اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

رفضته شركات التوظيف..فأصبح أغنى رجل في الصين !



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رفضته شركات التوظيف..فأصبح أغنى رجل في الصين !

مُساهمة من طرف amedjar في الأحد 28 سبتمبر 2014, 10:53


نجح جاك ماه في أن يصبح أغنى رجل بالصين بعدما أخفق في اجتياز اختبارات الالتحاق بالجامعة، وعجز عن الحصول على وظيفة بأحد مطاعم »كنتاكي«، بعدما صمم موقع بيع إلكتروني نافس به كل المواقع العالمية وتفوق عليها. 

وبحسب صحيفة «المصري اليوم» ولد جاك ماه في مدينة هانغتشو الصينية،و فشل مرتين في اجتياز امتحان الالتحاق بالجامعة، وبالكاد تمكن في المحاولة الثالثة من اجتيازه بعد استعدادات وتدريبات شاقة، ليلتحق بمعهد هانجتشو لإعداد المعلمين، وبه درس اللغة الإنجليزية.

بعد التخرج حاول جاك الحصول على وظيفة، ولكن معظم أماكن العمل رفضته، ومن بينها مطاعم »كنتاكي«، الذي تقدم له للحصول على وظيفة مدير بأحد المطاعم، وفق إعلان نشرته إدارة »كنتاكي«، فاضطر في النهاية إلى العمل كمدرس لغة إنجليزية يتقاضى أقل من 10 جنيهًا استرلينيًا كراتب شهري، ولم يعجبه وضعه فسافر للولايات المتحدة الأمريكية وهناك بزغ نبوغه في مهارات الإنترنت، ليؤسس في غضون 4 سنوات موقعًا إلكترونيًا يسمح للشركات بعرض منتجاتها أون لاين، والبيع والشراء من خلاله.

وأضافت الصحيفة أن موقع »علي بابا« الذي صممه جاك للبيع بالتجزئة تفوق على كبار مواقع البيع الإلكتروني العالمية مثل »أمازون«، و»كوكاكولا«، و»والت ديزني«، و»إيباي«، بعدما قرر جاك طرح أسهم شركته، التي يتبعها الموقع، في سوق تداول الأوراق المالية، ليسجل مبيعات قدرت ب 140 مليار استرليني. 

الاتحاد الاشتراكي يوم 25 - 09 - 2014

amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13147

نقاط : 137419
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 35
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى