اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

انطلقت المرحلة الثانیة من عملیة التوظیف بفوسبوكراع وقد استثني من ھذا الانتقاء كل من ولد خارج النفوذ الترابي لجھة العیون الساقیة الحمراء



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انطلقت المرحلة الثانیة من عملیة التوظیف بفوسبوكراع وقد استثني من ھذا الانتقاء كل من ولد خارج النفوذ الترابي لجھة العیون الساقیة الحمراء

مُساهمة من طرف amedjar في الإثنين 11 يناير 2016, 22:17


انطلقت المرحلة الثانیة من عملیة التوظیف بفوسبوكراع، المعلنة من طرف الرئیس المدیر العام للمجمع الشریف للفوسفاط، والقاضیة بتوظیف 500 شاب من أبناء المنطقة، في مرحلة أولى من عملیة توظیف ستشمل 1270 من حاملي الشواھد والدبلومات ذات تخصصات معینة.

وقد توصل ما مجموعھ 1200 باحثا عن العمل من بین أزید من 7000 طلب الكتروني، برسالة على البرید الالكتروني تفید قبولھ في الانتقاء وفق عملیة النظم المعلوماتیة التي حددت لھا معاییر محددة، والذي أشرفت علیھا شركة فرنسیة.

وقد استثني من ھذا الانتقاء كل من ولد خارج النفوذ الترابي لجھة العیون الساقیة الحمراء. وھو ما اعتبره عدد كبیر من حاملي الشھادات العلیا حیف في حقھ. كما شمل الإقصاء أیضا عدد من الذین بلغوا سن 34، دون أن یفھموا السبب وراء عدم انتقائھم خاصة وأن معیار السن محدد في 35 سنة.

ھذا وسیجتاز ھؤلاء المنتقین، بعد تقدیم ملفاتھم الإداریة، اختبار الكتروني ابتداء من 18 ینایر الجاري، وفق نظام (système canadien)، في مرحلة ثانیة، قبل اجتیاز المقابلة الشفویة، والخبرة الطبیة.

وقد علمت "الصحراء الیومیة" من مصادرھا، أن إدارة فوسبوكراع قد وفرت جل الوسائل اللوجیستیكیة من أجل ھذه العملیة، حیث قامت بتوفیر حوالي 250 حاسوب مزود بشبكة انترنیت من أجل الاختبار المھني، وذلك بقسم المعالجة الشاطئ. فیما أفادت مصادرنا أن إقدام إدارة فوسبوكراع على اختیار المرسى بدل العیون، یكمن في اتخاذ إجراءات احترازیة خوفا من وقفات احتجاجیة لفئات المعطلین الذي دشنوا حراكا اجتماعیا غیر مسبوق منذ الإعلان عن ھذه العملیة للمطالبة بأحقیتھم في التوظیف. 

- محمود من لا یخاف/العیون.
الصحراء الیومیة/العیون

amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13112

نقاط : 136999
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى