اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

قطاع السياحة يتطلع الى مضاعفة فرص الشغل لبلوغ مليون منصب شغل مباشر في السنوات القادمة



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قطاع السياحة يتطلع الى مضاعفة فرص الشغل لبلوغ مليون منصب شغل مباشر في السنوات القادمة

مُساهمة من طرف amedjar في الأربعاء 29 أبريل 2015, 20:53




 أكد السيد لحسن حداد وزير السياحة أمس الثلاثاء أن القطاع يتطلع في غضون السنوات القادمة إلى استقطاب نحو مليون منصب شغل مباشر مقابل 500 آلاف منصب المسجلة في الوقت الراهن.

وأوضح في لقاء تفاعلي مع طلبة جامعة مونديابوليس أن رؤية 2020 السياحية تتجه نحو تحقيق هذا الهدف من خلال العمل على تشجيع الاستثمارات السياحية خاصة الاجنبية منها والتي تساعد على اكتساب المزيد من الخبرة والتجربة في هذا القطاع الحيوي. 

وأشار إلى أن المغرب قطع أشواطا كبيرة في مجال الانتعاش السياحي بتخطيه ما كان متوقعا بالنسبة لسنة 2010 حيث بلغ عدد السياح في 2013 ما مجموعه 3ر10 مليون سائح وذلك قبل الشروع في تنفيذ سلسلة من المشاريع التنموية التي من شأنها در المزيد من العملة الصعبة التي تقدر حاليا بنحو 60 مليار درهم.

 وأبرز أن هذه العائدات المادية التي ساهم فيها نحو 20 مليون ليلة مبيت على مستوى الفنادق المغربية التي تصل طاقتها الاستيعابية الى 216 الف سرير لها أثر ايجابي على الناتج الداخلي الخام للاقتصاد المغربي وذلك بنسبة تناهز 8 في المائة.

ودعا بالمناسبة الطلبة الى اغتنام الظروف المواتية لدعم الصناعة السياحية التي تبقى في حاجة ماسة لكافة الكفاءات والمؤهلات البشرية وذلك في ظل الاستقرار الاقتصادي والسياسي الذي تنعم به المملكة فضلا عن الموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي يجعل من المغرب بوابة مفتوحة على أوروبا أول سوق سياحي على الصعيد العالمي.

وأكد على مدى اهمية السياحة المسؤولة التي تستدعي تجند الجميع بالقطاعين العمومي والخاص من اجل شراكة نموذجية تتقاسم فيها مختلف جهات المملكة بشكل عادل الثروة والقيمة المضافة التي يحققها القطاع خاصة أن المغرب حباه الله بتنوع جغرافي وثروات طبيعية وثقافية متنوعة وعريقة بالإمكان استغلالها فضلا عن حفاوة استقبال وكرم ساكنيه في تحقيق التنمية السياحية في أبهى صورها.

ومع 15/04/29

amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13132

نقاط : 137239
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى