اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

اختصاصات حارس الامن !!!! هام



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اختصاصات حارس الامن !!!! هام

مُساهمة من طرف zack-touil في الثلاثاء 22 أبريل 2014, 22:39


السلام عليكم 
الكل يسال عن ماهي تخصصات رجال الامن و خصوصا رتبة حارس الامن ( gardian de paix ) و في هدا الموضوع سوف احاول بادن الله ان ادكر بعض التخصصات المعروفة 
فعند النجاح في الكتابي و كدلك الشفوي يلتحق الاف من رجال الامن برتبة حارس الامن الى المعهد الملكي للشرطة سواء بالقنيطرة او الفوارات او بوقنادل او افران ف في هده المعاهد يتلقى حارس الامن عدة دروس و تطبيقات تحاكي الشارع العام و كدلك الواقع فهناك برنامج يومي يتم السير عليه طوال مدة التدريب و يشتمل وقت الدراسة و وقت الرياضة و التمارين الرياضية بعد مرور تقريبا 4 اشهر من التداريب تاتي لجن لكي تنتقي عناصر دو تخصصات محددة دون علمك انت بحيت انت و زمالئك لا احد منكم يعرف ما هو تخصصه فهده اللجنة لا احد يعرف ما هي المعايير التي تستعملها في انتقاء عناصر في تخصص محدد و بعد مرور اشهر في التداريب تاتي اللجنة مرة اخرى لكي تنتقي العناصر دو تخصص محدد ف التخصصات التي يمكن ان تتاح لحارس الامن مع بعض المعايير المعمول بها في الانتقاء فهي كتالي :
1 - تخصص شرطة الخيالة ( المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة ) 
المعير : الله اعلم 
2- تخصص شرطة الكلاب ( المعهد الملكي للشرطة ب بقنادل )
المعير: الله اعلم 
3- تخصص شرطة الحماية المقربة و حماية الشخصيات  ( المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة ) 
المعير: بنية جسمية قوية و كدلك الطول مع حصولك على دبلومات و شواهد في فنون الحرب 
4- تخصص شرطة العمل بالمطارات الوطنية الدولية ( المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة ) 
المعير: اتقان اللغة الانجلزية و الفرنسية 
5-تخصص شرطة الدراجات الهوائية 
المعير: الطول 
6-تخصص شرطة الدراجات النارية بجميع انواعها ( المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة ) 
المعير: الطول و كدلك بنية جسمية قوية 
7-تخصص شرطة حديثة الوجود ( شرطة سبيدرمان ) ( المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة ) 
المعير: دبلومات في فنون الحرب + بنية جسمية قوية + سرعة في الجري + القوة البدنية في تجاوز جميع الحواجز 
8- تخصص شرطة ادارية ( مصلحة البطائق الوطنية - العمل بولاية الامن ....الخ ) ( المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة ) 
المعير: اتقان اللغة الاجنبية + حصولك على دبلومات في التسسيير او المعلوميات او...الخ 
9-تخصص شرطة التدخل السريع او شرطة حفظ النظام بما يسمون ( jir او cimi )
المعير: الله اعلم 
10- تخصص شرطي اطار مكون بالمعهد ( miniteur ) ( المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة ) 
المعير: بنية جسمية قوية + حصولك على دبلومات في احدى التخصصات الموجودة بالمعهد 
11- تخصص شرطة القناصة ( المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة ) 
المعير: بنية جسمية قوية + قوة بدنية عالية + الطول + النظر 
12- تخصص شرطة المرور 
المعير: الله اعلم 
13-تخصص شرطة ( ديستي و ارجي ) 
المعير: هدا التخصص يتم انتقاء المتدربين اتناء اجتيازهم للشفوي تاتي لجنة و تنتقي العدد الكافي 
14- تخصص شرطة الحراسة ( اما الحراسة في القصر الملكي او في ولايات الامن  و جميع ادارات الدولة )
المعير: الله اعلم 
الى هنا ينتهي موضوعي حول ما هي تخصصات حراس الامن و ما هي مهامهم و المعايير التي ياخد باعتابرها اتمنى ان لا اكون قد نسيت اي تخصص فهناك عدة تخصصات لا يعلمها احد حاولت ان ادكر منها ما هو واضح و الى هنا اختم موضوعي و بالتوفيق للجميع

zack-touil

المشاركات : 53

نقاط : 10391
الجنس : ذكر
المدينة : kenitra
العمر : 25
التسجيل : 13/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اختصاصات حارس الامن !!!! هام

مُساهمة من طرف tarik lou في الثلاثاء 22 أبريل 2014, 23:24


ههههههههه تيقول المثل اللي مو طيابة في العرس ماكيممنوع ذكر هده الكلمات بالمنتدى بالجوع
المهم شكرا على المجهود اخي

tarik lou

المشاركات : 83

نقاط : 10606
الجنس : ذكر
المدينة : الرباط
العمر : 36
التسجيل : 26/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اختصاصات حارس الامن !!!! هام

مُساهمة من طرف tangereno في الأربعاء 23 أبريل 2014, 01:57


شكرا لك اخي على مجهودك رائع هل لديك معلومات فيما يخص فئة المفتشين والعمداء

tangereno

المشاركات : 55

نقاط : 15825
الجنس : ذكر
المدينة : tanger
العمر : 36
التسجيل : 10/09/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اختصاصات حارس الامن !!!! هام

مُساهمة من طرف stoff في الأربعاء 23 أبريل 2014, 18:35


شكرا لك اخي

stoff

المشاركات : 221

نقاط : 11369
الجنس : ذكر
المدينة : 07
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالب جامعي
التسجيل : 01/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اختصاصات حارس الامن !!!! هام

مُساهمة من طرف aboulwafi في السبت 26 أبريل 2014, 12:45


thanks

aboulwafi

المشاركات : 147

نقاط : 17804
الجنس : ذكر
المدينة : rabat
العمر : 28
التسجيل : 10/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى