اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

طلب إبداء الاهتمام اختيار الاستشاريين مشروع تعزيز الأداء القضائي لخدمة المواطن ("محكمتي") بوزارة العدل و الحريات قبل 30 اكتوبر 2012



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طلب إبداء الاهتمام اختيار الاستشاريين مشروع تعزيز الأداء القضائي لخدمة المواطن ("محكمتي") بوزارة العدل و الحريات قبل 30 اكتوبر 2012

مُساهمة من طرف amedjar في الأربعاء 10 أكتوبر 2012, 11:59





وزارة العدل و الحريات
الكتابة العامة

طلب إبداء الاهتمام اختيار الاستشاريين مشروع تعزيز الأداء القضائي لخدمة المواطن
("محكمتي")

قرض رقم 8175 MA
يأتي هذا الطلب لإبداء الاهتمام عقب الإخطار العام لإسناد الصفقات في إطار هذا المشروع المنشور في Development Business رقم WB3633-09/12 بتاريخ 24 شتنبر 2012.

تلقت الحكومة المغربية قرضا من البنك الدولي للإنشاء والتعمير (BIRD) تبلغ قيمته 12 مليون يورو لتنفيذ مشروع تعزيز الأداء القضائي في خدمة المواطن ("محكمتي") ويتم فيه استخدام التمويل لدفع ثمن التجهيزات والأشغال والخدمات التي تم اقتناؤها في إطار هذا المشروع.

ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز قدرات قطاع العدل لتوفير خدمات فعالة وشفافة وفي الآجال المطلوبة للمواطنين والمقاولات من خلال: (أ) القيام على سبيل التجربة بعملية تشاركية لتحسين سير وأداء المحاكم النموذجية المختارة التي تشمل القضاة والموظفين الإداريين ومساعدي القضاء والمواطنين، و (ب) تعزيز القدرة المؤسسية للمهام المركزية لوزارة العدل والحريات بغية تقديم دعم أفضل للمنظومة القضائية والقيام بتتبع أكثر نجاعة. وستتشكل المحاكم التجريبية من 10 إلى 12 محكمة يتم انتقاؤها من الدوائر القضائية لمحاكم الاستئناف في الدار البيضاء، القنيطرة وسطات الواقعة في جهة الشاوية-ورديغة، الدار البيضاء الكبرى والغرب الشراردة- بني حسين. وستشمل هذه المحاكم محاكم الاستئناف، والمحاكم الابتدائية والمحاكم التجارية.

و تعتزم حكومة المغرب استخدام جزء من هذا القرض في تسديد المستحقات المندرجة في عقد "توظيف وأداء راتب متخصص إبرام الصفقات في إطار مشروع محكمتي."

وسيناط بمتخصص إبرام الصفقات - تحت سلطة منسق المشروع- تنفيذ المهام التالية:

أ) إجراءات اختيار الاستشاريين وإبرام العقود:

- صياغة طلبات إبداء الاهتمام لخدمات المستشارين

- نشر الإعلانات في المجلات المتخصصة، و مجلة DG Market وغيرها من الوسائل ذات الصلة،

- تقديم الدعم و المشورة عند تحليل الترشيحات والمساعدة في وضع قائمة موجزة للخبراء المستشاريين،

- وضع طلبات تقديم العروض للشركات وتبليغ المستشاريين الواردين في القائمة الموجزة بعد إشعار عدم الاعتراض من قبل البنك الدولي،

- لمشاركة في فتح وتقييم العروض التقنية والمالية،

- إعداد العقود المبرمة بين وزارة العدل والحريات والمستشاريين الذين تم اختيارهم بعد إشعار عدم الاعتراض من البنك الدولي (عند الإقتضاء).

ب) إبرام الصفقات الخاصة باللوازم المكتبية والأشغال والخدمات:

- إعداد ملفات طلبات العروض،

- نشر ملفات طلبات العروض واستلام العروض؛

- المشاركة في مراجعة المراسلات والوثائق المتعلقة بالصفقات،

- حفظ محاضر الفتح وتقارير تقييم العروض،

- إعدادالوثائق التحضيرية لمحاضر منح الصفقات،

- إعداد المستندات اللازمة للصفقات بين وزارة العدل والحريات والمقاولين الذين تم اختيارهم عقب طلبات العروض وإعلان عدم الاعتراض من طرق البنك الدولي (إذا لزم الأمر)؛

- المشاركة في عملية تلقي الأشغال والمعدات.

ج) برمجة وتتبع الصفقات:

- وضع و تحيين مخطط لمنح الصفقات في إطار المشروع وفق نموذج مقبول لدى البنك.

- تطوير وتفعيل نظام لإصدار تقارير منتظمة لإخبار وزارة العدل والحريات، منسق وحدة إدارة المشروع والبنك الدولي، التأكد من أن المستشارين يشرعون و ينجزون عقودهم على النحو المنشود، ورصد التقدم المحرز في أعمال المستشارين والمشاركة في مراقبة جودة الأعمال المقدمة.

- التأكد من أن الملفات نالت الموافقات اللازمة (على الصعيد الوطني ولدى البنك الدولي) وفقا للمبادئ الأولية المتفق عليها في اتفاقيات المنح / القرض.

- إعداد نظام لترتيب ملفات منح الصفقات يتضمن كل الوثائق المتعلقة بالصفقة بما في ذلك الوثائق المتعلقة بالأداءات لتمكين أي مراجعة لاحقة من طرف البنك الدولي.

- فتح وتحيين دليل المزودين والمقاولات باستخدام إجراءات الفرز المنصوص عليها، ووضع دليل للمستشارين المؤهلين بناء على الترشيحات المقدمة.

التعاون: سيعمل المتخصص في إبرام الصفقات بتعاون وثيق مع مديرية الدراسات و التعاون والتحديث و مديرية الميزانية والمراقبة لوزارة العدل والحريات للمشاركة في: دراسة الشكايات من خلال صياغة توصيات وجيهة، وتحليل أداء المستشارين، وتدبير ورصد الالتزامات المالية، والتنفيذ السليم لأداءات المتعهدين والمزودين والمستشارين في الآجال المتفق عليها.

المؤهلات المطلوبة:

- أن يكون المترشح حاصلا على درجة الماستر، دبلوم الدراسات العليا أو ما يعادلها، وتكون المادة الرئيسية فيها ذات صلة مثل الهندسة، والهندسة المعمارية، والصفقات، والقانون، والتدبير، والتجارة أو أي مجالات ذات الصلة؛

- أن يتمتع المترشح ب 8 سنوات على الأقل من الخبرة ذات صلة بصياغة وتنفيذ برامج ومشاريع إبرام الصفقات في البلدان النامية، و يستحسن أيضا التوفر على خبرة داخل المغرب،

- أن يكون له إلماما جيدا و يتمتع بتجربة عملية في مجال الصفقات الخاصة بالتجهيزات والأشغال والخدمات الاستشارية تماشيا مع أنماط التمويل الخاصة بالبنك الدولي،

- أن يكون ملما بتطبيقات البرمجيات المستخدمة في القطاع البنكي (Word, Excel, Access, MS Projets PowerPoint)؛

- أن يكون قادرا على التواصل بطلاقة بالفرنسية والعربية كتابيا و شفويا، إضافة إلى معرفة حسنة وعملية للغة الإنجليزية.

المدة ومقر العمل: سيتم تعيين المستشار بمقتضى عقد لا تقل مدته عن سنة واحدة قابلة للتجديد على امتداد المدة المرتقبة للمشروع (4 سنوات).وسوف يقيم المستشار بمدينة الرباط.

و تدعو وزارة العدل والحريات المستشارين المؤهلين لإبداء اهتمامهم في تقديم الخدمات المذكورة أعلاه. ويجب على المستشارين الراغبين أن يقدموا معلومات تبين أهليتهم لإنجاز الخدمات (نشرات، السيرة الذاتية المفصلة، نسخة مصادقة من الشهادات، شهادات حول أداء عقود مماثلة، رسالة تبين بتفصيل التجارب المماثلة، والحافز، والمؤهلات، وما إلى ذلك).

وسيتم اختيار المستشار وفقا للإجراءات المنصوص عليها في المبادئ التوجيهية الخاصة بانتقاء وتوظيف المستشارين من قبل المقترضين من البنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية في إطار قروض البنك ومنح المؤسسة الدولية للتنمية، بتاريخ يناير 2011 ("المبادئ التوجيهية للمستشارين ").


ويجب تقديم الترشيحات في أظرفة إلى العنوان أدناه في موعد لا يتجاوز 30 أكتوبر 2012. ويجب أن ترسل حاملة لعبارة " إبداء الاهتمام - تعيين متخصص الصفقات في إطار مشروع 'محكمتي'.

إلى: السيد شكري أكراوي
رئيس وحدة إدارة مشروع "محكمتي"
الكتابة العامة
وزارة العدل والحريات
ساحة المامونية 10000، الرباط، المغرب
الهاتف: 0537732274
فاكس: 0537734725
البريد الإلكتروني [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

---------------------------------------------------


وزارة العدل و الحريات
الكتابة العامة

طلب إبداء الاهتمام اختيار الاستشارييين
مشروع تعزيز الأداء القضائي لخدمة المواطن
("محكمتي")


قرض رقم 8175 MA


يأتي هذا الطلب لإبداء الاهتمام عقب الإخطار العام لإسناد الصفقات في إطار هذا المشروع المنشور في Development Business رقمWB3633-09/12 بتاريخ 24 شتنبر 2012.


تلقت الحكومة المغربية قرضا من البنك الدولي للإنشاء والتعمير (BIRD) تبلغ قيمته 12 مليون يورو لتنفيذ مشروع تعزيز الأداء القضائي في خدمة المواطن ("محكمتي") ويتم فيه استخدام التمويل لدفع ثمن التجهيزات والأشغال والخدمات التي تم اقتناؤها في إطار هذا المشروع.


ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز قدرات قطاع العدل لتوفير خدمات فعالة وشفافة وفي الآجال المطلوبة للمواطنين والمقاولات من خلال: (أ) القيام على سبيل التجربة بعملية تشاركية لتحسين سير وأداء المحاكم النموذجية المختارة التي تشمل القضاة والموظفين الإداريين ومساعدي القضاء والمواطنين، و (ب) تعزيز القدرة المؤسسية للمهام المركزية لوزارة العدل والحريات بغية تقديم دعم أفضل للمنظومة القضائية والقيام بتتبع أكثر نجاعة. وستتشكل المحاكم التجريبية من 10 إلى 12 محكمة يتم انتقاؤها من الدوائر القضائية لمحاكم الاستئناف في الدار البيضاء، القنيطرة وسطات الواقعة في جهة الشاوية-ورديغة، الدار البيضاء الكبرى والغرب الشراردة- بني حسين. وستشمل هذه المحاكم محاكم الاستئناف، والمحاكم الابتدائية والمحاكم التجارية.

وتعتزم حكومة المغرب استخدام جزء من هذا القرض في تسديد المستحقات المندرجة في عقد "توظيف ودفع أجور خدمات المنسق الوطني لوحدة إدارة مشروع 'محكمتي' ".

يتولى منسق المشروع - تحت إشراف مدير المشروع المعين من قبل وزارة العدل والحريات وتحت السلطة الرئاسية لمديرية الدراسات والتعاون والتحديث- مسؤولية الإدارة اليومية للمشروع وتتبع وتقييم أنشطة المشروع، وكذلك اتخاذ القرارات بشأن المشروع.

وبمقتضى هذه الصفة يتعين عليه:

- السهر على تنفيذ أنشطة المشروع بالتنسيق مع مسؤولي مختلف المديريات والمحاكم النموذجية المندرجة في إطار المشروع؛

- السهر على التسيير الإجرائي والإداري للمشروع: تتبع خطط عمل المشروع، وإعداد وصياغة خطط العمل سنويا وكل ثلاثة أشهر، بتناسق مع النتائج وموارد وثيقة المشروع، وإعداد دفتر التحملات وطلبات العروض وعقود الخدمات والدراسات والأعمال، وما إلى ذلك.

- تتبع التسيير الإداري والمحاسبي و المالي للمشروع: إعداد التقارير المالية كل ثلاثة أشهر وكل سنة والوثائق المختلفة وفقا لإجراءات البنك الدولي والتنفيذ الوطني، أداء الخدمات المقدمة والمسموح بها؛ حفظ سجلات الإنفاق والمحاسبة

- تحديد وطلب أي دعم تقني إضافي لضمان إدارة وتخطيط وتتبع جيد للمشروع؛

- إطلاع مدير المشروع ومديرة الدراسات والتعاون والتحديث على التقدم المحرز في المشروع، وفقا للآليات و الوتيرة المنصوص عليها في وثيقة المشروع، وإعداد وتقديم المستندات والتقارير المطلوبة من قبل البنك الدولي وفقا لإجراءاتها و المساطيرالوطنية،

- إدارة شؤون الموظفين في وحدة تدبير المشروع، والمعدات والخدمات اللوجستية المتاحة في إطار المشروع؛

- المصادقة وترتيب تنقلات ومهمات الموظفين وفقا لمتطلبات خطة العمل، و المصادقة على مصاريف تنقلات الموظفين؛

- دعم مختلف المهمات التي ينظمها البنك الدولي ومدققي الحسابات ومهمات التقييم الخارجي؛

- ضمان التنسيق بين مختلف المتدخلين في المشروع على المستوى الوطني والمحلي؛

- إعداد التقارير المختلفة حول تقدم المشروع وتنفيذ خطة التتبع والتقييم، وفقا لوثيقة المشروع،

- القيام بمهمات متكررة للميدان والحرص على حسن التنسيق مع مسؤولي المحاكم النموذجية.

- حضور الاجتماعات المختلفة للجنة التسيير التقنية و القيام بأعمال الكتابة لفائدتها.

المؤهلات المطلوبة:

- أن يكون حاصلا على شهادة مهندس أو خريج الدراسات العليا بمستوى البكالوريا + 5 سنوات أو شهادة تعادلها في مجال الإدارة العامة أوالقانون أو التدبير أو ما يعادلها؛

- أن يدلي بما يفيد بخبرة مهنية من 10 سنوات على الأقل في مجال التتبع و التدبير الإداري و المحاسبي/ المالي لمشاريع التنمية ذات البعد الدولي؛

- أن يتمتع بخبرة واسعة في التسيير والتشاوروتركيب الشراكات بين مختلف الجهات الفاعلة الاجتماعية والمؤسسية؛

- أن يكون ذا معرفة عملية بالبيئة المؤسسية في المغرب وبالفاعلين الرئيسيين، ويستحسن كذلك أن يتوفر على اطلاع بمجال العدالة؛

- أن يتوفر على خبرة كبيرة قي العمل مع الجهات المانحة؛ و ستكون التجربة مع البنك الدولي ميزة إضافية قوبة؛

- أن يكون لديه القدرة على قيادة فريق المشروع لتنفيذ أنشطة المشروع؛

- أن يتحلي بالاستقلالية، والنضج الشخصي والمهني ومهارات الإنصات والتواصل و والقدرة على التفاوض والتحكيم؛

- أن يكون راغبا في العمل بالميدان مع فريق متعدد التخصصات والاستعداد للتنقل في الرحلات الميدانية المرتقبة؛

- التوفر على مهارات ممتازة في التحرير بالفرنسية وإذا أمكن بالعربية أيضا، ومعرفة جيدة باللغة الإنجليزية؛

- معرفة جيدة بالمعلوميات: بيئة ويندوز: وورد، إكسل، آكسس، باور بوينت وشبكة الإنترنت.

المدة ومقر العمل: سيتم تعيين المستشار لمدة إنجاز المشروع (4 سنوات)، بعقد سنوي قابل للتجديد، وتشكل الأشهر السنة الأولى فترة اختبارية. وسوف يقيم المستشار بمدينة الرباط.

و تدعو وزارة العدل والحريات المستشارين المؤهلين لإبداء اهتمامهم في تقديم الخدمات المذكورة أعلاه. ويجب على المستشارين الراغبين أن يقدموا معلومات تبين أهليتهم لإنجاز الخدمات (نشرات، السيرة الذاتية المفصلة، نسخة مصادقة من الشهادات، شهادات حول أداء عقود مماثلة، رسالة تبين بتفصيل التجارب المماثلة، والحافز، والمؤهلات، وما إلى ذلك).

وسيتم اختيار المستشار وفقا للإجراءات المنصوص عليها في المبادئ التوجيهية الخاصة بانتقاء وتوظيف المستشارين من قبل المقترضين من البنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية في إطار قروض البنك ومنح المؤسسة الدولية للتنمية ، بتاريخ يناير 2011 ("المبادئ التوجيهية للمستشارين ").

يمكن للمستشارين المهتمين الحصول على المزيد من المعلومات بخصوص الوثائق المتعلقة بهذا المنصب من العنوان أدناه بين الساعة التاسعة صباحا و الرابعة زوالا وفق التوقيت المحلي. كما يجب تقديم الترشيحات في أظرفة إلى العنوان أدناه في موعد لا يتجاوز 30 أكتوبر 2012. ويجب أن ترسل حاملة لعبارة "إبداء الاهتمام - التعاقد مع منسق وطني لوحدة إدارة المشاريع في إطار مشروع 'محكمتي'".




إلى: السيد شكري أكراوي



رئيس وحدة إدارة مشروع "محكمتي"
الكتابة العامة
وزارة العدل والحريات
ساحة المامونية 10000، الرباط، المغرب
الهاتف: 0537732274
فاكس : 0537734725
البريد الإلكتروني: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


---------------------------------



طلب إبداء الاهتمام اختيار الاستشاريين
مشروع تعزيز الأداء القضائي لخدمة المواطن
("محكمتي")

قرض رقم 8175 MA


يأتي هذا الطلب لإبداء الاهتمام عقب الإخطار العام لإسناد الصفقات في إطار هذا المشروع المنشور في Development Business رقمWB3633-09/12 بتاريخ 24 شتنبر 2012.


تلقت الحكومة المغربية قرضا من البنك الدولي للإنشاء والتعمير (BIRD) تبلغ قيمته 12 مليون يورو لتنفيذ مشروع تعزيز الأداء القضائي في خدمة المواطن ("محكمتي") ويتم فيه استخدام التمويل لدفع ثمن التجهيزات والأشغال والخدمات التي تم اقتناؤها في إطار هذا المشروع.

ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز قدرات قطاع العدل لتوفير خدمات فعالة وشفافة وفي الآجال المطلوبة للمواطنين والمقاولات من خلال: (أ) القيام على سبيل التجربة بعملية تشاركية لتحسين سير وأداء المحاكم النموذجية المختارة التي تشمل القضاة والموظفين الإداريين ومساعدي القضاء والمواطنين، و (ب) تعزيز القدرة المؤسسية للمهام المركزية لوزارة العدل والحريات بغية تقديم دعم أفضل للمنظومة القضائية والقيام بتتبع أكثر نجاعة. وستتشكل المحاكم التجريبية من 10 إلى 12 محكمة يتم انتقاؤها من الدوائر القضائية لمحاكم الاستئناف في الدار البيضاء، القنيطرة وسطات الواقعة في جهة الشاوية-ورديغة، الدار البيضاء الكبرى والغرب الشراردة- بني حسين. وستشمل هذه المحاكم محاكم الاستئناف، والمحاكم الابتدائية والمحاكم التجارية.

وتعتزم حكومة المغرب استخدام جزء من هذا القرض في تسديد المستحقات المندرجة في عقد "توظيف ودفع أجور خدمات مساعد وحدة إدارة المشروع في إطار مشروع 'محكمتي' ".

وسيناط بمساعد(ة) المشروع -تحت إمرة المنسق - مسؤولية دعم فريق وحدة إدارة المشروع وإنجاز المهام التالية:

- مساعدة المنسق / المنسقة في التتبع والتدبير الإداري والتقني للمشروع، بما في ذلك الجوانب المالية؛

- المساهمة في إعداد جميع الوثائق الأساسية المتعلقة بإطلاق وتنفيذ وتتبع وتقييم المشروع؛

- المساهمة في إعداد التقارير الدورية اللازمة حول جميع أنشطة المشروع؛

- المشاركة في تنظيم وإجراء الاجتماعات والدورات الإخبارية، وانجاز العروض والتقاريرالخاصة بها وكذا الحسابات؛

- تنظيم المعلومات والبيانات وتحيين الوثائق والسجلات وخطط العمل لتنفيذ وتتبع المشروع؛

- تنظيم زيارات ميدانية وفق مقتضيات الحال في المشروع.

- دعم المنسق / المنسقة في الإدارة السليمة للمشروع؛

- تحرير المراسلات بالعربية والفرنسية والقيام بالتتبع؛

- والقيام بأي وظيفة أخرى تبعا لاحتياجات المشروع وبطلب من المنسق / المنسقة.

المؤهلات المطلوبة:

- دبلوم التعليم التقني أو التعليم الجامعي(باكلوريا + 4)، ويستحسن أن يكون في مجال التدبير أو الإدارة العامة.

- التوفر على خبرة 5 سنوات في مجال التدبير الإداري والمالي للمشاريع.

- التوفر على مهارات الكتابة الجيدة باللغتين العربية والفرنسية، ومعرفة اللغة الإنجليزية مرغوبة.

- إلمام بتطبيقات البرمجيات المستخدمة في القطاع البنكي (Word, Excel, Access, MS Projets PowerPoint)

- القدرة على العمل الجماعي.

المدة ومقر العمل:

سيتم تعيين المستشار لمدة تنفيذ المشروع (4 سنوات)، بعقد سنوي قابل للتجديد، وتشكل الستة أشهر الأولى مرحلة اختبارية. وسوف يقيم المستشار بمدينة الرباط.

و تدعو وزارة العدل والحريات المستشارين المؤهلين للتعبير عن رغبتهم في تقديم الخدمات المذكورة أعلاه.

ويجب على المستشارين المهتمين توفير معلومات تبين أهليتهم لإنجاز الخدمات (منشورات، سيرة ذاتية مفصلة، نسخة مصادق عليها للشهادات، شهادات حول أداء عقود مماثلة، رسالة تبين بتفصيل التجارب المماثلة، والحافز، والمؤهلات، وما إلى ذلك).


وسيتم اختيار المستشار وفقا للإجراءات المنصوص عليها في المبادئ التوجيهية الخاصة باختيار وتوظيف المستشارين من قبل المقترضين من البنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية في إطار قروض البنك ومنح المؤسسة الدولية للتنمية، بتاريخ يناير 2011 ("المبادئ التوجيهية للمستشارين"). يمكن للمستشارين المهتمين الحصول على المزيد من المعلومات بخصوص الوثائق المتعلقة بهذا المنصب من العنوان أدناه بين الساعة التاسعة صباحا و الرابعة زوالا وفق التوقيت المحلي. كما يجب تقديم الترشيحات في أظرفة إلى العنوان أدناه في موعد لا يتجاوز 30 أكتوبر 2012. ويجب أن ترسل حاملة لعبارة "إبداءالاهتمام - التعاقد مع مساعد وحدة إدارة المشروع في إطار مشروع 'محكمتي'.

إلى: السيد شكري أكراوي
رئيس وحدة إدارة مشروع "محكمتي"
الكتابة العامة
وزارة العدل والحريات
ساحة المامونية 10000، الرباط، المغرب
الهاتف: 0537732274
فاكس: 0537734725
البريد الإلكتروني: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]








amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13132

نقاط : 137239
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى