اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

لهذه الأسباب والي الشاوية ورديغة مضطر لتوقيف مباراة توظيف مشبوهة بإقليم سطات



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لهذه الأسباب والي الشاوية ورديغة مضطر لتوقيف مباراة توظيف مشبوهة بإقليم سطات

مُساهمة من طرف amedjar في السبت 04 يوليو 2015, 12:01


تعددت الأسباب والنتيجة واحدة، فإذا انطلقنا من النتيجة وهي أمر محسوم لا محال حيث سيتدخل والي جهة الشاوية ورديغة وعامل إقليم سطات لتوقيف مباراة توظيف جماعة اولاد فارس دائرة بن احمد بإقليم سطات، فإن الأسباب تتجلى في أن أحد الممتحنين الناجحين في الاختبار الكتابي لولوج درجة محرر إداري من الدرجة الرابعة تخصص موارد بشرية  والذي يدعى (ع.ت) يحمل رقم امتحان 71 رفقة زميلته التي تدعى (م.ب) والتي نجحت معه برقم امتحان 72. لكن إلى حدود الساعة كانت الأمور عادية قبل أن يتفاجئ الجميع بعد الإعلان عن لائحة الناجحين حسب الاستحقاق أي الذي سيعينون بالجماعة حيث ورد ذكر اسم الشابة (م.ب) لكن برقم امتحان زميلها (ع.ت) أي 71 في حين وضع اسمه في لائحة الانتظار برقم امتحانها 72...تحاول تفهم تسطى.... كما أن الإعلانين يحملان ختم الجماعة وتوقيع رئيس الجماعة (أ.س).

في السياق ذاته، من بين الأسباب الأخرى التي تجعل المباراة غير شرعية بعد الاعلان عن نجاح 3 تقنيين و 3 محررين في المناصب الستة الشاغرة، حيث الغريب في الأمر أن ينذحر الناجحون من نفس الجماعة التي أجري بها الإمتحان  برمز بطاقة تعريف وطنية WBمع العلم أن عدة مناطق شاركت في المباراة،  كما تستمر الغرابة حين نجد أن أربعة من ضمن الستة الذين يتواجدون في لائحة الإنتظار يحملون نفس الرمز بمعنى بنحدرون من نفس المنطقة. إنها مباراة تم قبول العشرات لاجتياز الكتابي وأقلية لاجراء المقابلة الشفوية في حين أن لائحة الناجحين كانت محسومة منذ البداية حسب تصريحات أحد الممتحنين، والامتحان بشقيه لا يعدو ان يكون إجراءات لإعطاء الشرعية لمباراة التوظيف المشبوهة.

في هذا الصدد، أكدت مصادر "سطات بريس" أن شخصين من المتضررين من هذه المباراة المشبوهة رفعوا شكاية وملتمس بلقاء والي الجهة قصد شرح أهم خروقات هذا الموضوع، في الوقت الذي فضل فيه آخرون حسب نفس المصادر الدخول إلى القضاء من خلال رفع دعوى قضائية في المحكمة الإدارية خاصة أنهم يتوفرون على وسائل إتباث دامغة على حد قولهم.

مكتب سطات

amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13147

نقاط : 137419
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 35
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى