اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

شبكة تنصب على 400 شاب بالقنيطرة نشروا إعلانا للتوظيف بموقع مشهور باسم شركة وهمية وتسلموا مبالغ مالية



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شبكة تنصب على 400 شاب بالقنيطرة نشروا إعلانا للتوظيف بموقع مشهور باسم شركة وهمية وتسلموا مبالغ مالية

مُساهمة من طرف amedjar في الأحد 20 أبريل 2014, 20:44


شبكة تنصب على 400 شاب بالقنيطرة 

أربعة موقوفين نشروا إعلانا للتوظيف بموقع مشهور باسم شركة وهمية وتسلموا مبالغ مالية

أحالت الشرطة القضائية بالقنيطرة، بداية الأسبوع الجاري، على وكيل الملك، أربعة متهمين بتكوين شبكة للنصب والاحتيال على 400 شاب عاطل بالقنيطرة وضواحيها، وكشفت تحريات الضابطة القضائية أن الموقوفين أوهموا الضحايا بتوظيفهم باسم شركة وهمية للأوراش الكبرى بعاصمة الغرب ، وتسلموا منهم مبالغ مالية كرسوم عن دفع الملفات، كما حصلوا على مبالغ مهمة عبارة عن رشاو لتولي بعض المشتكين مسؤوليات إدارية بأقسام الشركة. 

وأفاد مصدر «الصباح» أن الموقوفين وضعوا إعلانا للتوظيف في موقع إلكتروني مشهور، يخبرون فيه رغبة الشركة الوهمية في توظيف الشباب الحامل لدبلومات، ما دفع بالضحايا إلى الاتصال بالمتهمين، ودفع كل واحد منهم مبلغا ماليا قدره 100 درهم واجبا للتسجيل، كما دفع الراغبون في تولي مناصب إدارية ورؤساء أقسام مبالغ مالية تراوحت ما بين 3000 و6000 درهم.

واستنادا إلى المصدر نفسه جنى المتهمون الأربعة مبالغ مالية مهمة، وبعد فوات الآجال المتفق عليه في التحاق المشتكين والأطقم الإدارية بالمناصب المتفق عليها، اكتشفوا وقوعهم ضحية نصب واحتيال، كما اختفى أعضاء الشبكة عن الأنظار وأغلقوا هواتفهم، وتقدمت مجموعة من الضحايا بشكايات إلى وكيل الملك يطالبونه فيها بفتح تحقيق في الموضوع، قصد استرجاع مبالغهم المالية.

وحسب المعلومات التي جمعتها «الصباح» حضر إلى مقر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالقنيطرة، نهاية الأسبوع الماضي، أزيد من 20 مشتكيا، أكدوا تعرضهم للنصب على يد الموقوفين الأربعة، بينما رفض العديد من الضحايا الحضور لأن المبلغ المالي المسلم إلى الأظناء يتعلق فقط بمائة درهم.

تضمنت أبحاث الضابطة القضائية اعترافات الموقوفين في النصب والاحتيال باسم شركة وهمية للأوراش الكبرى بالقنيطرة، وبحصولهم على مبالغ مالية من الضحايا بعد نشر إعلان التوظيفات بموقع مشهور على الشبكة العنكبوتية، مؤكدين أنهم أوهموا الضحايا أن الشركة الوهمية للأوراش الكبرى تنتظر مصادقة بعض المصالح الإدارية بولاية جهة الغرب على وثائقها، قصد انطلاق عملية التشغيل في ظروف قانونية. 

وكشفت أبحاث الضابطة القضائية أن موقوفين لهما سوابق قضائية بعاصمة الغرب، كما استنتجت بعد تنقيط اسم موقوف أنه موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني بتهمة إصدار شيك بدون رصيد، ليأمر ممثل النيابة العامة بوضع جميع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية واستدعاء جميع المشتكين.

وأكد بعض الضحايا الذين منحوا لأعضاء الشبكة مبالغ مالية وصلت إلى 6000 درهما لتولي مناصب المسؤولية في الشركة، أن المبلغ جرى اقتراضه قصد تسليمه إلى المتهمين والحصول على وظيفة، قبل أن تبين أن الأمر يتعلق بشبكة تحترف النصب والاحتيال وتستغل عطالة الشباب. 

عبد الحليم لعريبي الصباح يوم 17 - 04 - 2014

amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13123

نقاط : 137139
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى