اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

التوقيع على اتفاقية مع “مايكروسوفت المغرب” لتكوين ومنح شهادات ل11 ألف و 500 شاب في الأقاليم الجنوبية



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التوقيع على اتفاقية مع “مايكروسوفت المغرب” لتكوين ومنح شهادات ل11 ألف و 500 شاب في الأقاليم الجنوبية

مُساهمة من طرف amedjar في الأربعاء 08 أبريل 2015, 22:05



أعلنت مجموعة “مايكروسوفت المغرب”، أمس الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية لتكوين ومنح شهادات ل 11 ألف و500 شاب بجهات الجنوب الثلاث كلميم-السمارة والعيون-بوجدور وواد الذهب الكويرة ، وذلك في إطار المنتدى الجهوي للاستثمار بالأقاليم الجنوبية بالعيون.

وأوضحت المجموعة، أنها تلتزم، بموجب هذا الاتفاقية، التي تتكون من أربعة أجزاء، بتشجيع تشغيل الشباب وريادة أعمال الشباب بالأقاليم الجنوبية، وتأهيل المهنيين العاملين بهذه الجهة من خلال تكوين ومنح شهادات لأزيد من 11 ألف و500 شخص من بينهم 10 آلاف شخص حول الأدوات الإنتاجية (وورد ،إيكسيل و بوربوانت وأتولوك وأكسيس) و 1500 شخص حول الأساليب المرتبطة بتكنولوجيا الإعلام والاتصال (شبكات وقواعد البيانات و تطوير البرمجيات).

وأضاف البلاغ أن هذه الاتفاقية وقعت من قبل سمير بنمخلوف المدير العام لمايكروسوفت المغرب و مريم بنصالح شقرون رئيسة الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب ،و العربي بن الشيخ المدير العام للمكتب الوطني للتكوين المهني وإنعاش الشغل و حجبوها الزبير نائبة الرئيس المنتدبة بمؤسسة فوس بوكراع.

ومن أجل منح الشباب والمهنيين الكفاءات التكنولوجية الضرورية، تلتزم “مايكروسوفت المغرب” بموجب الاتفاقية أيضا بنقل الخبرة في مجال الدروس الأساسية من أجل التأهيل المستدام لبرامج “مايكروسوفت أكاديمي” بالأقاليم الجنوبية إلى المكتب الوطني للتكوين المهني وإنعاش الشغل، فضلا عن منح شهادات ل 30 مكونا محليا ومصاحبة المكتب في برنامج “مايكروسوفت أكاديمي”.

وأوضحت الزوبير، في كلمة بالمناسبة ، ان مؤسسة “فوس بوكراع”، بحكم انخراطها في التنمية المستدامة للأقاليم الجنوبية للملكة، تولي أهمية كبيرة على المبادرات التي من شأنها تعزيز كفاءات الشباب، موضحة أن هذه الاتفاقية تسعى إلى منح 25 ألف شهادة مايكروسوفت لفائدة 05 آلاف شاب في مجال التكوين المهني وإنعاش الشغل.

ومن جانبه أشار بنمخلوف أن “مايكروسوفت” تساهم عبر هذه الاتفاقية في عملية تقليص الفجوة الرقمية بين شمال المغرب وجنوبه من خلال منح شباب المنطقة إمكانية اكتساب مهارات “مايكروسوفت” المعروفة على المستوى الدولي.

وعبر بن الشيخ عن ارتياحه للعمل إلى جانب مختلف الفاعلين من أجل تمكين الشباب بالمنطقة من تطوير الكفاءات بهدف تحسين وضعيتهم الاقتصادية.
تجدر الإشارة إلى أن الملتقى الجهوي للاستثمار بالأقاليم الجنوبية للمملكة الذي نظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، عرف مشاركة 60 مقاولة مغربية لإحداث دينامية قطاعية وكذا خلق مناخ ملائم من أجل جلب مزيد من الاستثمارات.

ويندرج استثمار “مايكروسوفت” بهذه الجهات من المملكة في إطار توسيع مبادرتها “فورأفريكيا” التي أطلقت في فبراير 2013، ويهدف هذا البرنامج إلى تمكين سكان القارة من تطوير وربح رهان المنافسة من خلال تمكينهم من الولوج إلى تكنولوجيات جديدة واكتساب كفاءات في الميدان.

 في المغرب اليومي, مغرب إكسبرس 8 أبريل,2015



amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13120

نقاط : 137099
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى