اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

المدير العام للأمن الوطني الرميل يحضّر لتوظيف بياطرة يعتنون بالخيول والكلاب البوليسية



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المدير العام للأمن الوطني الرميل يحضّر لتوظيف بياطرة يعتنون بالخيول والكلاب البوليسية

مُساهمة من طرف amedjar في السبت 24 يناير 2015, 21:37


أصدر المدير العام للأمن الوطني، بوشعيب الرميل، قرارا نُشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، يتضمّن تحديد شروط و كيفيات وبرامج تنظيم مباراة توظيف الأطباء البياطرة بالمديرية العامة للأمن الوطني. القرار الذي أشّر عليه الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية، محمد مبدع، يخولّ المدير العام صلاحية الدعوة إلى تنظيم مباراة لتوظيف بياطرة كلما دعت الحاجة إلى ذلك، من خلال اختبارين، واحد كتابي والثاني شفوي.

وعمّا إن كان القرار يفتح الباب لأول مرة لتوظيف أطباء بياطرة، قال مصدر رسمي من المديرية العامة للأمن الوطني لـ”اليوم24″، إن الأمر مجرّد تدقيق في كيفية إجراء المباراة، “وهناك أصلا بياطرة في صفوف المديرية العامة، حيث يعتبر مدير مدرسة الخيالة طبيا بيطريا”. وعن المهام والأدوار التي يفترض أن يقوم بها البياطرة داخل المؤسسات الأمنية، قال المصدر نفسه إن “المهمة تتمثل في الاعتناء بالخيول والكلاب البوليسية ورعايتها صحيا، حيث توجد في كثير من المدن المغربية فرق للخيالة، إضافة إلى الكلاب البوليسية المدرّبة”.

القرار الجديد لبوشعيب الرميل، جاء متزامنا مع استعداد وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، لإصدار قرار جديد تم توزيعه على باقي الوزراء، يقضي بمنح الأطباء البياطرة التابعين للهيئة المشتركة بين الوزارات للأطباء البياطرة، تعويضات مماثلة لتلك التي يتلقاها بهيئة الأطباء التابعين لمختلف الوزارات. قرار يُنتظر أن يحفزّ الأطباء البياطرة على التقدم لمباريات التوظيف، من بينها تلك التي سيدعو إليها المدير العام للأمن الوطني.

وتتراوح التعويضات الشهرية التي سيمنحها أخنوش للأطباء البياطرة، ما بين 4900 درهم و5800 درهم، حسب الدرجة التي ينتمي إليها كل بيطري.

 


جريدة اليوم 24 الالكترونية
يونس مسكين - الأحد 2015-01-11

amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13139

نقاط : 137319
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى