اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

مرسوم التدفقات وقانون التسوية ما الجديد ؟



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مرسوم التدفقات وقانون التسوية ما الجديد ؟

مُساهمة من طرف amedjar في الجمعة 17 يناير 2014, 19:19


روما 1 يوليوز 2013 ; نشرت الجريدة الرسمية "غازيتا أوفيشالي"مرسوم جديد للعمل. هنا التغييرات في مادة الهجرة

طلب اليد العاملة من الخارج ياْتي فقط بعد البحث عن يد عاملة متواجدة على التراب الإيطالي وتمت الموافقة على تسوية العامل و لو كان صاحب العمل لا يتأهل بموجب قانون أو إذا كانت علاقة العمل قد انتهت قبل توقيع العقد للبقاء " اذن الاقامة".

هناك نقطتين هامتين هفي مادة الهجرة، جائت في طيات المرسوم بقانون 76/2013، خلال "أول التدابير العاجلة لتشجيع العمالة".
وقد نشر النص، الذي وافق عليه مجلس الوزراء يوم 26 يونيو ، يوم الجمعة 28 يونيو2013 في الجريدة الرسمية والذي دخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم السبت 29 يونيو2013 .
أما بالنسبة لمرسوم التدفقات، فينص على أنه من الآن فصاعدا، قبل تقديم اْي طلب لمجيئ عامل اْجنبي من خارج اْيطاليا ، فمن الواجب الذهاب و التحقق مع مركز التوظيف " اوفيشو دي كولوكامينتو" عدم وجود عامل " اجنبي او ايطالي" في اْيطاليا بنفس الاْوصاف والمهارات موثقة, وفي حالة عدم وجود العامل , يقدم الطلب لمجيء عامل اْجنبي من الخارج .
على سبيل المثال , عائلة تبحث عن خادمة أو شركة تحتاج الى عامل يجب إثبات أنهم قد حاولوا وتحققوا من مركز التوظيف " اوفيشو دي كولوكامينتو" ولم يجدوا العامل دو المهارات المرغوب فيها (مهاجرأو إيطالي) قبل السماح له بطلب يد عاملة من خارج اْيطاليا.

ومن التغييرات أيضا إدخال البرمجة لأولئك الذين يأتون إلى إيطاليا لحضور دورات تدريبية أو التكوين المهني ولستاج.

سيتم تعيين سقف "الكوتا" كل ثلاث سنوات بحلول نهاية شهر يونيو، بمرسوم من وزارة العمل، وذلك بالاتفاق مع وزارة الداخلية ووزارة الخارجية و في انتظار خروج للمرة الأولى المرسوم يمكن القنصليات اعطاء تأشيرات دخول إلى أولئك الذين لديهم كل المتطلبات، من دون تحديد العدد.

ستكون أيضا موارد جديدة ل "الصندوق الوطني لاستقبال القصر غير المصحوبين،" من اْجل دمجهم وذلك لأن المرسوم الحكومي سيحول الأموال الغير المستخدمة والتي تم تخصيصها لحالات الطوارئ في منطقة شمال أفريقيا وهناك خبر سار للبلديات التي ترحب وتستقبل المهاجرين حيث ان الحكومة المركزية فتحت امكانية التسديد .
و هناك خبر سار أيضا في قانون التسوية ، بالنسبة للعديد من العمال الذين كانوا عرضة رقض طلبهم بسبب عدم توفر أرباب العمل بمتطلبات القانون " مثل الدخل الغيرالكافي اوغيرها من الاْسباب" .

إذا تم رفض الطلب "لأسباب خاصة فقط بصاحب العمل"، ولكن تم دفع آلف يورو مبلغ الضرائب والرسوم ويجوز للموظف، ومع ذلك، إثبات وجوده في إيطاليا على الأقل منذ عام 2011، فان له الحق في الحصول على"تصريح الإقامة للعمال المحتملين" وتكون صلاحية التصريح لمدة عام واحد، والذي يمكن تحويله إلى تصريح عمل دائم إذا حصل المهاجر على عمل

amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13126

نقاط : 137169
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى