اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

اتفاقيات بطنجة تعد بخلق 4500 فرصة عمل بقطاع صناعة السيارات



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اتفاقيات بطنجة تعد بخلق 4500 فرصة عمل بقطاع صناعة السيارات

مُساهمة من طرف amedjar في الأحد 02 نوفمبر 2014, 18:32


 قطاع المهن المرتبطة بصناعة السيارات يعد بخلق فرص عمل جديدة، هذا ما كشفت عنه اتفاقيات تم توقيعها أمس الأربعاء، بين فاعلين في هذا القطاع وبين كل من وزارة التجارة والصناعة وصنددوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية.

وبحسب مضمون هذه الاتفاقيات التي تم توقيعها على هامش ملتقى لصناعة السيارات في طنجة، البالغ عددها 13 اتفاقية، فسيتم استثمار غلاف مالي مجمله 1.4 مليار درهم، لخلق 5400 منصب شغل جديد في وحدات صناعية جديدة ستنشط في مختلف المهن التقليدية كأسلاك السيارات وفي مهن أخرى كالميكانيك الدقيقة أو الالكترونيك المدمجة.

وتهم هذه الاتفاقيات، عددا من الفاعلين الاقتصاديين في مجالات مهن صناعة السيارات، على رأسهم شركة "ديلفي" و "ليير" الأمريكيتين، بالإضافة إلى عدد من الوافدين الجدد على سوق صناعة أسلاك السيارات، الراغبين في الاستفادة من فرص الاستثمار في هذا المجال في مدينة طنجة.

وحسب الأطراف الموقعة على هذه الإتفاقيات، فإن هذه الاستثمارات، تتماشى مع صيرورة النسيج الانتاجي المغربي في قطاع صناعة السيارات، الذي تجلى أساسا في افتتاح مصنع رونو في فبراير 2012.

و صادق مجلس الحكومة، يوم 2 ماي 2014، على مشروع بإحداث وتنظيم مركز للتكوين في مهن صناعة السيارات طنجة المتوسط، الذي يندرج في إطار دعم تطوير الكفاءات في مجال صناعة السيارات، باعتبارها عنصرا محددا لنجاح الاستثمارات الصناعية في قطاع السيارات بالإضافة إلى دورها الريادي في استقطاب هذه الاستثمارات.

طنجة 24 – متابعة

amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13139

نقاط : 137319
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اتفاقيات بطنجة تعد بخلق 4500 فرصة عمل بقطاع صناعة السيارات

مُساهمة من طرف loubna 321 في الأربعاء 03 ديسمبر 2014, 21:37


3afakom bghit nsawal banasba lhad charika wach ba9yan talbin l3omal w achno khasni ndir bach nsifatlam talab bach nakhdam m3aham 3afakom 3awnoni

loubna 321
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى