 36
التسجيل : 19/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذا رأي شخصي فما رأيكم أنتم

مُساهمة من طرف Officier Mehdi في السبت 18 فبراير 2012, 01:04


" مثل الشاب مهدي ضابط الحرام في المستقبل "
"التربية الناقصة "
هده من القلب الى القلب
دعيتك لله عز وجل ياخد فيك الحق
ما مسمامحش ليك دنيا واخرة

Officier Mehdi

المشاركات : 294

نقاط : 19316
الجنس : ذكر
المدينة : Casablanca
العمر : 30
التسجيل : 25/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذا رأي شخصي فما رأيكم أنتم

مُساهمة من طرف Officier Mehdi في السبت 18 فبراير 2012, 01:18


سبحان الله وسعة رحمتك كل شيئ
عاجل : عرفت مجموعة من المدن المغربية وبالخصوص مدينة فاس التي يقطن فيها هاد الأخ العجيب هزة أرضية خفيفة على الساعة 01:02
هدا انظار من الله عز وجل فاتقي الله ربك وانهض وصلي لك ركعتين لعل الله يغفر لك,

Officier Mehdi

المشاركات : 294

نقاط : 19316
الجنس : ذكر
المدينة : Casablanca
العمر : 30
التسجيل : 25/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذا رأي شخصي فما رأيكم أنتم

مُساهمة من طرف Officier Mehdi في السبت 18 فبراير 2012, 01:24


reine rose كتب:
jeune_police كتب:

يا صاحب الدكتوراة انحني تواضعا فأنت لاتملك الجنة هدة ورقة بسيطة تحملها قمت بضجة لاجلها هم لا يحملونها بجدارة انت فقط المتعلم الوحيد في المغرب اتقي الله "من تواضع لله رفعه"
Je dis hemdolileh parce que c pas moi le seul qui voit ce mauvais homme est anormal bon c bien dis soeur Reine Rose

Officier Mehdi

المشاركات : 294

نقاط : 19316
الجنس : ذكر
المدينة : Casablanca
العمر : 30
التسجيل : 25/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلى الأستاذ النقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــال....

مُساهمة من طرف Officer في السبت 18 فبراير 2012, 13:50


السلام عليكم ورحمة الله
وبعد
أولا لايشرفني كمغربي شريف وصادق أن أعرف أمثالك، وإن كان جميع حاملي ''الدوكتراه'' مشبعين بنفس أفكارك الرجعية التي ما أضحت تستعمل في عصرنا إلا من طرف بعض الغوغاوات والشرذمة البالية الأفكار، والتي إغتصبها الزمن حتى وصل قطر ثقبها الكيلومترات.
في الحقيقة لم يكن صعبا علي إكتشاف أن تعليقاتك كانت منقولة من منتديات أخرى وأنها لم تكن تخصك، وهذا راجع من طبيعة الحال اإلى مستواك المتدني في التعليقات التي تخصك.......وفي مايلي الدلائل على صحت كلامي
**http://www.sayyaraljamil.com/Arabic/viewarticle.php?id=index-20101230-1910
**www.saaid.net/Doat/arrad/24.doc



وشكرا الحقييير

Officer

المشاركات : 57

نقاط : 18190
الجنس : ذكر
المدينة : Rabat
العمر : 28
التسجيل : 18/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذا رأي شخصي فما رأيكم أنتم

مُساهمة من طرف am_back في السبت 18 فبراير 2012, 19:10


إنشاء الله يتحقق هادشي لي قال الأخ elalaoui2011

am_back

المشاركات : 307

نقاط : 19097
الجنس : ذكر
المدينة : Meghribi talmoot
العمر : 30
التسجيل : 18/02/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذا رأي شخصي فما رأيكم أنتم

مُساهمة من طرف elalaoui2011 في السبت 18 فبراير 2012, 20:38


إنشاء الله أنا كنت أريد خلق حوار لك الأخ الذي يدعي أنه أستاذ جامعي هو من حاول زرع الفتنة لأنه بدأ أول مابدأ بتلفيق التهم لي ونسب لي ما لم أكن أضعه في بالي ثم زاد في إستفزازه للأخ المهدي الذي أقول له لا يستفزنك من يقول مثل هذا الكلام ومر عليه مرور الكرام

elalaoui2011

المشاركات : 205

نقاط : 20777
الجنس : ذكر
المدينة : casablanca
العمر : 32
التسجيل : 30/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Prof universitaire en cas de Fraude hhhhhh

مُساهمة من طرف Officier Mehdi في الأحد 19 فبراير 2012, 03:00


Officer كتب:
السلام عليكم ورحمة الله
وبعد
أولا لايشرفني كمغربي شريف وصادق أن أعرف أمثالك، وإن كان جميع حاملي ''الدوكتراه'' مشبعين بنفس أفكارك الرجعية التي ما أضحت تستعمل في عصرنا إلا من طرف بعض الغوغاوات والشرذمة البالية الأفكار، والتي إغتصبها الزمن حتى وصل قطر ثقبها الكيلومترات.
في الحقيقة لم يكن صعبا علي إكتشاف أن تعليقاتك كانت منقولة من منتديات أخرى وأنها لم تكن تخصك، وهذا راجع من طبيعة الحال اإلى مستواك المتدني في التعليقات التي تخصك.......وفي مايلي الدلائل على صحت كلامي
**http://www.sayyaraljamil.com/Arabic/viewarticle.php?id=index-20101230-1910
**www.saaid.net/Doat/arrad/24.doc



وشكرا الحقييير

Un grand chapeau pour mon frère hesseltih hhhhhhhhhh dès le début j'ai dis que c anormal

Officier Mehdi

المشاركات : 294

نقاط : 19316
الجنس : ذكر
المدينة : Casablanca
العمر : 30
التسجيل : 25/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى