اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

الاقتصاد الإسباني "قادر على خلق" ثلاثة ملايين منصب شغل خلال الولاية التشريعية المقبلة



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاقتصاد الإسباني "قادر على خلق" ثلاثة ملايين منصب شغل خلال الولاية التشريعية المقبلة

مُساهمة من طرف amedjar في الثلاثاء 03 مارس 2015, 22:24


 قال وزير الخزينة والادارات العمومية كريسطوبال مونطورو، اليوم الثلاثاء، إن الاقتصاد الإسباني "قادر على خلق ثلاثة ملايين وظيفة خلال الولاية التشريعية المقبلة".

 وأوضح مونطور، في حوار مع القناة التلفزية الإسبانية (أنتينا 3)، أن خفض معدل البطالة ورفع عدد المنخرطين في نظام الضمان الاجتماعي "يعني أن الاقتصاد الإسباني يستعيد عافيته، وأنه بات قادرا على خلق فرص عمل جديدة".

 وأضاف الوزير ، الذي اعتبر أن خلق مليون منصب شغل بين 2014 و2015 "ممكن"، أن هذه البيانات تظهر أن الاقتصاد الإسباني يسير على الطريق الصحيح للعودة بمعدل البطالة إلى ما كان عليه قبل الأزمة، مبرزا أن الأشهر القادمة ستكون "أفضل وجيدة" بالنسبة لسوق الشغل. وتابع المسول الإسباني، في هذا الصدد، أن نوعية فرص العمل التي ستحدث ومنظومة الأجور تبقى مرهونة بانتعاش الاقتصاد الإسباني، مشيرا إلى أنه، مع ذلك، لا زال هناك الكثير الذي يتعين القيام به من أجل تعزيز وتيرة الانتعاش الاقتصادي بإسبانيا.

 وبلغ عدد الأشخاص المسجلين في مكاتب الشغل بإسبانيا 4 ملايين و512 ألفا و153 شخصا إلى غاية متم فبراير الماضي، أي بانخفاض قدره 13 ألفا و538 شخصا مقارنة مع الشهر الذي قبله، بحسب معطيات وزارة العمل والضمان الاجتماعي الإسبانية. ويعد معدل البطالة بإسبانيا الأعلى في منطقة الأورو (23,4 في المائة) بعد اليونان. ويشكل التشغيل نقطة سوداء في رابع أكبر اقتصاد بهذه المنطقة، والذي خرج في 2014 من خمس سنوات من الركود، بتحقيقه معدل نمو في الناتج الداخلي الخام قدره 1,4 في المائة.


مدريد/3 مارس 2015/ ومع
 د/ح س /ع ق

amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13147

نقاط : 137419
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 35
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى