اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

وزير التشغيل : يعترف بفشل برنامج مقاولاتي و يدعو إلى إعادة النظر في أساليب عمل الوكالة لانابيك و يطالب بافتحاص مالية الوكالة



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزير التشغيل : يعترف بفشل برنامج مقاولاتي و يدعو إلى إعادة النظر في أساليب عمل الوكالة لانابيك و يطالب بافتحاص مالية الوكالة

مُساهمة من طرف amedjar في الخميس 07 فبراير 2013, 11:58



دعا وزير التشغيل عبد الواحد سهيل، خلال ترأسه أشغال المجلس الإداري للوكالة الوطنية لإنعاش الشغل وتشغيل الكفاءات، أمس الخميس، إلى إعادة النظر في أساليب عمل الوكالة، معترفا في الآن ذاته بفشل برنامج مقاولاتي.

وحث سهيل الوكالة على البحث عن صيغ تمويل جديدة، بعد تعثر طرق التمويل السابقة، بقوله “منكذبوش على المغاربة معندناش التمويل اللازم” مقترحا اعتماد مقاربة واقعية على ضوء التعثرات التي شهدها برنامج مقاولاتي.

وفي نفس السياق، أمر سهيل بإجراء تدقيق لمالية “لانابيك” وتقييم تدابير إنعاش التشغيل، وترجيح مصلحة المشغلين في عقود الإدماج، منتقدا بشكل صريح عقود الإدماج الحالية التي لا تحمي مصالح المتعاقدين، وتساهم، حسب سهيل، في تكريس هشاشة عقود الشغل التي تعيد غالبية المدمجين إلى نقطة الصفر، بعد انقضاء عقود الشغل بمضي ثلاث سنوات.

وكشف مصدر خاص، حضر اجتماع المجلس الإداري، أن الوزير دعا إلى إعادة النظر في أساليب الإدماج المعتمدة بـ”لانابيك” لافتا الانتباه إلى أن الوقت قد حان لتقديم عروض شغل تواكب الحاجة الملحة للطلب الوطني على فرص الشغل.

إسماعيل هاني



amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13129

نقاط : 137209
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى