اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

تكوين 700 مفتش جمركي بالبيضاء



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تكوين 700 مفتش جمركي بالبيضاء

مُساهمة من طرف amedjar في الأربعاء 30 يناير 2013, 20:45



أعلنت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة تكوين 42 مفتشا جمركيا ينتمون إلى 11 دولة إفريقية، هي النيجر والبنين وغينيا وموريتانيا وتشاد والكونغو وجزر القمر ومالي والطوغو ورواندا وهايتي.

وحضر الحفل، الذي نظم بالمقر الاجتماعي للإدارة المركزية بحي الرياض بالرباط، أول أمس (الأربعاء)، مسؤولون دبلوماسيون ينتمون إلى سفارات الدول الإفريقية الإحدى عشرة، كما حضر الحفل مسؤولون دبلوماسيون وضباط جمركيون سامون من فرنسا.

ونظمت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة حفل التخرج وتسليم الشهادات إلى المفتشين الجمركيين بتعاون مع الوكالة المغربية للتعاون الدولي بمركز التكوين الجمركي.

وأعلن المسؤولون أن فترة التكوين الجمركي لمفتشي البلدان الإفريقية، إلى جانب الجمركيين المتدربين المغاربة، استمرت من 18 أكتوبر 2010 إلى 15 يونيو الجاري.

وسلم المدير العام للجمارك المغربية، ومسؤولون آخرون، شهادات التخرج إلى 39 مفتشا جمركيا، المستفيدين من التكوين الدولي الأساسي.

وقال زهير الشرفي، المدير العام للجمارك، في كلمة له، إن المغرب أضحى قبلة للتكوين الأساسي في مجال الجمارك، بمعايير دولية، مشيرا إلى أن مركز التكوين الجمركي بالمغرب حقق «نجاحات كبيرة».

وكشف المدير استفادة ما يقارب 700 مفتش جمركي، من المغرب ودول أخرى، مشيرا إلى إقبال كبير على التسجيل في معهد التكوين لهذه السنة من مختلف الدول الإفريقية.

وذكر المدير العام أن مركز التكوين الجمركي وضع رهن إشارة المفتشين الجمركيين الأجانب، أساتذة يتوفرون على كفاءات عليا في مجال التكوين الجمركي.

وحسب بلاغ لإدارة الجمارك، ينتهج مركز التكوين الجمركي، الذي يتوفر على فريق بيداغوجي له كفاءة عالية، سياسة تكوين متعددة الاختصاصات، كما وضع تكوينا سنويا رفيعا في مختلف المجالات، وذلك حتى يكون في مستوى تطلعات وانتظارات جمارك القرن الواحد والعشرين، بالمواصفات الدولية المعتمدة.

وأكد زهير شرفي، في كلمته خلال حفل التخرج، أن الجمارك المغربية تولي أهمية قصوى لمجال التكوين والتكوين المستمر، إيمانا منها بأهمية تحسين الخدمات التي تقدمها وضرورة الاستجابة بشكل ناجع لمتطلبات المرونة ومراقبة المبادلات التجارية.

وأوضح المسؤول الجمركي أن المغرب منخرط بشكل كامل في تعزيز التعاون جنوب جنوب، خصوصا مع البلدان الإفريقية، في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية، خاصة في مجال التكوين، مشيرا إلى أن هذه الدورة التكوينية مكنت المغرب من تقاسم خبراته وتجاربه في مجال الجمارك مع بلدان إفريقية أخرى. وأشاد المدير العام للجمارك المغربية بمساهمة الدولة الفرنسية، وانخراطها إلى جانب المغرب، لتنفيذ برامج التكوين في إطار شراكة.

ويعد مركز التكوين الجمركي بالدار البيضاء، الذي تأسس سنة 1975، هيأة تابعة لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، التابعة بدورها لوزارة المالية، توفر التكوين لمختلف فئات موظفي وأطر الإدارة وشركائها القادمين من دول أخرى.

إلى ذلك، تدخل مسؤولون فرنسيون وأشادوا بالتطور الذي عرفه مركز التكوين المغربي، مشيرين إلى أنه صار يتوفر على المواصفات والمعايير الدولية.

محمد البودالي - الصباح



amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13112

نقاط : 136999
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى