اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

حركة المترجمين الشباب ترصد اختلالات في مباراة التراجمة بوزارة العدل و الحريات



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حركة المترجمين الشباب ترصد اختلالات في مباراة التراجمة بوزارة العدل و الحريات

مُساهمة من طرف amedjar في الخميس 07 فبراير 2013, 12:12



متاعب مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، تزداد يوما بعد يوم، ويبدو أنه فتح الصراع على مجموعة من الجبهات دون أن يعرف هل سيخرج منتصرا منها أم لا.

وزير العدل الرميد، الذي سانده رئيس الحكومة في معركته ضد كتاب الضبط من أجل الاقتطاع من أجور المضربين عن العمل وبعد صراعه مع نادي قضاة المغرب، انبرت له حركة المترجمين الشباب لتضاف إلى قائمة الغاضبين من التدبير المختل لوزارة العدل والحريات.

فقد أصدرت حركة الشباب المترجمين الشباب بلاغا، حصلت جريدة «الخبر» على نسخة منه، حول أجواء مباراة التراجمة المقبولين لدى المحاكم، التي نظمت يوم 21 أكتوبر الجاري بالرباط.

وعبرت الحركة في بلاغها عن تفاجئها ورصدها لمجموعة من الاختلالات، والتي أبرزتها في غياب جل أعضاء اللجنة المشرفة على تنظيم المباراة، ومن بينهم رئيس اللجنة بصفته ممثلا عن وزير العدل والحريات، وتعويض أعضاء جمعية التراجمة المقبولين لدى المحاكم (التاج) للجنة المشرفة للسهر على تنظيم المباراة، ومنع المترشحين من استخدام القواميس في المباراة، في سابقة من نوعها في تاريخ مباريات التراجمة المقبولين لدى المحاكم، بناء على قرار اتخذته جمعية (التاج).

وذكر البلاغ ذاته أنه قد تم «اعتماد أعضاء من جمعية التراجمة المقبولين لدى المحاكم (التاج) لتصحيح أوراق الامتحان في محاولة للحسم مسبقا في نتائج المباراة»، كما تحدثت الحركة عن «تخصيص مدة شهرين للإعلان عن نتائج المباراة في محاولة لربح الوقت للحيلولة دون قيام الاحتجاجات».

ولم تتوقف حركة المترجمين الشباب عند هذا الحد، وهي التي رفعت شعار إسقاط لوبي الفساد والزبونية والارتجالية المتفشية بقطاع الترجمة بالمغرب، حيث حملت وزارة العدل والحريات مسؤولية ما حل بقطاع الترجمة بالمغرب، وذلك عن طريق «تفويضها غير المعلن تحديد معالم خارطة مهنة الترجمة إلى ”جمعية” لا تتوفر فيها حتى شروط التمثيلية لكل التراجمة، وليست مؤسسة من مؤسسات الدولة حتى تشرف على مباراة التراجمة المقبولين لدى المحاكم، وتقوم بمهمة الوصي على قطاع الترجمة بدل وزارة العدل والحريات»، يضيف بلاغ الحركة.

ع. ش






amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13133

نقاط : 137259
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى