اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

بشرى للموظفين ..أداء أجور أزيد من 428 ألف موظف قبل العيد



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بشرى للموظفين ..أداء أجور أزيد من 428 ألف موظف قبل العيد

مُساهمة من طرف amedjar في الجمعة 19 أكتوبر 2012, 13:36



بشرى للموظفين ..أداء أجور أزيد من 428 ألف موظف قبل العيد

بشرى للموظفين، فقد تم الاتفاق على صرف أجورهم قبل عيد الأضحى، الذي سيحتفل به المغاربة يوم الجمعة القادم، 26 أكتوبر الجاري، وتشتغل مديرية الخزينة من العامة، على قدم وساق، من أجل صرف أجور موظفي الدولة قبل العيد لتمكينهم من أقتناء أضحية العيد. و علمت "أخبار اليوم" من مصادر في وزارة المالية، أن مبدأ صرف الأجور قبل العيد تم الاتفاق عليه، لكن لم يتم بعد تحديد اليوم الذي ستصرف فيه الأجور نظرا لأسباب "تقنية" مرتبطة بعمل مديرية الخزينة. و علمت "أخبار اليوم" أن رئاسة الحكومة هي التي ستعلن تاريخ هذا الإجراء بمجرد ماتحسم وزارة المالية في اليوم المحدد لصرف الاجور. وينتظر أن يستفيد 428 ألفا و888 موظفا في الدولة من الأداء المسبق لأجرة شهر اكتوبر.

و رجحت بعض المصادر أن يتم صرف أجرة العيد على أبعد تقدير يومين قبل العيد أي يوم الأربعاء 24 أكتوبر، علما أن شهر أكتوبر يستوفي 31 يوما. و من شأن صرف أجور الموظفين، قبل العيد، أن يساعد الموظفين على مواجهة المصاريف المرتبطة باقتناء كبش العيد. و من جهة أخرى، تقول مصادر في وزارة المالية أن من شأن صرف هذه الأجور أن يساهم في حيوية النشاط الاقتصادي الداخلي في هذه الفترة التي تعرف إقبالا من المواطنين على الاستهلاك. و كان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، قد أعلن منذ الإثنين الماضي عن آداء مسبق لمعاشات المتقاعدين لشهر أكتوبر الجاري لكافة المستفيدين عبر التحويل البنكي و ذلك بمناسبة عيد الأضحى. و جاء في بلاغ للصندوق أنه تقرر بصفة استثنائية صرف المعاشات الخاصة بشهر أكتوبر ابتداء من يوم 23 أكتوبر، و ذلك رغبة من الصندوق "في إرضاء رغبات و تطلعات مؤمنيه عبر مشاركتهم فرحة العيد تكريسا لقيم التضامن و التكافل الاجتماعي".

و من شأن كل هذه الإجراءات أن تساهم في تخفيف الضغط على المواطنين الذين كانوا يفكرون في اللجوء للاقتراض لاقتناء كبش العيد. و كانت عدد من النقابات قد وجهت رسالة إلى وزير المالية، تطالب فيها أداء أجور الموظفين قبل العيد.

في بلاغ لوزارة الاقتصاد و المالية:

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف أجور الموظفين ابتداء من يوم الإثنين القادم.

وقالت الوزارة في بلاغ لها اليوم إنه "بمناسبة عيد الأضحى المبارك وبتعليمات من رئيس الحكومة اتخذت مصالح وزارة الإقتصاد والمالية الإجراءات اللازمة لصرف أجور الموظفين وبطريقة مسبقة إبتداء من يوم الإثنين 6 ذي الحجة 1433 الموافق لـ22 أكتوبر 2012



amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13115

نقاط : 137039
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بشرى للموظفين ..أداء أجور أزيد من 428 ألف موظف قبل العيد

مُساهمة من طرف ifajaane في الأحد 21 أكتوبر 2012, 11:22


merci pour tout les intervention pour a développe la vie de marocain et 3aid mobarak said likol almaghariba

ifajaane

المشاركات : 151

نقاط : 20825
الجنس : ذكر
المدينة : tanger
العمر : 34
التسجيل : 18/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى