اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

وزارة الشبيبة والرياضة تجري أسرع مباراة توظيف في التاريخ (أعلنت النتائج في ثلاث ساعات وتساؤلات عن كيفية تصحيح 334 ورقة في 180 دقيقة)



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزارة الشبيبة والرياضة تجري أسرع مباراة توظيف في التاريخ (أعلنت النتائج في ثلاث ساعات وتساؤلات عن كيفية تصحيح 334 ورقة في 180 دقيقة)

مُساهمة من طرف amedjar في الخميس 07 فبراير 2013, 12:17



وضعت مصالح وزارة الشبيبة والرياضة، وتحديدا المسؤولة عن الموارد البشرية، الوزير محمد أوزين، في موقف حرج، وذلك بسبب شبهات شابت مباراة لتوظيف 80 متصرفا من الدرجة الثالثة، أجريت في 16 شتنبر الماضي بالرباط، وذلك عندما بادرت مصالح الوزارة إلى إعلان النتائج على موقعها الإلكتروني بعد ثلاث ساعات على انتهاء الاختبارات الكتابية.

ووصف مرشحون، في اتصالات هاتفية مع موقع “كواليس اليوم”، ما حدث بـ”الفضيحة”، مطالبين أوزين بفتح تحقيق نزيه في الموضوع.

واستبعد المرشحون لاجتياز المباراة، وعددهم 334، ويمثلون عدة أفواج من خرجي معهد مولاي رشيد بالمعمورة، تصحيح 334 ورقة اختبار في ثلاث ساعات، خاصة أن اختبارات الفترة المسائية امتدت إلى حدود الساعة الخامسة.

وأثار إعلان النتائج بتلك السرعة غضب المرشحين، وذلك بعدما بدأت مؤشرات شكلية مباراة التوظيف من دخل قاعات الاختبارات، بسبب بعض التدخلات المشبوهة لبعض المرشحين، وممارسات أضرت بتكافؤ الفرص بين المشاركين.

وحمل المتضررون من ظروف إجراء المباراة، الوزير محمد اوزين، المسؤولية القانونية عن الخروقات التي شابت المباراة.

ولم يستبعدوا أن يكون الأمر متعلقا بمباراة شكلية لإضفاء الشرعية على أسماء الفائزين التي أعلنت في زمن قياسي، إضافة إلى عدم احترام معايير الشفافية والأعراف المتبعة في الاختبارات الكتابية والشفوية.

كواليس اليوم





amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13117

نقاط : 137069
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى