اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

المجمع الشريف للفوسفاط يقدم حصيلة مبادرته لتشغيل الشباب



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المجمع الشريف للفوسفاط يقدم حصيلة مبادرته لتشغيل الشباب

مُساهمة من طرف amedjar في الجمعة 01 فبراير 2013, 23:12



قدّم المجمع الشريف للفوسفاط حصيلة المبادرة التي أطلقها قبل سنة من أجل إنعاش التشغيل في المناطق التي توجد بها فروعه، عبر توفير مناصب الشغل في المجمع والتكوين ودعم آليات التشغيل الذاتي وخلق المقاولات.

وعرض طه بلافريج، مدير التنمية المستدامة بالمجمع، النتائج التي تم تحقيقها عبر برنامج “OCP SKILLS”، حيث يتجلى من خلالها أن المجمع ماض في عملية التشغيل التي تهم 5800 شاب من المناطق التي يمارس فيها نشاطه.

وأشار بلافريج، خلال ندوة صحفية أمس الخميس بالدار البيضاء، إلى أن 11700 من بين 15000، الذين تم اختيارهم من أجل التكوين، يتابعون تكويناتهم في 285 شعبة في 65 مدينة؛ علما بأن المجمع يتحمل مصاريف الدراسة مع تمكين المكونين من منحة شهرية.

وشدد على أن التكوينات التي يتلقاها الشباب الذين تم انتقاؤهم تستجيب لانتظاراتهم، حيث يتم تأهيلهم من أجل ولوج سوق الشغل، إذ يفترض بعد التكوين والتداريب التي سيتلقونها أن تستوعبهم شركات في حاجة إلى التكوينات التي يتلقونها.

وأوضح أن اختيار الشباب المستفيدين من البرنامج الذي وضعه المجمع جاء بالاحتكام لمعايير وصلت إلى 34 معيارا، خاصة تلك التي لها علاقة بالقرب الاجتماعي والجغرافي من المجمع، مؤكدا على أن عملية الاختيار تمت بتجرد تام ودون تدخل من أي كان.

وذكر بأن المجمع عمل، عبر البرنامج الذي أطلقه في السنة الماضية على إثر الأحداث التي عرفتها المناطق التي يوجد بها، على دعم 52 مشروعا لخلق مقاولات، مشيرا إلى أن ذلك العدد سوف يرتفع قريبا إلى أكثر من 70 مقاولة.

وأكد أن المجمع سيقيم في المناطق التي بها فروع له على تشجيع العمل الجمعوي وخلق مراكز للاستماع، ويسعى إلى تشجيع الاستثمار بتنسيق مع فاعلين اقتصاديين آخرين، خاصة في ظل تراكم انتظارات الشباب في مناطق وجود المجمع.


amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13117

نقاط : 137069
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى