اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

الفضيحة التي وقف عليها قضاة المجلس الأعلى للحسابات بالكلية المتعددة التخصصات بتازة. سقطوا في مباراة التوظيف اللي بغاو ونجحو ديالهم



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الفضيحة التي وقف عليها قضاة المجلس الأعلى للحسابات بالكلية المتعددة التخصصات بتازة. سقطوا في مباراة التوظيف اللي بغاو ونجحو ديالهم

مُساهمة من طرف amedjar في الخميس 11 سبتمبر 2014, 21:57


كشف قضاة المجلس الأعلى للحسابات في تقريرهم لسنة 2012، أن الكلية المتعددة التخصصات بتازة، عن فضيحة تتعلق بتغيير نتائج مباريات التوظيف من خلال التلاعب بأوراق الامتحان الخاصة بالمترشحين. 

وقد أظهرت ملفات توظيف تقنيين عن تلاعبات في الاختبارين الكتابيين والاختبار الشفوي، حيث لم يدل الكاتب العام للكلية بأوراق الاختبار المصححة.

ومن خلال فحص أوراق الاختبار، تبين أن هناك اختلافا بين النقط التي تحصل عليها أحد المرشحين والنقط المدونة في محضر المبارة. وهكذا فقد أظهرت أوراق الاختبار أن المرشح الذي حصل على النقط التالية 6/20 للموضوع العام و8/20 للموضوع التقني، أما في المحضر فقد أصبحت على الشكل التاي 12/20 لكل من الموضوعين العام والتقني.

ومن خلال نقط المرشحين، تبين أن النقط تم تغييرها، ليتم اختيارهما بدل المرشحين الذين يستحقان توظيفهما في هذه المنصبين. كما سجل التقرير جملة من الخروقات، همت استهلاك شبكات الماء والكهرباء من طرف الأغيار، والتي نتج عنها ضياع مبالغ مالية مهمة بملايين السنتيمات. 

سعيد الشاوي _ كود يوم 10 - 09 - 2014

amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13149

نقاط : 137449
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 35
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى