اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

وزارة العدل والحريات: بلاغ حول مباريات التوظيف برسم سنة 2013



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزارة العدل والحريات: بلاغ حول مباريات التوظيف برسم سنة 2013

مُساهمة من طرف nasr-eddine في الجمعة 29 نوفمبر 2013, 14:59


المملكة المغربية
وزارة العد ل والحريات
-
مديرية الموارد البشرية

بلاغ حول مباريات التوظيف برسم سنة 2013

إن مديرية الموارد البشرية وتنفيذا لتعليمات السيد وزير العدل والحريات الذي يتابع عن كثب كافة مراحل إعداد وإنجاز مباريات التوظيف برسم سنة 2013، تعلن للعموم وبصفة خاصة المترشحين لكافة المباريات، أنها اتخذت حزمة التدابير و الإجراءات القانونية والتنظيمية من أجل أن تمر هذه المباريات في احترام تام لمبادئ الشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص.

ويتجسد هذا المجهود بصفة خاصة فيما يلي:

1 - الاعتماد على التسجيل الالكتروني للترشيح والذي مكن من معالجة الطلبات التي وصل عددها إلى 32559، بسرعة ودقة وسهل عملية الم ا رقبة. كما أنه مكن من حصر التسجيل بصفة نهائية يوم الخميس 31 أكتوبر 2013 على الساعة الرابعة و النصف زوالا، وأنجز محضر بذلك واتخذت كافة الإجراءات التقنية لمنع إضافة أي اسم أو إحداث أي تغيير على لائحة المسجلين داخل الأجل القانوني المحدد لذلك.

2 - خضعت كافة ملفات الترشيح لدراسة متأنية للتأكد من توفرها على الشروط المطلوبة وأعيدت مراقبة الملفات عدة مرات ودراسة كافة أنواع الدبلومات والشواهد قبل حصر اللوائح النهائية. تم نشر أسماء كافة المترشحين في ملفات الكترونية حسب تاريخ التسجيل كما نشرت لوائح المترشحين المقبولين على الموقع الالكتروني لوزارة العدل والحريات (مديرية الموارد البشرية) وعلى الموقع الالكتروني للتشغيل العمومي www.emploi-public.ma

3 - وبالنسبة لمحتويات الاختبارات وتفاديا لأي تسريبات محتملة ودرءا للإشاعات التي ترافق الاختبارات عادة تم حصر دائرة المطلعين على الأسئلة في شخصين اثنين بالنسبة لكل مادة من بينهم مدير الموارد البشرية شخصيا.

4 - وحرصا على إجراء الاختبارات في أحسن الظروف فقد جندت الوزارة عددا كافيا من اللجان والحراس وكلفت أشخاصا آخرين بالمراقبة. كما عملت على اتخاذ مجموعة من الإجراءات لمنع أية محاولة للغش من طرف بعض المترشحين، والتي في حالة حدوثها، ستواجه بصرامة قد تصل إلى حد المتابعة القضائية. وقد عرف مركز الدار البيضاء زيارة مفاجئة للسيد وزير العدل والحريات مما يبين الأهمية والحرص اللذين يوليهما لنجاح العملية برمتها.

5 - وفيما يخص تصحيح أوراق الامتحان فقد تقرر أن تتم على المستوى المركزي في قاعات مغلقة، وسيتم تقييم أجوبة المترشحين بناء على معايير موضوعية محددة سلفا ومطبقة من كافة الأطر المكلفة بعملية التصحيح.

6- كما أن المديرية حددت آجالا معقولة للإعلان عن النتائج الكتابية والشفوية والإعلان عن أسماء الناجحين وذلك قبل متم السنة الحالية.

7 - وللمزيد من الشفافية والمصداقية فإن مديرية الموارد البشرية تثير انتباه كافة المترشحين وذويهم إلى ضرورة اليقظة والحذر من أجل عدم السقوط في بعض محاولات النصب والاحتيال التي عادة ما ترافق هذه المباريات من طرف منعدمي الضمير، والتي تسعى إلى إيهامهم بأنه بإمكانهم تغيير النتائج أو التأثير على قرارات الإدارة. لذلك فإننا نؤكد للجميع على ألا أحد مهما كان موقعه داخل أو خارج الإدارة بمقدوره التوسط بين المترشحين والإدارة، وأن المعيار الوحيد في النجاح هو الكفاءة لا غير. علما أنه بإمكان بل ومن واجب كل مترشح تعرض للمسا ومة أو عروض للوساطة أن يتصل بالمديرية على الرقم التالي 0668401371 أو على البريد الالكتروني drhjustice@gmail.com للتبليغ عن ذلك حتى تقوم الإدارة برفع الأمر للجهات القضائية  المختصة للبحث واتخاذ المتعين.

مدير الموارد البشرية

_________________


nasr-eddine

المشاركات : 2932

نقاط : 50169
الجنس : ذكر
المدينة : rabat_agadir
العمر : 34
العمل/الترفيه : خدمة الانسانية
التسجيل : 09/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى