اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

توظيف 250 رجل أمن خاص لتأمين رحلات 'ترامواي البيضاء'



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

توظيف 250 رجل أمن خاص لتأمين رحلات 'ترامواي البيضاء'

مُساهمة من طرف amedjar في الثلاثاء 05 يونيو 2012, 21:07


علمت "المغربية"، من مصدر مطلع، أن شركة "كازاترانسبور" المكلفة بمشروع الترامواي بالدارالبيضاء، تنسق مع ولاية أمن الدارالبيضاء، للعمل على تأمين رحلات خطوط الترامواي



وتكليف رجال أمن وعناصر من فرقة "الصقور" بتنظيم حملات في عدد من النقط السوداء، التي سيمر منها الترامواي أثناء انطلاقته المفترضة بداية السنة المقبلة.

وقال المصدر نفسه إنه، إضافة إلى رجال الأمن، ستعلن الشركة عن تشغيل 250 رجل أمن خاص سينتشرون بأهم المحطات، التي سيمر منها الترامواي بالدارالبيضاء.
وسيجري اختيار رجال الأمن الخاص من الأحياء التي سيمر منها الترامواي، حتى تخلق فرص شغل لأكثر من منطقة.

واختار المسؤولون بالشركة المسؤولة عن الترامواي، بتنسيق مع رجال الأمن، التركيز على شارع الحسن الثاني وشارع عبد المومن، مرورا بأحياء مرس السلطان وسيدي بليوط والمستشفيات، وعند نهاية شارع عبد المومن بالمعاريف، الذي قرر المهندسون تفريقه إلى خطين، الأول يمر عبر شارع أنوال والمشروع الجديد لأنفا، ليصل إلى الحي الحسني عبر شارع سيدي عبد الرحمان وشارع أفغانستان.

أما الخط الثاني، الذي سيشهد بدوره حضورا أمنيا، فيمر عبر شارع مكة، وشارع المنظر العام، وشارع العمالات، قصد ولوج حي سيدي معروف و"تيكنو بارك"، وأخيرا كلية الحقوق بطريق الجديدة.

يشار إلى أن إنشاء خط الترامواي الأول بطول 30 كيلومترا، لربط حي سيدي مومن بالحي الحسني، ينجز بكلفة مالية بلغت 6،4 ملايير درهم، ومن المقرر أن يربط الحيين المذكورين على مسافة 30 كيلومترا، عبر 48 محطة تفرق بينها مساحة 500 إلى 800 متر. أما مدة الرحلة، حسب القائمين على المشروع دائما، فتصل إلى 50 دقيقة بين نقطة البداية بسيدي مومن ونقطة النهاية بالحي الحسني. ومن المقرر أن ينطلق الترامواي خلال رحلته بين شوارع الدار البيضاء بسرعة متوسطة تبلغ 20 كيلومترا في الساعة، وسيمكن من نقل 250 ألف راكب كل يوم من وإلى الحيين اللذين سيربط بينهما.

وجاء التنسيق بين المسؤولين عن الشركة وولاية أمن الدارالبيضاء بعد تكرار حوادث السطو على عدد من حافلات النقل العمومي، وظهور عصابات مختصة في سرقة الركاب وسلب ما بحوزتهم.

جلال رفيق | المغربية



amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13112

نقاط : 136999
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى