اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

غضب الأطباء خريجي كليات الطب بالمملكة بنتيجة "لا أحد" لمبارة توظيف أطباء من الدرجة الأولى



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

غضب الأطباء خريجي كليات الطب بالمملكة بنتيجة "لا أحد" لمبارة توظيف أطباء من الدرجة الأولى

مُساهمة من طرف amedjar في السبت 19 أكتوبر 2013, 21:26



 يبدو أن مسلسل الاستثناءات و المفاجآت  و القرارات الارتجالية أصبحت  السمة الأساسية التي  توصف بها المسيرة التدبيرية لحكومة عبد الإله بنكيران، طوال الفترة الماضية من عمرها  قبل تعديلها، لن ينتهي في الأجال القريب، حيث أقدمت وزرارة التشغيل و التكوين المهني التي كان يرأسها  الوزير التقديم عبد الواحد سهيل، صباح يوم الخميس الماضي، في خطوة اعتبرت هي الأولى من نوعها في مجال الوطيفة العمومية، عن اقصاء جميع الأطباء المتبارين لظفر بتسعة مناصب مخصصة لأطباء من الدرجة الأولى.


حيث تفاجأ الأطباء المعطلون بالمغرب بنتيجة "لا أحد" المثبتة بالبند العريض على  لائحة  النتائج النهائية  لمبارة توظيف أطباء من الدرجة الأولى، المنشورة بالموقع ارسمي للوظيفة العمومية،ساعات قبل الإعلان عن تنصيب الحكومة في نسختها الثانية.

و أثارت النتيجة  المعلن عنها غضب الأطباء خريجي مختلف كليات الطب بالمملكة  المرشحين  لاجتياز المبارة، خصوصا وتزامن إعلان النتيجة مع سلسلة من الاحتجاجات خاضها الإطباء بمختلف تصنيفاتهم طالبوا من خلالها  الحكومة والوزارة الوصية على القطاع  بالتسريع في فتح المباريات  في وجوههم للحصول على  عمل في أسلاك الوظيفة العمومية .

واعتبرت التنسيقية الوطنية للأطباء المعطلين بالمغرب خطوة الوزارة بــ" الإجراء استفزازي الذي  مس بكرامة جميع الأطباء المعطلين بالمغرب،، حيث تساءل " بالحبيب محمد" أحد أعضاءها، كيف يعقل أن  130 طبيب عام من خيرة متخرجي كليات الطب بالمملكة و المشهود لهم بكفاءتهم عالميا،  لم يتم اختيار أي أحد منهم واش هما ما صلحينش". أم أن  السيد الوزير لم يعجبه أي طبيب من الأطباء المائة و الثلاثون (130)؟ أم أنه ارتأى لهذه المناصب أطباءا و أسماءا على هواه ؟ يطيف ذات المتحدث.
 وأضاف ذات المتحدث بحسرة شديدة" صدمنا عند اكتشافنا  أن" لا أحد" قد تم قبوله، حيث توسطت  عبارة(لا أحد) لائحة النتائج المختوم، وهوما يكشف بالملموس عن فصل  و نوع جديد من وجوه الفساد الإداري و القرارات الارتجالية  التي  انتشر في عهد رئيس الحكومة الملتحية السيد عبد الإله بن كيران و بين دواليب وزرائه"

وهددت تنسيقية الأطباء المعطلين بالمغرب كل من وزير التشغيل و رئيس الحكومة بتفجير الوضع و إقامة اعتصامات مفتوحة أمام مقر الوزارة و البرلمان المغربي يوم 22 أكتوبر 2013 إلى أن يرفع هذا الحيف عن ذوي الحقوق من الأطباء .

كما ناشدت التنسيقية، الملك محمد السادس، للتدخل في هذا الملف بإعطائه لأوامره السامية للسلطات المختصة لفتح تحقيق عاجل في هذه القضية ، لتجنب دخول البلاد في أزمة اجتماعية و تفشي انعدام الثقة في الإدارة".

وكانت وزارة التشغيل في شخص وزيرها السابق عبد الواحد سهل أصدرت قرارا بتاريخ 07 ماي الماضي/ يقضي بفتح  مباراة توظيف 09 أطباء عامون  للعمل بالمصالح اللاممركزة للوزارة،أجريت يومه 04 يونيو 2013 ، و التي تقدم لاجتيازها ة 130 طبيب  معطل خريجي كليات الطب بالمغرب.

 وكشفت مصادر مطلعة لـ" صحيفة الناس" أن قياديا بارزا من حزب الإتحاد الاشتراكي المعارض  أرجع الإمر إلى الإرتباك الحاصل في عمل الحكومة، وعدم قدرتها على التحديد الدقيق للمناصب المالية، المحدثة بكل وزارة، حيث كان من المنتطر أن يتم الإعلان عن 05 مناصب فقط عوض 09 الشيء الذي دفع الوزارة المعنية لتدبير خللها بهده الشاكلة.

صحيفة الناس



amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13126

نقاط : 137169
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى