اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

اعتقال ضابطة أمن مزيفة بالرباط



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعتقال ضابطة أمن مزيفة بالرباط

مُساهمة من طرف amedjar في الجمعة 11 يناير 2013, 14:15



سرقت لباس خطيبها رجل الأمن بعد تخليه عنها ونصبت على ضحايا ومنحت شيكات بدون رصيد

أحالت الشرطة القضائية بالأمن الولائي بالرباط، صباح أول أمس (الاثنين)، على وكيل الملك بابتدائية المدينة، «ضابطة أمن» مزيفة في حالة اعتقال، بعدما تقاطرت شكايات ضحايا على ممثل النيابة العامة.

وذكر مصدر مطلع، في اتصال مع «الصباح»، أن الموقوفة استولت على لباس خطيبها المنتمي إلى سلك الشرطة، وكانت ترتديه لتمويه الضحايا بأنها في سلك الشرطة، ونفذت عمليات نصب بطريقة ذكية، على حد تعبير المصدر ذاته، الذي كشف أن المتهمة تسلمت بضائع ومواد تجميل وألبسة من محلات تجارية، بعدما أكدت أنها تؤدي ما بذمتها عن طريق الشيكات، إلا أنها اختفت عن الأنظار، ما دفع بخمس ضحايا إلى تسجيل شكايات لدى المصالح المختصة.

في سياق متصل، اعتقلت المتهمة بعدما شاهدتها ضحية في الشارع، واتصلت فورا بعناصر الشرطة بالأمن الولائي التي أوقفتها وحجزت زي الشرطة الذي أحيل محجوزا على وكيل الملك.

وحسب المعلومات التي استقتها «الصباح» من المحكمة الابتدائية، توجهت فرقة أمنية إلى منزلها وحجزت صورا كبيرة الحجم للموقوفة وهي ترتدي الزي الأمني المحجوز، كانت تستعين بها لتمويه الضحايا. وكشفت الأبحاث الأمنية أن الموقوفة منحت شيكات لخمس ضحايا مقابل مقتنيات، وبعدما حاولوا صرفها اكتشفوا أنها بدون رصيد، فتأكدوا وقوعهم ضحية نصب واحتيال.

وكانت الشرطة القضائية اتصلت بالضحايا وطالبتهم بإخبارها فور التوصل بمعلومات عن المناطق التي تتردد عليها، إلا أنهم عجزوا عن تحديد المكان الذي تقطن به.

وحسب محاضر الضابطة القضائية، اعترفت الظنينة بالنصب وانتحال صفة موظفة في سلك الشرطة، وتسلمها بضائع من محلات تجارية، كما أقرت بالاستيلاء على زي الشرطة الذي هو في ملك خطيبها الذي تخلى عنها.

إلى ذلك، ذكر مصدر أمني، في حديث مع «الصباح»، أن الموقوفة سبق أن قضت شهرا حبسا نافذا في قضية أخرى تتعلق بالنصب. وأمر وكيل الملك، ظهر أول أمس (الاثنين)، بإيداع المتهمة السجن المحلي بسلا، وينتظر أن تشرع الغرفة الجنحية التلبسية، اليوم أو غدا، في النظر في الملف، بينما استدعت عناصر الشرطة خطيبها الذي سبق أن سجل شكاية حول سرقة زي الشرطة من منزله في ظروف غامضة.

عبد الحليم لعريبي - الصباح



amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13139

نقاط : 137329
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى