اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

300 منصب عمل بينهم مهندسون و تقنيون مؤهلون بوحدة صناعية بقطب الطيران بالدار البيضاء لإنتاج طائرات



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

300 منصب عمل بينهم مهندسون و تقنيون مؤهلون بوحدة صناعية بقطب الطيران بالدار البيضاء لإنتاج طائرات

مُساهمة من طرف amedjar في الأحد 27 أبريل 2014, 21:50


تم الأربعاء بمراكش التوقيع على اتفاقية بين المكتب الوطني للمطارات وشركة "إل آش أفياسيون المغرب" الهادفة الى تمكين هذه الأخيرة من إنشاء وحدة صناعية بقطب الطيران بالدار البيضاء لإنتاج طائرات من نوع إل آش- 10 إيليبس .

ووقع على هذه الاتفاقية، التي جرت مراسيمها على هامش الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء "مراكش إير شو"( 23 -26 أبريل الجاري)، كل من المدير العام للمكتب الوطني للمطارات زهير محمد العوفير، والرئيس المدير العام لشركة إل آش أفياسيون المغرب محسن بناني كريم، وذلك بحضور الوزير المنتدب المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف . 

وتنص هذه الاتفاقية، على الخصوص، على انشاء وتهيئة واستغلال موقع صناعي على مساحة اجمالية تقدر ب19 ألف متر مربع لانتاج طائرات من صنف " إيليبس إل آش -10" ، حيث سيتم تركيب هذه الطائرة بواسطة أجزاء ستصنع معظمها بالمغرب لاسيما في ما يتعلق بهيكل الطائرة. 

وخلال الشطر الأول من هذه الوحدة الصناعية للتركيب، التي كلفت استثمارا بقيمة 10 ملايين أورو، ستبلغ القدرة الانتاج 80 طائرة في السنة، التي سترتفع على المدى القصير الى انتاج 200 طائرة سنويا. وسيمكن هذا المشروع من خلق 300 منصب عمل، من بينهم مهندسون وتقنيون مؤهلون.

وأكد بوليف بهذه المناسبة، أن هذه الاتفاقية تعتبر "مهمة جدا"، بالنظر الى كونها ستمكن، ولأول مرة ، من تصنيع بشكل كامل طائرة بالمغرب، موضحا أن الأمر يتعلق بالتجربة التي انخرط فيها مستثمرون مغاربة. 

وأضاف أن هذه المبادرة ستتيح الفرصة لنقل التجارب والتكنولوجيات الى المغرب في مجال صناعة الطيران، مبرزا أن هذا المشروع الواعد يؤكد الثقة التي تحظى بها المملكة لدى المجموعات الدولية النشيطة في هذا الميدان. 

ومن جهته، أوضح العوفير أن هذه الاتفاقية تتيح لهذه الشركة، التي تعتبر ثمرة علاقة بين الشركة الأم الفرنسية والمستثمرين المغاربة، من إقامة مشروعها بقطب الطيران بالنواصر، الذي تم تطويره من أجل استقطاب شركات للطيران، مشيرا الى أنه يعتبر المصنع الأول بالمغرب. 

وأكد أنه لأول تستقر شركة بالمغرب من أجل العمل على التركيب الكامل للطائرة، مضيفا أن هيكل هذا النوع من الطائرة سيتم تصنيعه بالمملكة، كما هو الحال بالنسبة للأجهزة الأخرى لإليكترونيات الطيران.

أما بناني كريم، فأكد ، من جانبه، أن المغرب دخل ، في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في عصر التكنولوجيا ويطمح أن يلعب دور الريادة في قطاع صناعة الطيران، مشيرا الى أن طائرة إل آش -10 إيليبس تعتبر " تجمعا للتكنولوجيا". 

وأوضح أن هذا المصنع سيمكن من تشغيل مهندسين وتقنيين وكفاءات مغربية أخرى في مجال الميكانيك والطيران . 

تجدر الإشارة الى أن شركة إل آش أفياسيون تعتبر مقاولة فرنسية متخصصة في صناعة الطيران، أحدثت سنة 2004، وقامت بتطوير طائرة " إل آش ، 10 إيليبس " التي عرضت لأول مرة سنة 2006 بالمعرض الدولي " أفيا إيكسبو". 

N24 يوم 24 - 04 - 2014

amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13147

نقاط : 137429
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 35
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى