اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

الاستقلال يؤكد عدم ثقة المغاربة في مباريات التوظيف بنكيران



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاستقلال يؤكد عدم ثقة المغاربة في مباريات التوظيف بنكيران

مُساهمة من طرف amedjar في الأربعاء 30 يناير 2013, 10:39




أكد الفريق الاستقلالي بمجلس النواب أن المغاربة لا يثقون في المباريات التي تنظمها الحكومة لتوظيف المعطلين لأنها أصبحت متجاوزة، وأنه يتم فيها الاعتماد على الوساطة. كما انتقد الفريق الاستقلالي على لسان البرلماني عمر حجيرة تماطل حكومة بنكيران من تنفيذ التزامات الحكومة السابقة تجاه المعطلين الموقعين على محضر 20 يوليوز، مؤكدا أن حكومة بنكيران ستكون في المستقبل حكومة سابقة وستأتي حكومة جديدة ولن تطبق بدورها قرارات حكومة بنكيران، كما فعلت هذه الأخيرة عندما رفضت تطبيق قرارات حكومة عباس الفاسي التي تخص توظيف أصحاب المحضر.

وأكد حجيرة الذي كان يتحدث في جلسة عمومية بمجلس النواب أول أمس الإثنين أن حزبه يطالب بحق المعطلين في التوظيف بعيدا عن أي مزايدات سياسية أو انتخابية، مضيفا أن من حق هؤلاء المطالبة بحقوقهم، وبلغ حجيرة رسالة المعطلين إلى بنكيران والتي مفادها أن الحكومة تريد تطبيق الدستور عليهم فقط دون باقي الأطراف ومنها على الخصوص الحقوق التي تهم المرأة.

ولقد تفاجأ وزير التشغيل بسؤال الفريق الاستقلالي وعلق عبد الواحد سهيل على سؤال الفريق الاستقلالي بأنه طرح بكيفية خصوصية عكس الصيغة العمومية التي توصل فيها بالسؤال كتابيا، واكتفى بالقول بأن العمل في الوظيفة العمومية بشكل مباشر وفوري غير وارد.

وكانت الأطر العليا المعطلة قد وعدت بنكيران بضربات موجعة لن يتصورها بعدما قاموا في وقت سابق برمي أحذيتهم البالية داخل ساحة البرلمان، احتجاجا على موقف المؤسسة التشريعية التي خذلت المعطلين ولم تقم بدورها في تفعيل المرسوم الوزاري الذي أصدره عباس الفاسي رئيس الحكومة السابقة في أبريل الماضي، وامتلأت ساحة البرلمان بالأحذية البالية، حيث تم تكويمها في مكان قصي في انتظار الإلقاء بها خارج البرلمان.

كما نظم التنسيق الميداني مسيرة احتجاجية بشارع محمد الخامس ردد فيها شعارات تطالب بإسقاط حكومة بنكيران كما طالبت برحيل بنكيران، وجابت المسيرة شارع محمد الخامس إذ ردد المعطلون شعار "علموه يصاوب الكرافطة.. شبع فينا زرواطة". وعرفت المسيرة تدخل قوات الأمن لتفريق المتظاهرين من أمام البرلمان ومنع رمي مزيد من الأحذية وهو التدخل الذي خلف عددا من الإصابات من بينها إصابات في الرأس.

لحسن أكودير - النهار المغربية


amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13123

نقاط : 137139
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى