اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

القنصلية الأمريكية بالدار البيضاء تطالب المغاربة بتفادي الغش في البيانات برنامج قرعة تأشيرة التنوع لسنة 2018



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

القنصلية الأمريكية بالدار البيضاء تطالب المغاربة بتفادي الغش في البيانات برنامج قرعة تأشيرة التنوع لسنة 2018

مُساهمة من طرف amedjar في الخميس 29 سبتمبر 2016, 13:10


فقد أزيد من 1940 مغربيا فرصة الاستقرار والعمل في أمريكا رغم ورود أسمائهم في لوائح الفائزين في قرعة الهجرة التي تقدموا إليها في الربع الأخير من العام الماضي، وقالت برين - تسيليا بواغي، نائبة قنصل الولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء، إن المغاربة الذين تم اختيارهم بشكل عشوائي في برنامج القرعة DV 2017   ، استغني عن بعضهم بسبب تضمن طلباتهم مجموعة من البيانات المغلوطة أو بسبب سوابقهم القضائية.

وأشارت المسؤولة القنصلية الأمريكية إلى أن الولايات المتحدة منفتحة في برنامجها على جميع الجنسيات والديانات والقوميات، مضيفة: "المغاربة لهم الحظوظ نفسها كباقي الجنسيات الأخرى، لكن يجب أن يضمنوا طلباتهم بيانات صحيحة، كي لا يفقدوا فرصة الحصول على تأشيرة الإقامة والعمل في الولايات المتحدة الأمريكية، ولفتح المجال أمام باقي المغاربة للحصول على تأشيرة التنوع التي تتيح لهم فرصة الهجرة والعمل في أمريكا".

وقالت ميريكا دومينيك، نائبة قنصل الولايات المتحدة الأمريكية في الدار البيضاء، إن التسجيل في برنامج قرعة تأشيرة التنوع لسنة 2018 سينطلق من 4 أكتوبر إلى 7 نونبر من العام الحالي، وهو برنامج مجاني يمكن المشاركين الفائزين من الحصول على تأشيرة الهجرة إلى أميركا، والبحث عن فرصة العمل والاستقرار هناك.

وأوضحت ميركا دومينيك، في ندوة صحافية عقدتها القنصلية الأمريكية في الدار البيضاء مساء الثلاثاء، أنه يتعين على المغاربة الراغبين في المشاركة في هذا البرنامج التوفر على شهادة الباكالوريا أو خبرة مهنية لمدة سنتين في السنوات الخمس الأخيرة التي تسبق التقدم بالطلب، مشيرة إلى أن المشاركة في القرعة مفتوحة أمام الأشخاص الذين يبلغ عمرهم أزيد من 21 سنة فما فوق، ومضيفة أن المسنين بدورهم بإمكانهم المشاركة في القرعة.

وأشارت المسؤولة في القنصلية الأميركية في الدار البيضاء إلى أن الطلب الرسمي للترشح إلى القرعة يمكن تحميله عبر موقع www.dvlottery.state.gov   ويجب أن يتضمن جميع المعطيات الصحيحة عن المرشح، وفي حالة ما إذا كان متزوجا يمكنه أن يضمن بيانات جميع أفراد عائلته.

وقالت نائبة القنصل الأمريكي في الولايات المتحدة إن المرشحين الذين لا يتوفرون على شهادة الباكالوريا أو الذين لا يتوفرون على مؤهل مهني عال، ولم يزاولوا المهنة لمدة 24 شهرا خلال السنوات الخمس الأخيرة، لا داعي ليشاركوا في قرعة الهجرة.

وزادت المتحدثة ذاتها: "بشكل عام يجب التوفر على مجموعة من الشروط، من ضمنها الشروط الطبية وعدم الإصابة بأمراض معدية أو التوفر على سوابق قضائية".

وعادت برين - تسيليا بواغي، نائبة قنصل الولايات المتحدة الأمريكية في الدار البيضاء، لتقول إنه يجب على الأشخاص الذين سيتم انتقاؤهم في عملية القرعة، والذين ستعلن أسماؤهم في موقع البرنامج على شبكة الإنترنيت، إنجاز ملف طبي بإشراف طبيبين من اختيار القنصلية بسعر 1600 درهم، إلى جانب توفير مجموعة من الوثائق المدنية، من بينها عقد الازدياد وعقد الزواج مترجم إلى اللغة الإنجليزية والشواهد التعليمية أو المهنية، إلى جانب تقديم رقم هاتفي وعنوان أحد المعارف في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل إجراء المقابلات النهائية.


amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 13129

نقاط : 137209
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 34
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى