اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

60 مشروعًا في مختلف القطاعات من شأنها توفير 10000 منصب شغل في الأقاليم الجنوبية



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

60 مشروعًا في مختلف القطاعات من شأنها توفير 10000 منصب شغل في الأقاليم الجنوبية

مُساهمة من طرف amedjar في الثلاثاء 31 مارس 2015, 20:18


أعلنت رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب مريم بنصالح، أن "الباطرونا" تمكنت من توفير ما قيمته 6 مليار درهم لدعم مشاريع استثمارية في مناطق الجنوب، مضيفة خلال مداخلة لها خلال أشغال المنتدى الجهوي للاستثمار في الأقاليم الجنوبية، والذي ينعقد في مدينة العيون، أن المبلغ المرصود لهذه المشاريع كان في حدود 4.2 مليار درهم، وتم رفعه إلى 6 مليار خلال اليومين السابقين فقط.

وأشارت رئيسة الباطرونا في اللقاء الذي ينظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بدعم من وزارة الداخلية، والسلطات المحلية والمنتخبين، بحضور 300 فاعل اقتصادي، أن هذه المشاريع من شأنها توفير 10000 منصب شغل متوقع في المنطقة.

وأشارت بن صالح إلى أن المنتدى سبقته عدة لقاءات عملت على خلق ربط بين المقاولات الكبيرة من جهة والصغيرة والمتوسطة من جهة أخرى، مؤكدة أنه تم توقيع اتفاقيات وشراكات بين الفاعلين الاقتصاديين وبين الأبناك التي ستمول مجموعة من المشاريع، كما تم خلق آلية لتتبع البرامج والاتفاقيات الموقعة بشكل يومي.

يشار إلى أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب قام بتأسيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة الجنوب في تشرين الثاني/نوفمبر 2013 ، وأنجز مونوغرافيا للنسيج الاقتصادي والاجتماعي للجهة، قبل تنظيم هذا المنتدى المخصص للاستثمار في هذه المناطق.

وسمحت هذه المبادرة بتجديد 60 مشروعًا في مختلف القطاعات، من بينها الصناعات الغذائية، البناء والأشغال العمومية، الصناعة، الخدمات، الصيد البحري، الصحة، النقل والعقار، بغلاف استثماري إجمالي مرتقب يبلغ 4.2 مليار درهم، من شأنه خلق 10000 منصب شغل مباشر.

وأكدت أن الاتحاد سيوقع شراكات مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وميكروسوفت، وإنجاز المغرب، ومؤسسة فوسبوكراع – مجموعة المكتب الشريف للفوسفات،من شأنها وضع برامج تكوينية مجانية، بغية تحسين ولوج الشباب المحلي للشغل. هذه البرامج موجهة للشباب الحاصلين على دبلوم وكذلك للذين يشتغلون في المقاولة.

الرباط _ كمال السليمي



amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13132

نقاط : 137239
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى