اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

شبهات تحوم حول مباراة توظيف بوكالة توزيع الماء والكهرباء بالعرائش



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شبهات تحوم حول مباراة توظيف بوكالة توزيع الماء والكهرباء بالعرائش

مُساهمة من طرف amedjar في الجمعة 01 أغسطس 2014, 20:33


عرفت مباراة توظيف نظمتها الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالعرائش استياء عدد من الفاعلين النقابيين والحقوقيين بالمدينة. إذ أسفرت نتائج الاختبارات الكتابية التي نظمت بالكلية متعددة التخصصات بالعرائش عن نجاح أسماء وصفتها رسالة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ب"المقربة" من بعض المسؤولين الإداريين والنقابيين بالوكالة.
 
هذا، وأكدت الرسالة ذاتها على رصد جملة خروقات وتجاوزات قانونية بالمباراة التي أجريت بتاريخ 22 يونيو 2014، مفادها سيادة أجواء الفوضى، وانعدام التنظيم ونسبة المشاركة الضعيفة. كما راج الحديث عن وجود لائحة بأسماء الناجحين قبل اجتياز المترشحين للمباراة، تم استدعاؤهم بسرية بقصد إجراء الاختبار الشفوي المقرر يومي 1 و 2غشت 2014.

وفي نفس السياق، أكد أحد المسؤولين النقابيين على رصد مجموعة تجاوزات توحي بعلاقات زبونية، وكذا عدم تناسب المناصب المعلن عنها مع الحاجة الفعلية للموارد البشرية، وهو الأمر الذي من شأنه إغراق الوكالة بمستخدمين لا تتناسب مؤهلاتهم والاحتياجات الفعلية، المتمثلة في التخصصات التقنية والتجارية والمحاسباتية.

وفي اتصال ل"المساء" بالمدير العام للوكالة بالعرائش، نفى المتحدث ما وصفه بالشائعات المتعلقة بوجود محاباة أو خروقات، مؤكدا أن المباراة مرت في ظروف عادية تحت إشراف لجنة منتدبة تضم تمثيلية للمستخدمين ورؤساء المصالح، مضيفا أن الاختبارات موضوع الشكايات التي يتقدم بها المتبارون لا تعدو كونها انتقاء أوليا بقصد اختيار من سيجتاز مقابلة التوظيف.

يوسف منصف في المساء يوم 01 - 08 - 2014

amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13149

نقاط : 137449
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 35
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى