اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بنخلدون : حوالي 240 ألف طالب سيستفيدون من التغطية الصحية مجانا برسم الموسم الجامعي المقبل 2015 ـ 2016.



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بنخلدون : حوالي 240 ألف طالب سيستفيدون من التغطية الصحية مجانا برسم الموسم الجامعي المقبل 2015 ـ 2016.

مُساهمة من طرف amedjar في الخميس 01 يناير 2015, 16:56


كشفت سمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، أن حوالي 240 ألف طالب سيستفيدون من التغطية الصحية مجانا، وذلك برسم الموسم الجامعي المقبل 2015 ـ 2016.

وقالت بنخلدون، في حوار نشرته اليوم وكالة المغرب العربي للأنباء، إن زهاء 240 ألف طالب، من ضمن 900 ألف طالب مغربي، يرتقب أن تستقبلهم الجامعات المغربية خلال الدخول الجامعي القادم سيستفيدون من نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض.

وتابعت الوزيرة موضحة بأن قرار وزارة التعليم العالي وتكوين الأطر، يطال طلبة التعليم العالي العام والخاص ، مبرزة أن الدولة ستتحمل ميزانية هذا الإجراء بالكامل، و"لن يساهم الطلاب المعنيون به بأي مبلغ بتاتا" وفق تعبيرها.

وأوردت بنخلدون بأن هذا القرار الحكومي الجديد، الذي صادقت عليه اللجنة الوزارية لقيادة إصلاح التغطية الصحية الأساسية الاثنين الماضي، سيكلف ميزانية الدولة زهاء 120 مليون درهم.

وتعكف وزارة التعليم العالي، وفق بنخلدون، على معالجة الجوانب التقنية المتعلقة بالانخراطات، وتدقيق لائحة الطلبة الذين يحق لهم الاستفادة من هذا النظام، وإعداد بطائق خاصة بهذه الفئة.

وتبعا للوزيرة ذاتها، فالمستفيد بصفة مباشرة من هذا التأمين الصحي، هم الطلبة غير المشمولين بالخدمات التي يقدمها أي نظام من أنظمة التغطية الصحية، علما أنه يوجد طلبة يستفيدون من التأمين الصحي مع أولياء أمورهم باعتبارهم من ذوي الحقوق".

amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13147

نقاط : 137419
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 35
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى