اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

افادة من ذوي الخبرة



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

افادة من ذوي الخبرة

مُساهمة من طرف calcyo في السبت 13 ديسمبر 2014, 19:45


السلام عليكم ورحىمة الله

اخواني في المنتدى ارجو من كل من سبق له اجتياز الفحص الطبي او لديه معلومات ان يفيدنا بخصوص البصر هل يتم التساهل فيه نوعا ما ام ان هناك صرامة في خذا الجانب. او اذا كانت قي الجسم بعض اثار جروح من مخلفات كرة الاحياء هههه

المرجو منكم افادتنا كي تعم الفائدة ولكم جزيل الشكر
تحياتي

calcyo

المشاركات : 26

نقاط : 16786
الجنس : ذكر
المدينة : agadir
العمر : 27
التسجيل : 19/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قوة البصر المطلوبة.

مُساهمة من طرف Ghost في الثلاثاء 16 ديسمبر 2014, 02:44


بالنسبة لما أعلمه عن أدنى حدة بصر يجب أن يتوفر عنها كل مترشح يريد ولوج صفوف لأمن الوطني هي: - أن يتوفروا على قوة بصرية يبلغ مجموعها 10/15 على الأقل من غير استعمال نظارات. ويبلغ المقدار الأقصى للقوة البصرية 10/20 بالنسبة لعينين و10/10 بالنسبة لكل عين.


[rtl]الجريدة الرسمية عدد 3296 بتاريخ 31/12/1975 الصفحة  3535[/rtl]

[rtl]مرسوم رقم 2.75.879 بتاريخ 20 ذي الحجة 1395 (23 دجنبر 1975)[/rtl]
[rtl]بمثابة القانون الأساسي الخاص بموظفي المديرية العامة[/rtl]

[rtl]للأ من الوطني[/rtl]

[rtl]يمكن أن يلج أسلاك حراس الأمن وضباط الأمن ومفتشي الشرطة ومسعفات الشرطة ومسعفات الشرطة الممتازات وضباط الشرطة وعمداء الشرطة المرشحون غير المنتمين لإدارة الأمن الوطني والمتوفرة فيهم الشروط الآتية:
-         أن يقبلهم المدير العام للأمن الوطني.
-         أن يبلغوا من العمر 19 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية.
ويمكن تمديد هذا الحد من السن لمدة تعادل مدة الخدمات المدنية أو العسكرية السابقة المعتبرة أو الممكن اعتبارها لأجل التقاعد من غير أن تتجاوز سن المعني بالأمر 40 سنة.
-         أن يكونوا قادرين بنية على شغل المنصب.
 
ويقتضي القبول في مختلف مناصب المصالح العاملة بالشرطة التوفر على درجة لسلامة الجسم والقوة البد نية تستجيب لجميع متطلبات القيام بخدمة تقتضي إنجاز أعمال خاصة بالليل والنهار.
 
وبصرف النظر عن أسباب عدم القدرة البد نية المحددة بالنسبة لجميع المرشحين للوظيفة العمومية، فإن المرشحين لمناصب أسلاك الأمن الوطني يجب أن يتوفروا بالإضافة إلى ذلك على الشروط الخاصة الآتية:
-         أن لا يكونوا مصابين بأي مرض أو عاهة تضعف قدرتهم البد نية أو تعرقل عمل عضو من أعضائهم خلال مزاولة نشاط عملي بالليل والنهار ولاسيما الإصابات المزمنة في الجهاز العصبي والخلل أو المرض العقلي الذي استوجب علاجا في إحدى مؤسسات الأمراض العقلية وكذا جميع الإصابات في الحلق أو الحنجرة التي قد تعرقل خروج الصوت أو العجز الكلي أو الجزئي عن النطق. وتعتبر التمتمة كذلك مانعا من القبول في هذه المناصب.
وباختصار يعتبر عاجزا عن العمل كل مرشح يعانى من إصابة يستفحل أمرها.
-         أن تكون لهم قوة سمع تمكنهم من سماع الهمس على بعد 0.50 متر وعلى سماع صوت عال بعد 5 أمتار، ويعتبر بمثابة عدم القدرة البد نية كل اضطراب في السمع أو كل إصابة بالأذن تؤذي إلى الصمم في الأذن أو الأذنين.
-         أن يتوفروا على قوة بصرية يبلغ مجموعها 10/15 على الأقل من غير استعمال نظارات. ويبلغ المقدار الأقصى للقوة البصرية 10/20 بالنسبة لعينين و10/10 بالنسبة لكل عين.
-         أن يتوفروا على 1.67 متر على الأقل من الطول (المقياس من غير انتعال أحذية ) فيما يخص المرشحين لمناصب ضباط الأمن أو حراس الأمن و1.65 متر فيما يخص المرشحين للمناصب الأخرى.
ويجوز للمدير العام للأمن الوطني في حالات استثنائية أن يخالف الشروط المتعلقة بالطول لفائدة المرشحين المدعوين لمزاولة مهام خاصة، ولا يطالب بشرط الطول فيما يخص المرشحات لمناصب مسعفات الشرطة ومسعفات الشرطة الممتازات.[/rtl]


Ghost
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: افادة من ذوي الخبرة

مُساهمة من طرف calcyo في الثلاثاء 16 ديسمبر 2014, 10:10


الله يجازيك بألف خير على المعلومات القيمة صراحة

calcyo

المشاركات : 26

نقاط : 16786
الجنس : ذكر
المدينة : agadir
العمر : 27
التسجيل : 19/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى