اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

توقيع 17 اتفاقية ستساهم في إحداث 14.230 منصب شغل في قطاعي السيارات و الطيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

توقيع 17 اتفاقية ستساهم في إحداث 14.230 منصب شغل في قطاعي السيارات و الطيران

مُساهمة من طرف amedjar في الأربعاء 12 يوليو 2017, 19:35





وقعت صباح اليوم بالرباط، 17 اتفاقية استثمارية بقيمة إجمالية تبلغ 2,4 مليار درهم، والتي ستساهم في إحداث 14.230 منصب شغل، وذلك في إطار تفعيل المنظومات الصناعية التي أطلقت في قطاعي السيارات و الطيران.

وقع هذه الاتفاقيات، التي يرتقب أن يترتب عنها رقم معاملات قدره 7,62 مليار درهم، كل من وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي ومدراء المقاولات المعنية بهذه المشاريع، منها 14 مشروعا تتعلق بقطاع صناعة السيارات و 3 مشاريع تهم قطاع صناعة الطيران.

وقال العلمي، في تصريح للصحافة، إنه من خلال هذه الاستثمارات "المهمة"، سيتم إدخال تخصصات تقنية جديدة من قبيل القولبة، والتي من شأنها أن تعزز الإدماج المحلي وتكثف النسيج الإنتاجي، مشيرا إلى أنه سيتم أيضا إحداث مراكز للبحث والتطوير.

وفي قطاعات السيارات، سيتم إنجاز مشاريع رائدة ومكملة لسلاسل القيمة المحلية، مع الشركة الصينية "شيزهونغ" التي ستصنع أنظمة تكييف الهواء، وشركة " إليكتروبلاست" التي ستتخصص في المعالجة السطحية وشركة "ليكوربورايشن أوتو موتيف" المتواجدة في المغرب والتي ستطور تكنولوجيا حديثة في قطاع الإلكترونيات الم ضم نة.

كما أن هناك مشاريع أخرى ستساهم في تعزيز الاندماج المحلي ، ويتعلق الأمر بمشاريع شركة " كنوف" وشركة "هيسبامولدس" اللتان ستعملان في مجال القولبة بحقن البلاستيك، فيما سيتخصص المشروع المشترك بين شركة دوليدول والشركة الإسبانية "جوبيلسا" في تصنيع تغطية المقاعد والمقاعد المتكاملة.

وهناك كذلك استثمار هام آخر خاص بشركة "ليوني" الذي يندرج في إطار مخطط تنموي شامل للمجموعة بالمغرب. ويتوخى إحداث 11.000 منصب شغل مباشر جديد بمجموع مواقعها بالمغرب. وتعتزم المجموعة، في هذا الصدد، إنشاء مركز عالمي للبحث والتطوير بالمملكة.

وتتعلق الاستثمارات الأخرى التي أطلقت في قطاع السيارات، بتخصصات في أوج توسعها مثل الزجاج المعالج بطريقة التبريد السريع والهياكل المعدنية أو المجموعات الفرعية المائية. وهي مدعوة لتطوير قدرة المصنعين لتلبية الطلب المتنامي على المعدات الذي تزايد بشكل كبير مع دينامية النمو التي يشهدها القطاع.

amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 14097

نقاط : 149132
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 35
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا
    الساعة الأن :