اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

أسلحة الصعق الكهربائي ؟ماذا تعرف عنها؟موضوع في غاية الأهمية وقابل للنقاش ؟؟؟



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أسلحة الصعق الكهربائي ؟ماذا تعرف عنها؟موضوع في غاية الأهمية وقابل للنقاش ؟؟؟

مُساهمة من طرف stoff في الأحد 04 مايو 2014, 12:32



هذا رصد قصير بالصور والفيديو للمسدس الصاعق الكهربائي الجديد،
هناك عدة أشكال من اسلحة الصعق الكهربائي: العصا الكهربائية، المقبض الكهربائي، الهاتف الصاعق (!)، المسدس الكهربائي، واشكال أخرى.





مسدس الصعق الكهربائي: Taser
الموديلات الموجودة من المسدس هي M26 , X26 , و X3، وهناك نسخ فيها تعديلات خاصة لوحدات الجيش، مداها أطول وقوة الشحنة الكهربائية التي تصعق بها أكبر.



ما هو مدى قانونية المسدس الصاعق الكهربائي
حيازة هذا المسدس محظورة ومسموحة فقط لأجهزة الأمن، أو حتى لوحدات مختارة من الاجهزة الأمنية الحكومية. يستثنى من ذلك دولة آيسلندا وبولندا التي تسمح بحيازته للسكان وقوات الأمن على حد سواء. في 43 من الولايات المتحدة يسمح للسكان بحيازته واستعماله حتى دون الحصول على رخصة لذلك.
[size=24]لكن في معظم الدول، حيازته ممنوعة إلا لقوى الأمن.
في إسرائيل، استعمل لأول مرة في العام 2004 من قبل الوحدة 100 المتخصصة في مكافحة الارهاب، والتي تم تفكيكها في 2006. وقد دخل استعمال السلاح في سلك الشرطة لأول مرة في نوفمبر 2010، حيث تم تجريبه على شاب عربي من جسر الزرقاء.

كيف يعمل السلاح او المسدس الصاعق الكهربائي
يطلق المسدس سهمين صغيرين على الضحية، يظلا متصلين بالمسدس بواسطة سلكين رفيعين. حالما يصيب السهمان الضحية، يطلق المسدس شحنة كهربائية قوية لمدة 5 ثوان، تشل جهازه العصبي وتسبب انقباض عضلاته وانهياره بالكامل لفترة زمنية قد تطول أو تقصر، تتيح السيطرة على الضحية. ويمكن إعادة إطلاق صعقة كهربائية ثانية وثالثة إن لم تكن الأولى كافية لإلجام الضحية. عملية الصعق مصحوبة بألم كبير جدا.





[/size]
مخاطر استعمال مسدس او سلاح الصعق الكهربائي
معارضو المسدس يستندون في معارضتهم إلى أن الصعق الكهربائي بطبيعة الحال قد يسبب الموت الفوري، خاصة لمن توجد في اجسادهم اجهزة تنظيم دقات القلب، أو من يعانون من ضعف عضلات القلب وانخفاض الضغط.
لكنهم يقولون إن الناس السليمين صحيا قد يموتون بسببه، ويستشهدون على ذلك بحوادث غير قليلة فيها أدى استعمال المسدس لوفاة الضحية (مرفق نموذج من الحالات). وبناء على اتحاد منظمات الحريات المدنية الأمريكية، فإن 148 شخصا على الأقل قد ماتوا في الولايات المتحدة وكندا منذ العام 1999 بسبب تعرضهم للصعق الكهربائي.
من ناحية أخرى، تقول منظمات حقوق الإنسان أن الصعق نفسه والألم المصاحب له هو ألم شديد يؤدي لأن يندرج الصعق تحت خانة التعذيب. بل إن افراد شرطة امريكيين في 5 ولايات على الأقل رفعوا دعاوى ضد شركة Taser مطالبين بتعويضات لأنهم تعرضوا للصعق اثناء تدربهم على المسدسات الجديدة.
وقد اجريت دراسة في جامعة ويك فوريست الامريكية على 1000 شخص تعرضوا للصعق الكهربائي، النتيجة هي أن 99.7% منهم اصيبوا بخدوش وكدمات أو لم يصابوا أبدا نتيجة الصعق؛ 3 اشخاص اصيبوا لدرجة استدعت نقلهم للمستشفى، وشخصين لقو حتفهم، ولم تشر تقارير التشريح أن سبب الموت هو تعرضهم للصعق.
______________________________________________________________


في رأيك ادا تم تزويد عناصر الشرطة المغربية بهدا السلاح هل يكون له دور في ردع و ايقاف المجرمين


stoff

المشاركات : 221

نقاط : 11289
الجنس : ذكر
المدينة : 07
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالب جامعي
التسجيل : 01/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى