اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

120 دراجة نارية للتدخل السريع "هبة إماراتية" للمديرية العامة للأمن الوطني



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

120 دراجة نارية للتدخل السريع "هبة إماراتية" للمديرية العامة للأمن الوطني

مُساهمة من طرف amedjar في الأربعاء 16 يناير 2013, 20:09



تم٬ يوم الأربعاء بالرباط٬ تسليم هبة من دولة الإمارات العربية المتحدة٬ عبارة عن 120 دراجة نارية للتدخل السريع لفائدة المديرية العامة للأمن الوطني.

وأشرف على هذه العملية وزير الداخلية السيد امحند العنصر٬ الذي كان مرفوقا بالوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي الضريس٬ بحضور سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب٬ والمدير العام للأمن الوطني٬ ووالي جهة الرباط سلا زمور زعير٬ ورئيس مجلس الجهة٬ ورئيس مجلس المدينة٬ ورئيس مجلس العمالة٬ ورؤساء مجالس المقاطعات والمنتخبين المحليين.

وبهذه المناسبة تابع وزير الداخلية٬ والوفد المرافق له٬ عروضا تجريبية بواسطة الدراجات النارية قدمتها عناصر التدخل السريع٬ كما قدمت للوفد شروحات حول مختلف العمليات التي قامت بها ولاية أمن الرباط سلا الصخيرات تمارة والخميسات خلال سنتي 2011 و2012.

وأوضح والي جهة الرباط سلا زمور زعير السيد حسن العمراني٬ في كلمة بالمناسبة٬ أن هذه الهبة الإماراتية٬ التي تندرج في إطار علاقات التعاون والصداقة التي تجمع المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة٬ من شأنها تعزيز أسطول إدارة الأمن الوطني٬ منوها بالجهود التي تقوم بها المصالح الأمنية من أجل حماية وسلامة وأمن المواطنين.

من جهته٬ أشار المراقب العام٬ نائب والي أمن الرباط سلا الصخيرات تمارة والخميسات٬ السيد عبد العالي الزراد٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ إلى أن عملية تزويد ولاية أمن الرباط سلا الصخيرات تمارة والخميسات بدراجات نارية للتدخل السريع٬ ستساهم في تعزيز التوزيع المجالي لقوات الأمن بمختلف الأحياء٬ والتقليص من مدة تدخلها٬ والمساهمة في تنظيم السير والجولان٬ خاصة وأن التجربة أبانت أن عمليات التدخل السريع بواسطة 80 دراجة فقط٬ التي كانت تتوفر عليها ولاية الأمن٬ أبانت عن نجاعتها حيث تساهم بنسبة 30 بالمائة من عمليات التدخل الأمنية.

وأضاف أن من شأن تعزيز قوات التدخل السريع٬ التي سيكون دورها فعالا٬ تقوية نسبة التدخل داخل الأحياء وفي حالات الاكتظاظ وخلال المناسبات الاجتماعية٬ كما أنها ستعمل على محاربة الجريمة والتركيز أكثر على الدور الوقائي.

وتتكون الهبة الإماراتية من 120 دراجة نارية من حجم 400 سنتم مكعب للتدخل السريع٬ و30 سيارة من النوع الخفيف سيتم تسليمها قريبا.



لعيوني هبة بريس




amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13139

نقاط : 137319
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى