اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

وقف التوظيف المباشر يرفع التوثر بين الحكومة والعاطلين



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وقف التوظيف المباشر يرفع التوثر بين الحكومة والعاطلين

مُساهمة من طرف amedjar في الأحد 15 أبريل 2012, 16:01




جذوة مشتعلة هو ملف المعطلين. احترقت أجساد بعض منهم ووافتهم المنية، وحان الدور على حكومة عبد الإله ابن كيران لتكتوي بدورها بلهبه بعد أن أخمدته حكومة عباس الفاسي المنتهية ولايتها إبان تصاعد وتيرة الإحتجاجات السنة المنصرمة.تصريحات الحكومة الأخيرة، أججت لهب النار من تحت الرماد، فبدأت مجموعة المعطلين تلوح من جديد بالتصعيد و«مواصلة النضال والاحتجاج السلمي والاحتكام للقانون من أجل تحقيق مطالبها المشروعة المتمثلة في التوظيف المباشر»، لكن الحكومة على لسان وزير الإتصال الناطق باسم الحكومة ترد عليهم بأن «التوظيف المباشر مسألة غير ممكنة من الناحية القانونية لأن الدستور ينص في الفصل 31 منه على أن الحكومة تلتزم بضمان المساواة بين المواطنين والمواطنات في الولوج إلى الوظائف العمومية بحسب الاستحقاق».

الحكومة الآن، أمام نارين إما تطبيق مرسوم أبريل 2011 الذي ينص على التوظيف المباشر وأيضا محضر 20 يوليوز الماضي أو الإحتكام إلى القانون الذي يحدد أن التوظيف يتم فقط عبر المباراة، لذلك قررت إحالة ملف التوظيف المباشر للمجموعات الموقعة على محضر 20 يوليوز على الأمانة العامة للحكومة لتدارسه، حسب ما أكد وزير الإتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة في لقاء مع الصحافة عقب انعقاد مجلس للحكومة.

وبينما يعتبر محمد أمين الشقال، المنسق العام ل «التنسيقية الوطنية للأطر العليا المعطلة»، إحدى التنسيقات الأربع المعنية بمحضر 20 يوليوز 2011 أن «موقف الحكومة من ملف الأطر العليا المعطلة المعنية بالمحضر المذكور يشكل «تراجعا» عن التزامها بتوظيف هذه الأطر بشكل مباشر، لكن الحكومة ارتأت عرض الملف على أمانتها العامة باعتبارها مستشارها القانوني.

لم تنتظر تنسيقية الأطر العليا المعنية بمحضر 20 يوليوز رأي الأمانة العامة للحكومة، لكن منسقها، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، قال إن «موقفها يتعارض مع تصريحات سابقة للحكومة أكدت فيها أنها ستلتزم بالمحضر المشار إليه الذي يقضي بالتوظيف المباشر للأطر العليا». لذلك سيكتوي عبد الإله ومعه حكومتة بنار ملف تخلصت منه حكومة سلفة الفاسي قبل أن تنبعث حممه من جديد.



amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13121

نقاط : 137109
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وقف التوظيف المباشر يرفع التوثر بين الحكومة والعاطلين

مُساهمة من طرف ABDELKARIM HICHAM في الأحد 15 أبريل 2012, 16:08


هل هؤلاء المعطلين من أصحاب الكفاءات و من الحاصلين على الشواهد بالامتياز 16 17 18/20 ، اللهم أعن المظلومين و انصرهم على الظالمين.

ABDELKARIM HICHAM

المشاركات : 775

نقاط : 22600
الجنس : ذكر
المدينة : مراكش
العمر : 32
العمل/الترفيه : تقني.
التسجيل : 13/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وقف التوظيف المباشر يرفع التوثر بين الحكومة والعاطلين

مُساهمة من طرف midin في الإثنين 16 أبريل 2012, 13:47


هل هؤلاء المعطلين من أصحاب الكفاءات ، أم فقط حاصلين على شواهد .

midin

المشاركات : 10

نقاط : 19148
الجنس : ذكر
المدينة : kenitra
العمر : 29
التسجيل : 11/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى