اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

إحالة حراس للملك على معهد الشرطة ارتكبوا أخطاء مهنية أثناء الزيارة الملكية لكوت ديفوار



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إحالة حراس للملك على معهد الشرطة ارتكبوا أخطاء مهنية أثناء الزيارة الملكية لكوت ديفوار

مُساهمة من طرف amedjar في الأربعاء 12 مارس 2014, 22:41


إحالة حراس للملك على معهد الشرطة 

ارتكبوا أخطاء مهنية أثناء الزيارة الملكية لكوت ديفوار

أحالت المديرية العامة للأمن الوطني، نهاية الأسبوع الماضي، خمسة أفراد يشتغلون في فريق عزيز الجعايدي، بمديرية أمن القصور الملكية، على المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة لإعادة التدريب والتأديب. وقال مصدر مطلع ل«الصباح»، طلب عدم ذكر اسمه، إن «الأمنيين المحالين على المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، ضمنهم حراس، جرى ترحيلهم بواسطة طائرة من كوت ديفوار التي زارها الملك في محطته الثانية، بسبب أخطاء مهنية. مقابل ذلك، تضاربت الروايات حول غياب عزيز الجعايدي، الحارس الشخصي للملك عن الأنظار، بعدما ظهر في الرحلة الأولى التي قادت جلالته إلى مالي، فبينما تقول بعض المصادر إن الجعايدي عاد إلى أرض الوطن، بعد مرض ألم به، وألزمه الفراش في منزله بالرباط، تعزو مصادر أخرى عودته إلى غضبة من جهات عليا، بيد أن المديرية العامة للأمن الوطني بقيادة بوشعيب ارميل، ارتأت أن يلازم عزيز الجعايدي مقر إقامته، بدل إحالته، تماما كما فعلت مع العناصر الأمنية سالفة الذكر على المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة. 

يشار إلى أن المعهد سبق أن استقبل مجموعة من رجال الأمن الذين يرتكبون أخطاء مهنية أثناء مزاولة عملهم، تماما كما حدث في وقت سابق، لعدد من رؤساء فرق المرور ورؤساء الهيآت الحضرية. بخلاف ما يشاع، فإن المديرية العامة للأمن الوطني لم يسبق لها أن شطبت على أي مسؤول أمني، بعد إحالته على المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، قصد الخضوع إلى إعادة التكوين والتأديب، والتعرف على أبجديات قوانين السير، وكيفية التعامل مع الحالات التي تعرف فيها الطريق اكتظاظا، وطرق تدبير الزيارات الرسمية. وإذا كان المعهد قد تحول في أكثر من مناسبة إلى مجال للتأديب، فإنه في الوقت نفسه أصبح يغري بعض رجال الأمن للعمل داخله، وإنهاء مسارهم المهني، بعيدا عن المشاكل المهنية، خصوصا الذين باتوا يتعرضون لضغوطات.

وفي علاقة بالموضوع ذاته، نفى مسؤول أمني بارز ما راج عن زيارة لجنة مركزية من المديرية العامة للأمن الوطني واستماعها إلى أمني بارز مسؤول عن الأمن العمومي بالقنيطرة في موضوع يتعلق بالتهريب، مؤكدا ل"الصباح" أن كومندار الأمن يوجد في عطلة، وسيستأنف عمله غدا (الجمعة)، وأن ما راج عنه مجرد شائعات لتصفية حسابات ضيقة، يقف وراءها مستشار جماعي من "بيجيدي". 

عبد الله الكوزي - الصباح يوم 11 - 03 - 2014

amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13133

نقاط : 137259
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إحالة حراس للملك على معهد الشرطة ارتكبوا أخطاء مهنية أثناء الزيارة الملكية لكوت ديفوار

مُساهمة من طرف caporal في الخميس 13 مارس 2014, 00:59


شكرا مديرنا  العام على المعلومات القيمة اريد سؤالك بخصوص مباراة الامن 2014 هل العدد سيكون ضئيل بالمقارنة بالسنة الفارطة  وشكرا

caporal

المشاركات : 54

نقاط : 11161
الجنس : ذكر
المدينة : Errachidia
العمر : 27
التسجيل : 21/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى