اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

نقابة تفضح توظيف شركة عالمية 400 مستخدم من جنسية أسيوية بمدينة الجديدة في وحدة صناعية



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نقابة تفضح توظيف شركة عالمية 400 مستخدم من جنسية أسيوية بمدينة الجديدة في وحدة صناعية

مُساهمة من طرف amedjar في الأربعاء 23 أبريل 2014, 22:45


نقابة تفضح توظيف شركة عالمية ل400 فلبينية وتندد بصمت الحكومة 

حذرت من فقدان 150 ألف شخص لعملهم ودعت لمسيرة «الربيع الأسود»

كشف علي لطفي، الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل، عن فضيحة تتعلق بلجوء شركة عالمية لتشغيل 400 مستخدم من جنسية أسيوية بمدينة الجديدة في وحدة صناعية. 
وقال لطفي إن توظيف المئات من الوافدين الأسيويين - من جنسية فلبينية- من قبل الشركة التي تقدر حجم استثماراتها عبر العالم بملايير الدولارات، يتم تحت أنظار الحكومة التي لم تحرك ساكنا من أجل إجبار الشركات الأجنبية على تشغيل اليد العاملة المغربية، لتقليص نسبة البطالة خاصة في وسط حاملي الشواهد.

ووفق المعطيات التي قدمتها المنظمة فإن العدد الإجمالي للعمال الفلبينيين في وحديتن صناعيتين وصل إلى 600 عامل وعاملة، وهو ما يطرح حسب لطفي علامات استفهام حول الصمت الرسمي والحكومي بشأن استمرار جلب المئات من الوافدين الأسيويين للعمل بالمغرب، في وقت يعاني فيه مئات الآلاف من الشبان المغاربة صعوبات في إيجاد فرص العمل.
وجاء كلام لطفي خلال ندوة صحفية عقدت أول أمس في سياق كشف الخطوات التي تم وضعها من أجل إنجاح المسيرة الوطنية التي دعت إليها المنظمة الديمقراطية للشغل يوم الأحد المقبل، وهي الدعوة التي تأتي حسب المنظمة في ظل مجال سياسي يتميز بالبؤس والانتظارية تحت وطأة وضع اقتصادي واجتماعي هش، تؤكده الأرقام الرسمية والتقارير الصادرة عن المنظمات الدولية.

وأكدت المنظمة الديمقراطية للشغل أن اختيار اسم «الربيع الأسود» للمسيرة نابع من استمرار الحكومة في استهداف الاستقرار الاجتماعي من خلال ضرب مكتسبات الموظفين والعمال والمتقاعدين، والارتهان لتعاقدات واتفاقيات غير عادلة وغير متوازنة من قبيل الاتفاقية الموقعة مع الاتحاد الأوربي، والتي عرفت تراجعات تهدد بفقدان 1510 منصب نتيجة توقيف 70 في المائة من الصادرات الفلاحية.

ونبهت المنظمة الديمقراطية للشغل إلى أن المغرب الذي يضم 14 ألف مليونير و6 مليارديرات ضمن قائمة أغنياء العالم مازال يواصل توسيع الهوة بين الطبقات الاجتماعية بتكريس إفقار الفقراء، وهو ما ترجمته دراسة كشفت أن 42 في المائة من المغاربة غير راضين ومستاءون من أوضاعهم المادية ولا يشعرون بالأمان في وظائفهم.
وانتقدت المنظمة سعي الحكومة لفرض المزيد من الزيادات والضرائب، وقالت إن ذلك يفضح افتقارها لرؤية شمولية في تدبير الشأن العام، وعدم امتلاكها للجرأة والقوة لاتخاذ قرارات إيجابية ومنصفة تكون في صالح المجتمع. 

مصطفى الحجري في المساء يوم 18 - 04 - 2014

amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13139

نقاط : 137319
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى