اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

موقع التشغيل العمومي خطوة في تجسيد الشفافية والولوج للمعلومة "إعطاء الانطلاقة الرسمية للبوابة الإلكترونية للتشغيل العمومي"



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

موقع التشغيل العمومي خطوة في تجسيد الشفافية والولوج للمعلومة "إعطاء الانطلاقة الرسمية للبوابة الإلكترونية للتشغيل العمومي"

مُساهمة من طرف amedjar في الإثنين 09 يوليو 2012, 21:56



أطلقت وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، رسميا، أمس الجمعة بالرباط، خلال لقاء تواصلي، البوابة الإلكترونية للتشغيل العمومي "www.emploi-public.ma ".

كما جرى، بالمناسبة، التعريف بمختلف الخدمات التي تقدمها، لاسيما المتعلقة منها بالإعلانات عن مباريات التوظيف في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية.

وأكد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران٬ أمس الجمعة بالرباط٬ أن البوابة الإلكترونية للتشغيل العمومي تعد "خطوة مهمة في تجسيد الشفافية والولوج للمعلومة".

وقال رئيس الحكومة٬ في كلمة بمناسبة الإطلاق الرسمي للبوابة، التي أنجزتها الوزارة المكلفة بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة٬ إن هذه الأداة تندرج في إطار مسلسل تحسين أنماط التدبير العمومي، وتجسد الالتزام بمبادئ المساواة والشفافية والاستحقاق في الولوج للوظائف العمومية ومناصب المسؤولية.

وأضاف أن الموقع يجعل المعطيات المتعلقة بالمناصب الشاغرة في الوظيفة العمومية والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية رهن إشارة المواطن٬ مؤكدا على أهمية أن تكون الدولة فعلا في خدمة المواطن وعلى استرجاع الثقة بينه وبين الإدارة.

كما حث المسؤولين المعنيين على الإسراع في تنظيم المباريات المبرمجة وتحري التطبيق السليم لكافة شروطها منذ الإعلان عن المناصب إلى غاية إصدار النتائج النهائية واعتماد أعضاء لجان المباريات من الأشخاص ذوي الكفاءات والخبرة والمشهود لهم بالنزاهة.

وأوضح عبد العظيم الكروج، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، بالمناسبة أن هذه البوابة الإلكترونية تهدف إلى تكريس مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص والاستحقاق في ولوج الوظائف العمومية، المنصوص عليها في دستور المملكة، لاسيما الفصل 31 منه، بإخبار المترشحين الراغبين في ولوج أسلاك الوظيفة العمومية بكل المعلومات المرتبطة بشروط وتواريخ وأماكن إجراء مباريات التوظيف، وضمان الشفافية من خلال نشر لوائح المترشحين المنتقين ولوائح الانتظار، وكذا النتائج النهائية لهذه المباريات.

وأضاف الوزير أن هذه البوابة ستسمح، أيضا، بالاطلاع على كافة المعلومات والمعطيات المتعلقة بمسطرة التوظيف، عن طريق المباراة، ومكونات الأجرة بالوظيفة العمومية، ومقتضيات النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، والأنظمة الأساسية الخاصة، مع ركن خاص بالأسئلة الأكثر تداولا حول الوظيفة العمومية.

وأبرز الكروج أن وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة ستعمل مستقبلا على تطوير خدمات هذه البوابة والرفع من مستواها، لتكون في مستوى انتظارات المواطنين الراغبين في الالتحاق بأسلاك الوظيفة العمومية.

وتأتي هذه البوابة الإلكترونية، حسب الوزارة المعنية، لتفعيل مقتضيات المرسوم رقم 2.11.621 الصادر في 28 ذي الحجة 1423 الموافق لـ25 نونبر 2011، ومنشور رئيس الحكومة رقم 14/2012 بتاريخ 19 يونيو2012، المتعلقين بتحديد شروط وكيفيات تنظيم مباريات التوظيف في المناصب العمومية وتبسيط مساطر تدبير المباريات وضمان شفافيتها، وإلزام الإدارات العمومية والجماعات الترابية بنشر الإعلانات المتعلقة بها على بوابة التشغيل العمومي والمواقع الإلكترونية للإدارات المعنية عند توفرها، بغية تقريب الإدارة من المواطنين وجعلها قادرة على مواكبة التطور الذي يعرفه المحيط الداخلي والخارجي.




amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13139

نقاط : 137319
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: موقع التشغيل العمومي خطوة في تجسيد الشفافية والولوج للمعلومة "إعطاء الانطلاقة الرسمية للبوابة الإلكترونية للتشغيل العمومي"

مُساهمة من طرف احلام85 في الإثنين 09 يوليو 2012, 22:05


انا مبغيتش وصفات بغيت الملموس ماشي المحسوس والمنظور والله يجعلني نثيق وتكون هذيك البوابة فعلا فيها خيط رفيع من الشفافية فحال الخيط الموجود في الاوراق النقدية على الاقل وتكون هذيك البوابة اول مايبدا به نتائج الامتحانات الجماعات المحلية ايوا نتمناو يطلقونا الفراجة وبلا مايكون معكل

احلام85

المشاركات : 600

نقاط : 19207
الجنس : انثى
المدينة : casablanca
العمر : 31
التسجيل : 12/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى