اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

جامعيون يطالبون وزير التعليم العالي بفتح تحقيق حول وجود "تلاعبات" في التوظيف بجامعة شعيب الدكالي



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جامعيون يطالبون وزير التعليم العالي بفتح تحقيق حول وجود "تلاعبات" في التوظيف بجامعة شعيب الدكالي

مُساهمة من طرف amedjar في الأربعاء 27 مايو 2015, 23:01


توصلت "الجديدة 24" برسالة موجهة من أحد الاساتذة الباحثين بجامعة أبي شعيب الدكالي يطالب من خلالها وزير التعليم العالي والبحت العلمي و تكوين الأطر بفتح تحقيق حول "خروقات واختلالات في المساطر الإدارية لمباراة توظيف بالجامعة".

وفيما يلي الرسالة كاملة كما توصلت بها الجريدة من طرف الاستاذ الباحث عبد الحق غريب بالاضافة الى باقي الوثائق، ويبقى حق الرد مكفول لجميع الأطراف على صفحات الجريدة.

السيد الوزير،
تحية طيبة، وبعد،

عرفت مباراة توظيف تقني من الدرجة الرابعة تخصص كتابة المكتبيات (دورة 12 أكتوبر 2014)، والتي نظمتها رئاسة جامعة شعيب الدكالي بالجديدة، خروقات واختلالات في المساطر الإدارية المعمول بها في هذا الشأن، بشكل مفضوح وعلني واستفزازي، يمكن إجمالها في ما يلي :

1-    قبل إجراء الامتحانات الكتابية بتاريخ 19 أكتوبر 2014، تداول الرأي العام الجامعي اسم الموظفة برئاسة جامعة شعيب الدكالي التي ستفوز بهذا المنصب، من ضمن  38 مترشح ومترشحة؛ ويتعلق الأمر بالسيدة (ف. ص).

وقد وجه بعض الموظفين برئاسة الجامعة قبل إجراء الامتحانات الكتابية، رسالة عبر الفاكس (بتاريخ 02 أكتوبر 2014) ورسالة إلكترونية (بتاريخ 14 أكتوبر 2014) إلى وزارتكم مشيرين بالاسم إلى الموظفة التي ستفوز بهذا المنصب وإلى العلاقة التي تربط زوجها بالكاتب العام بالرئاسة (الوثيقة 1)

2-    قبل اجراء الامتحان الشفهي بتاريخ 01 دجنبر 2014، أصدر مجموعة من الجامعيين بجامعة شعيب الدكالي مقالا صحفيا نشر على نطاق واسع، في مواقع التواصل الاجتماعي وفي الجرائد الإلكترونية المحلية (الوثيقة 2)، يعبرون فيه عن توجّسهم من نتائج هذه المباراة، ويشيرونإلى الموظفة برئاسة الجامعة التي ستظفر بهذا المنصب.

3- بتاريخ 25 دجنبر 2014، تم الإعلان عن اسم الفائزة بهذا المنصب على موقع التشغيل العمومي، السيدة (ي. و)، متبوعة باسم الموظفة بالرئاسة السيدة (ف. ص) في لائحة الانتظار.

وفي نفس اليوم (أي في 25 دجنبر 2014)، إتصلت رئاسة الجامعة بالفائزة (ي. و) على الساعة 12 و43 دقيقة عبر رسالة إلكترونية (الوثيقة 3)، تطالبها بإرسال طلب التخلي (désistement) في أقرب وقت (؟) .. وعلى الساعة 12 و54 دقيقة، أي بعد 11 دقيقة فقط ، توصلت رئاسة الجامعة برسالة إلكترونية من السيدة (ي. و) - والله أعلم - تعبّر فيها عن تخلّيها عن هذا المنصب (الوثيقة 4)،  ليتم تعيين الموظفة بالرئاسة (ف. ص) في منصب تقني من الدرجة الرابعة، اعتمادا على رسالة إلكترونية كوثيقة رسمية (؟).

بناء على ما سبق ذكره، وتفعيلا بمقتضيات دستور 2011 الذي  ينص على مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين المواطنين المغاربة، ويكفل لهم حق الولوج إلى الوظائف العمومية حسب الاستحقاق، فإننا نطالبكم بإيفاد لجنة للتحقيق في نتائج المباراة السالفة الذكر، واتخاذ الإجراءات والتدابير المناسبة، رأفة بجامعة شعيب الدكالي، التي أصبحت رئاستها رائدة على المستوى الوطني في الفضائح والخروقات القانونية والإدارية.

وتقبلوا، السيد الوزير، فائق التقدير والاحترام.

ذ. عبد الحق غريب
كلية العلوم بالجديدة

amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13139

نقاط : 137329
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى